سكان هذه القرية يحصلون على كهرباء مدى الحياة بالمجان.. اعرف التفاصيل

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021
سكان هذه القرية يحصلوا على كهرباء مدى الحياة بالمجان.. اعرف التفاصيل
مقالات ذات صلة
تحدي التركيز: اعرف مدى قوة ملاحظتك من خلال هذا الاختبار
قرية روسية جميع سكانها يجيدون المشي على الحبال
صور: في هذه القرية الأثرية ينام السكان على الصخور الملساء

دفع فواتير الكهرباء تعد من أكثر الالتزامات، التي يتمنى البعض أن تكون خدمة مجانية، هذا ما حصل عليه سكان قرية تسمى بوروتا، في إيطاليا، إذ حصلوا على إعفاء من دفع الكهرباء مدى الحياة، سنطلعك على التفاصيل في السطور التالية، وفقًا لما نشُر في موقع TrendsWide.

سكان قرية إيطالية يحصلون على كهرباء بالمجان

وفرت هذه القرية المتواجدة في إيطاليا، ميزة جيدة للغاية لسكانها، بفضل حصولهم على نسبة كافية من الطاقة، التي يتم إنتاجها من المصادر المتجددة، التي تمد القرية بالكهرباء.

هذا الأمر الذي جعل السكان المتواجدين في القرية، لم يدفعوا فواتير الكهرباء، إذ يمكن للسكان الاستفادة بالكهرباء بالمجان، دون الحاجة لدفع المال.

كما يمكنهم الحصول على الكهرباء مدى الحياة، يرجع السبب وراء ذلك بفضل توربين الرياح، التي تولد 582 كيلو وات من الكهرباء، بالتالي تكون كافية للغاية لتوفير احتياجات القرية.

تقع القرية في بلدة بوروتا الإيطالية في مقاطعة ساساري في منطقة سردينيا الجنوبية ، ويبلغ عدد سكانها 300 نسمة ، يعيشون جميعًا بفضل بناء توربينات الرياح بسعة 850 كيلووات.

سكان هذه القرية يحصلون على كهرباء مدى الحياة بالمجان.. اعرف التفاصيل

أول قرية تعتمد على الطاقة المتجددة في العالم

أصبحت قرية Borotta الصغيرة أول مجتمع للطاقة المتجددة بالكامل في سردينيا ، حيث يمكن الاعتماد على الشمس وتجديد الطاقة ، بهدف احتضان الاستدامة ومكافحة انخفاض عدد السكان، وجعل الحياة داخل القرية جذابة مرة أخرى لكل من الذين ولدوا هناك وأولئك الذين قد يرغبون في الانتقال إلى هناك.

في قرية بوروتا ، لا يدفع السكان فواتير الكهرباء ، وهي ميزة لا تشمل فقط سكان البلدية الإيطالية ، بل تشمل أيضًا الوافدين من حول العالم ، على أمل أن يؤدي عدم وجود تكلفة معيشية للكهرباء، إلى جذب سكان جدد إلى الجمال.

يتم إنتاج الكهرباء للمباني العامة أيضًا، من خلال الأنظمة الكهروضوئية المنتشرة في جميع أنحاء البلدية، وبهذه الطريقة، توفر قاعة المدينة والمرافق الرياضية، المدارس وقاعة المؤتمرات والمكتبة الاستراحة، الطاقة المنتجة في استقلالية كاملة.

أكثر الدول استهلاكًا للكهرباء

الصين

تعد الصين أكبر مستهلك للكهرباء في العالم، حيث تستخدم أكثر من 5.934 تريليون كيلووات في الساعة من الطاقة سنويًا. تمثل الصين ما يقرب من ربع استهلاك الطاقة العالمي، تشتهر البلاد بأنها تعمل بشكل أساسي على الفحم ولكنها تحولت أيضًا إلى الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة.

الولايات المتحدة الأمريكية

تستهلك الولايات المتحدة حوالي 3.888 تريليون كيلوواط في الساعة من الكهرباء سنويًا، مما يجعلها ثاني أكبر مستهلك عالمياً.

من أنه من المتوقع أن يستمر استهلاك الكهرباء في الولايات المتحدة في بشكل سريع، إذ انخفضت مبيعات الكهرباء السكنية السنوية ومبيعات الكهرباء السكنية للفرد بين عامي 2010 و2017.

ويعزى ذلك إلى تغيرات الطقس، وتحسين كفاءة الطاقة، والعوامل الاقتصادية، بالتالي أصبحت لا تشكل عبئ على المواطن.

الهند

تستهلك الهند حوالي 1.176 تريليون كيلوواط في الساعة من الكهرباء سنويًا، لتكون الهند هي ثالث أكبر مستهلك للكهرباء، الأمر الذي لم يكن مفاجئًا، باعتبارها ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، من المتوقع أن يرتفع استهلاك الكهرباء في البلاد إلى 4 تريليونات بحلول عام 2030.

اليابان

يعد استهلاك الكهرباء في اليابان رابع أعلى معدل في العالم، ليصل إلى 946.16 مليار كيلوواط في الساعة.

تعتبر اليابان أيضًا ثالث أكبر مستهلك للنفط ورابع أكبر مستهلك للفحم في العالم، خاصة بعد كارثة فوكوشيما دايتشي النووية في البلاد في عام 2011، حيث كانت هناك زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء وتوليدها.

روسيا

تستهلك روسيا حوالي 918.58 مليار كيلوواط في الساعة من الكهرباء سنويًا، إذ تعد روسيا واحدة من أكبر مستهلكي ومنتجي الفحم في العالم، فضلاً عن أنها تمتلك بعضًا من أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم.

يهيمن الوقود الأحفوري حاليًا على صناعة الطاقة في روسيا، لكن الدولة تعمل على إضافة المزيد من مصادر الطاقة المتجددة.

كشف التقرير أن هناك دولاً أخرى، إذ تعتبر ألمانيا من أكثر الدول استهلاكاً للطاقة في العالم، إذ يستهلكون 539.83 بليون كيلوواط، تأتي دولة البرازيل في المرتبة السابعة من حيث استهلاك الطاقة، إذ يستهلكون سكانها 516.22 بليون كيلوواط، أما عن كوريا الجنوبية التي تحتل المرتبة الثامنة، تستهلك 511.76 بليون كيلوواط.

بينهما تحتل كندا المرتبة التاسعة في القائمة، إذ يستهلك شعبها حوالي 509.26 بليون كيلوواط، عن فرنسا التي احتلت المرتبة العاشرة، بعد استهلاكها 455.40 بليون كيلوواط كأكثر الدول استهلاكاً للطاقة في العالم.