;

رئيس الإمارات ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث ميناء العقبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
رئيس الإمارات ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث ميناء العقبة

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، برقية تعزية، اليوم الثلاثاء، إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في ضحايا حادث تسرب الغاز المؤسف الذي وقع في ميناء العقبة وأدى إلى وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تعزية مماثلة إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وكانت السلطات الأردنية، قد أعلنت وفاة 12 شخصا على الأقل، وإصابة 260 آخرين إثر تسريب غاز سام عقب انفجار صهريج بميناء العقبة.

نعت جلالة الملكة رانيا العبدالله، قرينة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أسر وذوي ضحايا حادثة العقبة الأليمة.

وكتبت الملكة رانيا العبدلله، عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك": "رحم الله شهداء الواجب ممن فقدناهم اليوم في العقبة وربط على قلوب أسرهم، والدعاء لله أن يخفف على المصابين ويعجل في شفائهم، وأن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه".

وأضافت: "بوركت سواعد النشامى وجهودهم في التعامل مع هذا الحادث الأليم".

رئيس الإمارات ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث ميناء العقبة

وكان التلفزيون الرسمي الأردني، قد أعلن أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية قد عزز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي عقب وقوع الحادث مباشرةً. 

وكشفت الأجهزة الأمنية الأردنية، أنه جرى تمشيط المنطقة من أجل عمليات الإنقاذ والتأكد من الإخلاء بمنطقة الحادثة ومنطقة الشاطئ الجنوبي.

وأوضحت السلطات الأردنية أنه تم تعزيز المنطقة بالقوات الجوية ضمن عمليات الإخلاء وطالبت وزارة الصحة المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو النظر من الشبابيك والتأكد من إغلاقها لعدم تسرب غاز إليهم.

ووجه الدكتور جمال عبيدات، مدير صحة العقبة، نداء عاجل للمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات تحسباً لعدم إلحاق إي ضرر بهم على خلفية التسريب الذي حدث. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني تعاملوا  مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة باحترافية شديدة.

ووفقاً لمديرية صحة العقبة، فقد جرى إسعاف حالات المصابة وإرسالها إلى 4 مستشفيات، بالإضافة إلى المستشفى الميداني.

وفي تصريحات إعلامية قال وزير الإعلام الأردني فيصل شبول: "إنه يجري الإسناد لمدينة العقبة بالمعدات الطبية وأجهزة التنفس والكوادر البشرية من العاصمة عمان"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه