شاهد: شاب على دراجة يصطدم بسيارة بسبب رسالة نصية ويثير السخرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أبريل 2021
شاهد: شاب على دراجة يصطدم بسيارة بسبب رسالة نصية ويثير السخرية
مقالات ذات صلة
ما هو الشيء الذي يكون لونه أسود ثم يتحول للأبيض عند تعرضه للنار؟
الملك سلمان وولي العهد يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء: خطوة فريدة
أول أيام عيد الفطر الخميس في هذه الدول

الرسائل النصية أثناء القيادة فكرة سيئة وجميعنا نعلم أن ركوب الدراجة بهذه الطريقة هو صعب للغاية كيف تركز في طريقك ورسائلك في الوقت ذاته!

مقطع فيديو

عندما اختار شاب ظهر في مقطع الفيديو التركيز على هاتفه بدلاً من النظر إلى الطريق ولحسن الحظ  ما حدث بعد ذلك تم التقاطه على الكاميرا ليراه العالم.

في مقطع فيديو شاركه لاعب كرة السلة الأمريكي السابق ريكس تشابمان ، تم تصوير راكب الدراجة المنغمس في الرسائل وهو يصطدم مباشرة بحافلة صغيرة كانت متوقفة على جانب الطريق.

تسبب تأثير الضربة في سقوط الدراجة على الأرض بينما تم إلقاء الرجل للخلف ويمكن رؤيته وهو يفرك وجهه المؤلم علق ريكس على المقطع بتحذير عادل "لا ترسل رسالة نصية وأنت راكب الدراجة".

حصدت اللقطات ، التي كان مستخدمو تويتر في انقسامات فيها ، أكثر من 9.7 ألف مشاهدة حتى الآن.

استجاب Twitter له من خلال مشاركة المزيد من المقاطع من الأحداث غير المقصودة الناتجة عن الرسائل النصية أثناء السفر. 
يبدو أن هناك مستخدمًا آخر يتعاطف مع مالك الشاحنة الصغيرة أكثر من راكب الدراجة المهمل. "تخيل تقديم مطالبة التأمين على السيارة لهذا التصادم الخلفي".

في عام 2017 ، توجه رجل غافل في الصين ، مشغول على هاتفه أثناء ركوب دراجته الصغيرة ، مباشرة إلى حفرة طولها ستة أقدام.

نصائح للقيادة الآمنة

قبل استخدام دراجتك  تأكد من أنها جاهزة للقيادة، افحص دراجتك للتأكد من أن جميع الأجزاء آمنة وتعمل بشكل صحيح وتذكر أن:

ارتداء خوذة دراجة مناسبة: احم عقلك ، أنقذ حياتك. 

ضبط دراجتك لتناسب طولك: قف فوق دراجتك. يجب أن يكون هناك من 1 إلى 2 بوصة بينك وبين الأنبوب العلوي (شريط) إذا كنت تستخدم دراجة طريق و 3 إلى 4 بوصات إذا كانت دراجة جبلية.

ويجب أن يكون المقعد مستويًا من الأمام إلى الخلف. يجب تعديل ارتفاع المقعد للسماح بانحناء خفيف عند الركبة عند تمديد الرجل بالكامل. يجب أن يكون ارتفاع المقود في نفس مستوى المقعد.

تحقق من المعدات الخاصة بك قبل الركوب:  قم بنفخ الإطارات بشكل صحيح وتحقق من عمل المكابح.

انظر حولك وكن مرئيا للسيارات: سواء كان ذلك في النهار أو الفجر أو الغسق أو الطقس السيئ أو في الليل ، يجب أن يراك الآخرون. لم يظهر أن ارتداء اللون الأبيض يجعلك أكثر وضوحًا.

بدلاً من ذلك ، قم دائمًا بارتداء ألوان النيون أو الفلورسنت أو غيرها من الألوان الزاهية عند الركوب ليلاً أو نهارًا. ارتدِ أيضًا شيئًا يعكس الضوء ، مثل الشريط أو العلامات العاكسة أو الأضواء الساطعة. تذكر أن مجرد رؤيتك للسائق لا يعني أن بإمكانه رؤيتك.

