شاهد: رجل يصارع تمساحًا لإنقاذ كلبه

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
شاهد: رجل يصارع تمساحًا لإنقاذ كلبه
مقالات ذات صلة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
سيارة تسير على الماء في مصر تشعل السوشيال ميديا: ما قصتها؟
رجال الشرطة تصطاد تمساحًا بطول 5.5 قدم من داخل منزل عائلي

في حادثة مروعة ورد أن رجلًا صارع تمساحًا وأصاب الزاحف في عينه لإنقاذ كلبه الأليف في كاليفورنيا، وفقًا للتفاصيل وقع الحادث عندما كان مايك مكوي يمشي كلبه جيك في أحد أحياء كاليفورنيا.

كان جيك يمشي على بعد أمتار قليلة عندما اكتشف مايك شيئًا يقفز من بحيرة ويمسك بكلبه، من أجل إنقاذ كلبه قفز مايك في الماء وواجه الزواحف.

قام بإبهام الزاحف في عينه وإخراجها من الماء حتى تركها من جيك، وقال مايك لشبكة ABC Action News: "لقد قرأت سابقًا عن بيئتي والبوابات. استدرت للتمساح وألحقته في عينيه وأخرجته من الماء حتى لا يتمكن من الوصول إلى أي مكان حتى يترك الكلب يذهب وفي هذه الأثناء أنه قرر ليس هدفي الكلب سأعضك".

قال مايك إن بحثه عن التمساح كان مفيدًا لأنه كان قادرًا على الاستجابة بسرعة لإنقاذ جيك. قال: "فقط لأنني كنت أعرف ما فعلته شعرت بالثقة في محاربة التمساح" وخرج مايك من اللقاء دون أي إصابات خطيرة لكن جيك كان بحاجة إلى غرز.

التمساح

  • هو من الحيوانات المفترسة ويستهلك الأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات وتتغذى الفقس في الغالب على اللافقاريات، يلعبون دورًا مهمًا كمهندسين للنظام الإيكولوجي في النظم البيئية للأراضي الرطبة من خلال إنشاء ثقوب التمساح والتي توفر موائل رطبة وجافة للكائنات الأخرى.
  • وعلى مدار العام خاصة خلال موسم التكاثر تخاف التمسايح الأمريكية الإعلان عن المنطقة المتواجدين فيها أوتحديد مكان زملائها المناسبين. يستخدم ذكر التمساح الأمريكي الموجات دون الصوتية لجذب الإناث ويتم وضع البيض في عش من النباتات والعصي والأوراق والطين في بقعة محمية في الماء أو بالقرب منه.
  • ويسكن التمساح الأمريكي الأراضي الرطبة في المياه العذبة مثل المستنقعات ومستنقعات السرو من تاماوليباس في المكسيك إلى جنوب شرق وشمال ولاية كارولينا الشمالية.
  • ويتميز عن التمساح الأمريكي المتماثل بخطم أعرض مع فكوك متداخلة ولون أغمق وهو أقل تحملاً للمياه المالحة ولكنه أكثر تحملاً للمناخات الباردة من التمساح الأمريكي الذي يوجد فقط في المناخات الاستوائية.
  • وتاريخيا أدى الصيد إلى القضاء على أعدادهم وتم إدراج التمساح الأمريكي على أنه من الأنواع المهددة بالانقراض بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض لعام 1973.
  • وقد سمحت جهود الحفظ اللاحقة بزيادة أعدادها وتمت إزالة الأنواع من حالة الخطر في عام 1987. الزواحف الرسمية للدولة من ثلاث ولايات: فلوريدا ولويزيانا وميسيسيبي.