;

درج يتجه نحو السماء.. عرض مذهل بالألعاب النارية بالفيديو

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
درج يتجه نحو السماء.. عرض مذهل بالألعاب النارية بالفيديو

انتشر مقطع فيديو يوثق إبداع فنان صيني على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. ويُظهر المقطع درجًا يضيء ويتجه نحو السماء وقد تم إنشاؤه بواسطة فنان الألعاب النارية الصيني كاي قو تشيانغ. الدرج طوله 502 مترًا ومصنوع من البارود المملوء بأسلاك نحاسية، مما يجعله غير مرئي.

ووفقًا لقناة سي سي تي في، تم عرض هذا العمل الفني المذهل منذ ما يقرب من 10 سنوات، تكريمًا لجدة الفنان التي دعمت دائمًا حلمه في أن يصبح فنانًا. وقد وصف رواد الإنترنت العرض بأنه مذهل كما أثار هذا العرض غير العادي الكثير من الاهتمام لدرجة أن نتفليكس قامت بعمل فيلم وثائقي عن هذه التحفة الفنية.

وقالت بعض التقارير، أن هذه كانت المحاولة الثالثة للسيد كاي لإنشاء هذا العرض. حيث قام بالمحاولة الأولى في عام 1994، لكن الرياح القوية أحبطت محاولته. وحاول مرة أخرى في عام 2001، لكن السلطات في شنغهاي رفضت منحه تصريحًا.

حصد المقطع المتداول ملايين المشاهدات، كما تفاعل معه رواد الإنترنت بالتعليقات معربين عن إعجابهم بهذا العمل المذهل، وكتب أحد المستخدمين قائلاً "هذا مثير للإعجاب، يا له من عرض" وعلق آخر "هذا هو الإبداع في ذروته!" وقدم مستخدم ثالث وجهة نظره حول مكونات العرض الفني "من المرجح أن تكون الكابلات نفسها مصنوعة من عدة خيوط مصنوعة من سبائك إنكونيل، بحيث تظل قوية بما يكفي لتحمل وزنها عندما تكون ساخنة وبوجود مواد مؤكسدة".

فنان الألعاب النارية كاي قو تشيانغ، هو فنان معاصر يستخدم الألعاب النارية والبارود ليصنع فنه. ويُعرف شعبياً باسم "الفنان المتفجر". وُلد كاي عام 1957 في مدينة تشيوانتشو بمقاطعة فوجيان وكان والده، خطاطًا ورسامًا يعمل في محل لبيع الكتب ونتيجة لذلك، تعرف كاي في وقت مبكر على الأدب الغربي بالإضافة إلى أشكال الفن الصيني التقليدي، يعيش كاي ويعمل حاليًا في نيويورك بالولايات المتحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه