لحظة سجلتها الكاميرات: رجل يسقط من المنطاد وينجو من الموت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
لحظة سجلتها الكاميرات: رجل يسقط من المنطاد وينجو من الموت
مقالات ذات صلة
امرأة تستدعي الشرطة للسيطرة على حيوان خطير ولكن كان ينتظرهم الكرواسون
عضو البرلمان الكندي يظهر عاريا خلال مؤتمر على الهاتف
زكاة الفطر: حكمها في الإسلام وقيمة الزكاة في الدول العربية

تداول مستخدمو السوشيال ميديا، مقطع فيديو، لشخص يسقط من منطاد كان محلقا على ارتفاع عال وذلك في  مدينة تيوتيهواكان، وسط المكسيك،

الكاميرات وثقت وجود رجل يحلق من مرتفع عالي، وينجو بعدها بأعجوبة كبيرة من الموت المحقق، وذلك بالتزامن مع صرخات الموجودين أسفل المنطاد في محاولة لإنقاذه، حيث حاول الرجل ألا يسقط، في حين اندفع آخرون لشدّ الحبل الذي يربط المنطاد بالأرض.

وفقاً لصحيفة الديلي ستار البريطانية، حاول الرجل الإمساك بالحبل، في الفيديو وحاول الا يفقد تعلقه بالمنطاد، متجها نحو الأرض مباشرة، إلا أنه ينجح في اللحظات الأخيرة بالإمساك بالحبل، ولكن سجل الفيديو كيف استطاع أن ينجو من الموت.

المنطاد

وقائع المنطاد متكررة حول العالم، ففي مشهد غريب، تسبب منطاد في إثارة حالة من الذعر بين قائدي السيارات على طريق سريع بمقاطعة ليسترشاير البريطانية، وجاء ذلك بعد أن شوهد فجأة وهو يحلق على ارتفاع منخفض، وعلى مقربة من السيارات، كما يظهر في الفيديو المرفق أعلاه.

المنطاد قد هبط على جانب الطريق في نهاية المطاف بعد أن كاد يصطدم بسيارة، وتم تصوير الفيديو الذي يرصد هذه الواقعة من داخل إحدى السيارات التي كانت تسير على الطريق؛ وصرح قائد هذه السيارة قائلاً إنه لم يتمكن من رؤية المنطاد في البداية بسبب الأشجار، ولم ينتبه له سوى عندما كان على مسافة قريبة منه.

وأشار إلى أن المنطاد كان يحلق على ارتفاع يقدر بنحو 5 أقدام، وهو ما أصابه بالذعر، إذ أنه اعتقد أن المنطاد سيهبط في وسط الطريق، لكن انتهى به الحال على جانب الطريق، وتمكن قائده من القفز منه.

وأكد قائد السيارة على أن المنطاد كان على مسافة قريبة جداً منه، لكن لحسن الحظ لم تقع أي حوادث على الطريق جراء ما حدث، مضيفاً أنه من المرجح أن يكون المنطاد قد انحرف عن مساره، إلا أن قائده كان محظوظاً للغاية كون الأمر قد مر بسلام.

منصات السوشيال ميديا

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، لقطات مرعبة لانفجار بالون منطاد في الهواء بعد أن اصطدم بخطوط الكهرباء، وبعد ثوانٍ، تظهر النيران التي أحرقت المنطاد وهي تتلاشى في الجو قبل أن ينزل المنطاد إلى الأرض، وبأعجوبة نجا الطيار من الاصابة، بعد ان تحطم البالون، حيث سقط في بركة في ولاية ميشيغان الأمريكية.

وكان الطيار يشارك في مسابقة  تحدي ميشيغان، وقال بريان كاريك الذي صور الحادث لصحيفة ليفينجستون ديلي: "لن أنسى صوت انفجار المنطاد، كان يهز الروح، وصاخبًا جدًا".

وقال رئيس شرطة آندي بليس إن اثنين من الصيادين ورجال الملاحة جاءوا لإنقاذ الطيار، وساعدوا في إخراج البالون إلى الشاطئ، وأضاف: "الرجل محظوظ جدًا بالتأكيد، خاصًة أنه لم يُصب".