شاهد لحظة دخول اليوتيوبر البريطاني جاي بالفري الإسلام وهذا سر اقتناعه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
شاهد لحظة دخول اليوتيوبر البريطاني جاي بالفري الإسلام وهذا سر اقتناعه
مقالات ذات صلة
تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم
المُلقب برجل المانجو: يزرع شجرة تنتج 300 نوع مختلف من المانجو
فراشة كاتربيلر: تُزيف وجه مخيف بأسنان مرعبة للهروب من الخطر

أعلن اليوتيوبر الإنجليزي جاي بالفري Jay Palfrey اعتناقه الدين الإسلامي وذلك بعد أن خاض رحلة روحية طويلة على حد تعبير ويظهر خلال الفيديو وهو جالس في أحد المساجد ويردد الشهادتين.

جاي بالفري

وكان جاي بالفري قد حقق نجاح وشهرة كبيرة بفضل عمله في مجال تصوير عروض الأزياء منذ عام 2014 وزادت شهرته مع إطلاق قناته على يوتيوت والتي يبلغ عدد متابعيها حالياً أكثر من 263 ألف متابع، حيث كان يستعرض خلال الفيديوهات ما يقوم به من رحلات وسفر حول العالم بجانب بعض تفاصيل عمله في مجال عروض الأزياء.

مشاهير مسلمين

وخلال الفيديو يظهر بالفري وهو جالس في مسجد السليمانية في تركيا ويردد البسملة ثم نطق الشهادة بضيعة مؤثرة كما يظهر توضيح الشيخ الذي أسلم على يده لبعض المعاني حتى يفهم جاي ما يقوله بالعربية.

ليبدأ بعدها أصدقاء جاي المتواجدين برفقته في هذه اللحظة في قراءة سورة الإخلاص مع شرح مبسط لها حتى يفهم جاي أكثر قراره بالدخول في الإسلام، كما شرح له الشيخ بعض أسماء الله الحسنى بخاصة معنى الرحمن والرحيم والأحد.

فيديو جاي حقق أرقام مشاهدة عالية حتى وصل إلى المركز السادس خلال ساعات من نشره ضمن الفيديوهات الأكثر تدولاً حالياً، وجاءت مختلف التعليقات لتهنئة جاي على هذا القرار.

جاي بالفري اتخذ قرار دخوله إلى الإسلام بعد فترة من البحث عن الأديان، وعبر عن مشاعره بأنه لم يكن ينوي مشاركة قصة اعتناقه للإسلام أمام الناس إلا أن المحيطين به طلبوا منه ذلك بسبب ما تتضمنه من مشاعر مؤثرة ولحظات من الشك والحيرة يمر بها الكثيرون حول العالم.

وكان جاي قد نشر عدد من الفيديوهات من قبل خلال حديثه عن الإسلام والمسيحية وجاء ذلك بعد إلحاده لفترة من الزمن وخوضه الكثير من الرحلات ليجد السلام الذي يبحث عنه ويتحدث مع العديد من الأشخاص من مختلف الثقافات والديانات للوصول إلى الحقيقة حتى تعرف على الإسلام وأدرك أنه دين الحب والسلام لذلك نشر فيديو اعتناقه للإسلام بكل اقتناع وإيمان.

على جانب آخر أوضح بالفري أن الإسلام يُساء فهمه والتعبير عنه في أغلب الأحيان لذلك قبل اعتناق الإسلام قرر العيش في بلاد المسلمين والتعرف على معتقداتهم بشكل أقرب وبعدها قرر دخول الإسلام.