شاهد: التمساح العملاق يلاحق رجل أثناء صيد الأسماك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
شاهد: التمساح العملاق يلاحق رجل أثناء صيد الأسماك
مقالات ذات صلة
رجال الشرطة تصطاد تمساحًا بطول 5.5 قدم من داخل منزل عائلي
هل يمكنك اكتشاف النمر في هذه الصورة التاريخية ؟
أخطر 10 أسماك في العالم: بعضها أخطر من القرش على الإنسان

عاش رجل يبلغ من العمر 22 عامًا أكثر اللحظات المرعبة في حياته عندما كان يصطاد الطربون عند شروق الشمس في أرض رطبة استوائية في فلوريدا بالولايات المتحدة.

مقطع فيديو

وكان كل شيء يسير على ما يرام وتمكن حتى من صيد سمكة وعندما بدأ بجر البكرة لاحظ تمساحًا عملاقًا يرفع رأسه خارج الماء وعلى وشك الاقتراب منه.

وأظهر مقطع فيديو للحادث أنه أصيب بالذهول لكن الزاحف طارده، قال تومي عندما رأى التمساح لأول مرة: "يجب أن أكون حذرًا هنا".
ثم تراجع عن خطوتين لكن التمساح الغاضب اقترب منه بسرعة مما أجبره على الركض للخلف وسقط ولكنه جمع نفسه على الفور وركض مرة أخرى للهروب من المفترس.
وقع الحادث في 8 مايو في إيفرجليدز وهي منطقة طبيعية من الأراضي الرطبة الاستوائية في جنوب فلوريدا وتم تصوير الفيديو بكاميرا GoPro ملحقة بالسيد لي.

وفي وقت ما أظهر الفيديو أن التمساح اقترب بشكل مخيف من السيد لي وقلص الفجوة بينهما إلى أقل من 10 أقدام وبعد عدة جولات ذهابًا وإيابًا تراجع التمساح أخيرًا إلى الماء ، مع ذهاب السيد لي مرة أخرى إلى البحيرة للتحقق من وجودها
وقال مستخدم: "لقد أصبت بالفزع من كونه محاطًا بالشجيرات. يمكن أن يكون التمساح في أي مكان أو ربما كان هناك أكثر من تمساح" وقال جاي بي: "أنا أرشحه بموجب هذا للحصول على جائزة" الفائز بجائزة داروين للوصيف ".

وعلق مستخدم ثالث لديه قناة على يوتيوب مخصصة للحياة البرية في فلوريدا "كانت هذه على الأرجح أنثى تمساح مع عش من البيض في مكان قريب وشعرت بالتهديد من وجودك". لقد كان شيئًا جيدًا أنك رأيته عندما فعلت ذلك لأنه كان من الممكن أن تطفو على السطح وربما يكون قد فات الأوان بالنسبة لك للهروب في تلك المرحلة. كانت لطيفة وأعطتك تحذيرًا ".

التمساح

هو من الحيوانات المفترسة ويستهلك الأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات وتتغذى الفقس في الغالب على اللافقاريات، يلعبون دورًا مهمًا كمهندسين للنظام الإيكولوجي في النظم البيئية للأراضي الرطبة من خلال إنشاء ثقوب التمساح والتي توفر موائل رطبة وجافة للكائنات الأخرى.

وعلى مدار العام خاصة خلال موسم التكاثر تخاف التمسايح الأمريكية الإعلان عن المنطقة المتواجدين فيها أوتحديد مكان زملائها المناسبين. يستخدم ذكر التمساح الأمريكي الموجات دون الصوتية لجذب الإناث ويتم وضع البيض في عش من النباتات والعصي والأوراق والطين في بقعة محمية في الماء أو بالقرب منه.

شاهد أيضاً: تمساح عملاق يأكل سمك القرش في فيديو مرعب

ويولد الصغار بشرائط صفراء حول أجسادهم وتحميهم أمهم لمدة تصل إلى عام واحد ثم يبدأوا في الإنطلاق وحدهم إلى العالم الخارجي.

تم تصنيف حالة الحفاظ على التمساح الأمريكي على أنها أقل اهتمام من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وتاريخيا أدى الصيد إلى القضاء على أعدادهم وتم إدراج التمساح الأمريكي على أنه من الأنواع المهددة بالانقراض بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض لعام 1973.

وقد سمحت جهود الحفظ اللاحقة بزيادة أعدادها وتمت إزالة الأنواع من حالة الخطر في عام 1987. الزواحف الرسمية للدولة من ثلاث ولايات: فلوريدا ولويزيانا وميسيسيبي.

معلومات عن التمساح

  • التمساح الأمريكي (Alligator mississippiensis) يُشار إليه أحيانًا بالعامية باسم التمساح الشائع وهو زاحف تمساح كبير موطنه جنوب شرق الولايات المتحدة وشمال شرق المكسيك.
  • وهو واحد من نوعين موجودين في جنس التمساح داخل عائلة Alligatoridae وهو أكبر من نوع التمساح الحي الوحيد الآخر التمساح الصيني.
  • يبلغ طول ذكور التمساح الأمريكي من 3.4 إلى 4.6 م (11.2 إلى 15.1 قدمًا) ويمكن أن يصل وزنها إلى 453 كجم (999 رطلاً)، الإناث أصغر حجمًا ، حيث يتراوح طولها بين 2.6 و 3 أمتار (8.5 إلى 9.8 قدم).
  • ويسكن التمساح الأمريكي الأراضي الرطبة في المياه العذبة مثل المستنقعات ومستنقعات السرو من تاماوليباس في المكسيك إلى جنوب شرق وشمال ولاية كارولينا الشمالية.
  • ويتميز عن التمساح الأمريكي المتماثل بخطم أعرض مع فكوك متداخلة ولون أغمق وهو أقل تحملاً للمياه المالحة ولكنه أكثر تحملاً للمناخات الباردة من التمساح الأمريكي الذي يوجد فقط في المناخات الاستوائية.
  • كيف تتجنب التعرض للهجوم من قبل تمساح؟

    مثل القول المأثور الوقاية خير من العلاج. لذا كيف يمكنك تجنب تعرضك لهجوم من قبل تمساح؟ فيما يلي الخطوات البسيطة:

  • لا تقترب من المياة الغير آمنة عن كثب
  • لا تقترب من التمساح عند رؤيته من بعيد
  • كن حذرًا في الليل إذا كنت ستذهب إلى المخيم
  • لا تستفز التمساح أبدًا بإخافته أو الصراخ عليه