تحكم في دراجتك: قم دائمًا بالقيادة باستخدام يد واحدة على الأقل على المقود. احمل الكتب والأشياء الأخرى في حامل الدراجات أو حقيبة الظهر.
احترس من مخاطر الطريق وتجنبها: احترس من المخاطر مثل الحفر والزجاج المكسور والحصى والبرك والأوراق والكلاب. كل هذه الأخطار يمكن أن تتسبب في وقوع حادث إذا كنت تركب مع الأصدقاء وكنت في المقدمة ، فصرخ وأشر إلى الخطر لتنبيه الدراجين خلفك.

تجنب الركوب في الليل: ركوب الليل أكثر خطورة بكثير منه أثناء النهار لأن رؤيتك أصعب على الآخرين. إذا كان عليك الركوب ليلاً، ارتد شيئًا يسهل على الآخرين رؤيته. تأكد من وجود عاكسات في الجزء الأمامي والخلفي من دراجتك (مصابيح بيضاء في الأمام وعاكسات خلفية حمراء مطلوبة بموجب القانون في العديد من الولايات) ، بالإضافة إلى عاكسات على إطارات سيارتك حتى يتمكن الآخرون من رؤيتك
ترتبط العديد من الحوادث المرتبطة بالدراجة التي تؤدي إلى الإصابة أو الوفاة بسلوك راكب الدراجة بما في ذلك أشياء مثل عدم ارتداء خوذة دراجة أو الركوب في الشارع دون توقف أو الانعطاف إلى اليسار أو الانحراف نحو حركة المرور القادمة من الخلف أو تشغيل لافتة توقف وركوب الطريق الخطأ في حركة المرور لزيادة سلامتك إلى أقصى حد ، ارتد دائمًا خوذة واتبع قواعد الطريق.

قواعد ركوب الدراجات على الطريق

  • تعتبر الدراجات في العديد من الدول مركبات ويتمتع راكبو الدراجات بنفس الحقوق ونفس المسؤوليات لاتباع قواعد الطريق مثل سائقي السيارات دائمًا عند الركوب:
  • اذهب مع تدفق حركة المرور. اركب على اليمين في نفس اتجاه المركبات الأخرى. اذهب مع التيار - وليس عكسه.
  • يجب الالتزام بجميع قوانين المرور. الدراجة هي مركبة وأنت سائق. عند الركوب في الشارع ، التزم بجميع إشارات المرور والإشارات وعلامات الحارات المرورية.
  • استسلم لحركة المرور عندما يكون ذلك مناسبًا. دائمًا تقريبًا يجب على السائقين على طريق أصغر التنازل (الانتظار) لحركة المرور على طريق رئيسي أو أكبر.
  • وإذا لم تكن هناك إشارة توقف أو إشارة مرور وكنت قادمًا من طريق أصغر (خارج ممر ، من رصيف ، مسار دراجات ، وما إلى ذلك) ، يجب أن تبطئ وتحقق مما إذا كان الطريق خاليًا قبل المتابعة . هذا يعني أيضًا الاستسلام للمشاة الذين دخلوا بالفعل في ممر المشاة.
  • كن متوقعا. اركب في خط مستقيم ، وليس داخل وخارج السيارات. قم بالإشارة إلى تحركاتك للآخرين.
  • ابق متيقظًا في جميع الأوقات. استخدم عينيك وأذنيك. احترس من الحفر أو الشقوق أو الأوراق المبتلة أو شبكات العواصف أو مسارات السكك الحديدية أو أي شيء قد يجعلك تفقد السيطرة على دراجتك.
  • تحتاج أذنيك لسماع حركة المرور وتجنب المواقف الخطرة ؛ لا ترتدي سماعة رأس عند الركوب.
  • انظر قبل الالتفاف. عند الانعطاف يسارًا أو يمينًا ، انظر دائمًا خلفك بحثًا عن انقطاع في حركة المرور ، ثم أشر قبل الانعطاف.
  • انتبه لحركة المرور باتجاه اليسار أو اليمين.
  • ترقب السيارات المتوقفة. انطلق بعيدًا بما يكفي عن الرصيف لتجنب ما هو غير متوقع من السيارات المتوقفة (مثل فتح الأبواب أو انسحاب السيارات).
  • وأن يكون الرصيف مقابل الركوب في الشارع