كيف تجهز سيارتك للنجاة من العواصف الرعدية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
كيف تجهز سيارتك للنجاة من العواصف الرعدية؟
مقالات ذات صلة
صدمة لتجار السيارات في بريطانيا بعد رفع تدابير العزل
حيلة بسيطة تمكنك من إزالة العلكة الملتصقة بالملابس.. تعرف عليها
بـ20 صورة.. أفكار عملية لاستغلال المساحة الميتة أسفل الدرج

تعتبر العواصف الرعدية واحدة من أكثر تقلبات الطقس خطورة، خاصة على سائقي وملاك السيارات سواء على طرق السفر أو على شوارع المدينة، لكن لحسن الحظ، غالبية الطرازات تم تجهيزها لدرجة انها قد تكون أكثر أمانًا من الجلوس في المنزل.

وفي هذا السياق، صرح خبير الإنقاذ الروسي سيرجي شيتنينين قائلًا "تعتبر السيارات واحدة من أهم وسائل النجاة من خطر التعرض للبرق والعواصف الرعدية الصيفية، ولكن في حالة استخدامها بالطريقة المثالية".

وأكد سيرجي شيتنينين "السيارة ستحميك، فالإطارات تعتبر عازلًا جيدًا، لكن إحذر من ركنها بالقرب من اللوحات الإعلانية، التي ستكون أداءة قاتلة في هذه الأنواع من الطقس".

وأضاف شيتنينين "يجب أيضًا إزالة هوائيات الراديو الكبيرة من على السيارة، والتي قد تكون جاذبًا للخطر"|.

وختم سيرجي شيتنينين حديثه بأهمية معرفة النصائح الأساسية للقيادة بشكل عام، خاصة في ظل العواصف الرعدية الصيفية والأمطار، والتي جاءت كالتالي.

جاهزية السيارة:

ستظل صيانة السيارة دائماً وأبداً رقم 1 بين جميع نصائح القيادة، ولكن هنا تحديداً يجب التأكد من عمل وجودة المصابيح الأمامية والخلفية ومساحات الزجاج الأمامي، وصلاحية وكفاءة الإطارات، التي قد تؤدي إلى إنزلاق السيارة في على الأرض المبتلة.

هدئ السرعة:

لا تظن أنك قادر على القيادة بسرعة كبيرة بسهولة تحت الأمطار وعلى الطرق المبللة، مهما كان نوع السيارة. حيث أثبتت بعض الدراسات أن رد فعل السائق والسيارة أبطاً كثيراً في الأجواء الممطرة.

تشغيل المصابيح:

من أجل رؤية بشكل أفضل، قم بتشغيل جميع مصابيح السيارة، الأمامية القوية، ومصابيح الإنتظار في الخلف، وتأكد من عمل جميع كشافات السيارة قبل التحرك بها، سيوفر هذا الكثير من العناء لك ولمن حولك من قائدي السيارات.

الحفاظ على المسافة:

حافظ على مسافة آمنة بينك وبين قائدي السيارات الأخرى من حولك على الطريق، وعليك أن تعلم أن إيقاف سيارتك تحت الأمطار لن يكون بالطريقة السهلة المعتادة، وستحتاج إلى مزيد من الوقت لإيقاف السيارة.

لا تضغط على الفرامل بقوة:

لا تضغط على الفرامل بقوة، وبدلاً من ذلك ارفع قدمك عن دواسة البنزين في وقت مبكر من الطبيعي، واضغط على دواسة الفرامل برفق وابتعد تماماً عن خاصية مثبت السرعة.

تأكد من تهوية السيارة:

استخدم خاصية إزالة الضباب من الجزء الداخلى للزجاج الأمامي في مكيفات الهواء في السيارات، ستساعد كثيراً في رؤية أفضل للطريق خلال هطول الأمطار.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا