شاهد: أعجوبة الجسر المعلق من طابقين في الصين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
شاهد: أعجوبة الجسر المعلق من طابقين في الصين
مقالات ذات صلة
لحظة سقوط الثلج في مدينة بللسمر بالسعودية: حالة لم تحدث من 50 عاماً
العثور على كهف بيرة من القرن التاسع عشر في أمريكا
امرأة تسبح 280 قدمًا تحت الجليد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

تحرص الصين على تقديم الكثير من التصاميم المختلفة والغريبة في مجال العمارة والبناء، ليس هذا فقط، بل تهبر الجميع حول العالم، بالتصاميم التي تقدمها في مجال الكباري.

فمؤخراً، تم افتتاح جسر زجاجي جديد مؤلف من طابقين أمام الزوار في جبال مجاورة لمدينة شينشيانجو بمقاطعة جيجيانغ الصينية، وكشف النقاب عن الجسر في أواخر سبتمبر الماضي بعد أن ظل قيد الإنشاء لمدة 3 سنوات، في فيديو مميز تم تداوله بشكل كبير عبر السوشيال ميديا.

 وتمكن الزوار من السير على الجسر والتقاط الصور والتمتع بالمشاهد عبر الأرضية الزجاجية، مع بداية 2021، ويبلغ ارتفاع الجسر الجديد 140 مترا وفي الجزء السفلي يقع ممر زجاجي بطول 12 مترا.

جسر معلق في الصين

في أواخر 2019، أعلنت سلطات مقاطعة جيانغسو شرقي الصين افتتاح جسر زجاجي طوله 518 مترا للجمهور في قرية هواشي بالمقاطعة.

وذكرت سلطات المقاطعة، في بيان، أن الجسر يتدلى على ارتفاع أكثر من 100 متر فوق مستوى سطح الأرض في منتزه سياحي محلي، وهو مصنوع من ألواح زجاجية بسمك 35 ميليمترا، ويمكن لكل لوح زجاجي حمل وزن يبلغ أقصاه 4.7 طن، ويمكن لحوالي 2600 شخص عبور الجسر في الوقت نفسه.

وأضافت السلطات أن الجسر يمكن أن يعرض مؤثرا خاصا للزجاج المكسور عندما يقف السياح عليه، حيث يسمعون صوت تحطم الزجاج ويرون نمطا من نسيج العنكبوت يظهر على سطح الزجاج.

واكتمل بناء الجسر في مارس الماضي باستثمارات إجمالية تتجاوز 80 مليون يوان (حوالي 12 مليون دولار)، وتقع قرية هواشي على بعد حوالي 130 كيلومتر من شنجهاي، وتعد واحدة من أغنى القرى في الصين.