;

الكويت تحتفل بعيدها الوطني بالألعاب النارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
الكويت تحتفل بعيدها الوطني بالألعاب النارية

اختتمت الكويت احتفالها بأعيادها الوطنية التي شهدتها خلال الأيام الماضية والتي جمعت الجميع على حب الوطن.

واليوم شهدت البلاد على مدار ساعة كاملة مجموعة من الألعاب النارية الضخمة التي أعلنت ختام الاحتفالات الوطنية، وذلك في أكثر من مكان وسط حضور آلاف المواطنين والمقيمين، الذين توافدوا للاستمتاع بالعروض.

وكشفت جريدة الرأي الكويتية أن وزارة الداخلية هي من أشرفت على التنظيم الذي خرج في أجمل صورة ونال إعجاب الجميع.

 وبدأت الكويت احتفالها بالعيد الوطني الأول في 19 يونيو عام 1962 وأقيم في تلك المناسبة عرض عسكري كبير في المطار القديم الواقع قرب (دروازة البريعصي) حضره عدد كبير من المسؤولين والمواطنين في أجواء مفعمة بالبهجة والسرور.  

واحتفل الكويتيون بأول عيد استقلال لهم في 19 يونيو 1962 ففي يوم 25 فبراير عام 1978 شهدت البلاد بث النشيد الوطني لدولة الكويت بعد إقراره من مجلس الوزراء وهو من كلمات الشاعر الراحل أحمد العدواني وتلحين الموسيقار الراحل إبراهيم الصولة وتوزيع الراحل أحمد علي ليحل ويكون بديلا عن السلام الأميري  الذي كان معمولا به في وقت سابق.

ولعب الشيخ عبدالله السالم الصباح دورا رئيسيا وهاما أدى خلال رحلة استقلال الكويت ويعتبر الشخصية الرائدة في هذه العطلة الرسمية في الكويت.

 في اليوم الوطني الكويتي تشهد البلاد مظاهر فرح وابتهاج بالأعياد الوطنية مشفوعة بشعور أبنائها بالفخر والاعتزاز لانتمائهم إلى هذه الأرض الغالية فيما تتزين مبانيها بعلم الوطن وصور أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تعبيرا عن الوفاء لقيادتهم الحكيمة.

كان عدد من نجوم الفن احتفلوا باليوم الوطني الكويتي، ومنهم نوال الكويتية التي قالت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر: " الأمن والإزدهار والسمو والرقي هم توصيف وطني الحبيب في هذا العام وكل عام كل عام وبلدي الكويت وقيادتها وشعبها وارضها بخير وعز ورفعة وسمو".

فيما قالت الفنانة أحلام: "اتشرف ان ارفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الوالد الشيخ نواف الاحمد الصباح امير دوله الكويت المفدى وولي عهده الامين سمو الشيخ مشعل الاحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم وشعب الكويت الغالي بمناسبه العيد الوطني ٦١وذكرى التحرير ٣١ ربي يديم نعمه الامن والامان على حبيبه الروح". 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه