لحظات مثيرة لعاصفة رعدية من السماء: مشهد نادر وفريد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
لحظات مثيرة لعاصفة رعدية من السماء: مشهد نادر وفريد
مقالات ذات صلة
سيارة جديدة مباشرة من صالة العرض إلى التوكيل: اصطدم بالحائط
فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟
لحظة تحرير سلحفاة من طحالب منعتها من السباحة: فيديو مؤثر

 التقطت كاميرا من كبينة طائرة مشهداً لعاصفة رعدية وصف بالمذهل، تم تصويره من السماء أثناء حدوث الرعد والبرق المصاحب لها.

وفي الفيديو الذي تم تداوله عبر منصات التواصل الإجتماعي، والذي نشرته مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية على صفحتها الرسمية على تويتر، صوت قائد الطائرة وهو يتحدث لأحد أبراج المراقبة، بينما يتم تصوير مشهد العاصفة الضخمة والرعد بداخلها.

 وأرفق الفيديو بتعليق: "مشهد مثير للرهبة.. هل سبق أن شاهدت عاصفة رعدية من السماء؟ تلعب العواصف الرعدية دورا رئيسا في التوازن البيئي للكرة الأرضية، إلا أن التزايد المضطرد لقوتها أصبح بشكل تهديدا في الوقت ذاته محدثا أشكال الدمار كحرائق الغابات والفيضانات في أنحاء العالم".

ومن ضمن التعليقات التي جاءت على الفيديو: " سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"، وقال آخر: " جند من جنوده عز وجل".

العواصف الرعدية

وتعد العواصف الرعدية من أكثر الظواهر الطبيعية المرعبة التي تتزايد وتيرة حدوثها في الكثير من أنحاء العالم، حيث يمكن أن تتسبب في كوارث للبشر عندما تزداد قوة الرعد والبرق والأمطار المصاحبة لها، ويعتاد البشر على مشاهدة العواصف الرعدية من الأرض وسماع أصوات الرعد الرهيبة المصاحبة لها ورؤية البرق الذي تتسبب في حدوثه على ارتفاعات كبيرة فوق سطح الأرض.

العاصفة الرعدية هو اضطراب في الغلاف الجوي، عبارة عن تفريغ كهربائي مفرد أو متعدد يكشف عن نفسه بومضة من الضوء البرق وصوت حاد كالرعد وترافق العواصف الرعدية سحب الحمل وكثيراً ما يصاحبها هطول من الذي يصل إلى الأرض في صور زخات من المطر أو الثلج أو الكريات الثلجية أو البرد.