دراسة: معظم السيدات تلد في منتصف الليل لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
دراسة: معظم السيدات تلد في منتصف الليل لهذا السبب
مقالات ذات صلة
دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكراً!
سيدة تلد طفل عجوز غريب الشكل!
سيدة تلد طفلتها على متن طائرة.. شاهدوا الفيديو

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن معظم حالات الولادة تحدث ليلاً، إذ معظم الأطفال يشاهدون الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة، فور ولادتهم في منتصف الليل.

من خلال الدراسات والنتائج، تبين أن معظم حالات الولادة في مختلف المستشفيات، على مدار الأسبوع، كانت معظمها في الليل، فما السر وراء ذلك؟.

نشر موقع Bright Side الأمريكي، دراسة أجريت على العصور القديمة، تبين من خلال الرسومات المتواجدة على الكهوف والمناطق التراثية، أن المرأة أيضًا كانت تلد ليلاً، حتى يجتمع كل سكان القبيلة، ليقوموا بمساعدتها وتلبية احتياجتها، خاصة الأدوات التي كانت تستخدم في الولادة.

أما عن الرواية الثانية، فكانت المرأة تحرص على الولادة ليلاً، خوفًا من العدو والخلافات والحروب، فكانت تنتظر أن يحل الظلام، حتى لا يتمكن أحدًا من رؤيتها، كما كانت تضع قطعة قماش في فهما حتى لا يصدر منها صوت.

لماذا تلد معظم السيدات ليلاً؟

كشف العلماء أن هناك هرمون في جسد المرأة، يسمى المخادع، الذي يزيد بنسبة كبيرة ليلاً، نتيجة ارتفاع نسبة المخاض في جسم الأم، الذي يؤدي إلى زيادة الميلاتونين في الجسم، بالتالي يجعل التقلصات الناتجة من الحمل تزداد ليلاً.

في بعض الأحيان تستطيع المرأة مقاومته، من خلال المحاولة في الخلود للنوم، لكن البعض الآخر يفشل في تحقيق ذلك، بالتالي ترغب في الذهاب إلى المستشفى على الفور.

وفقًا للباحثين، يولد غالبية الأطفال الأمريكيين بين الساعة 1 صباحًا و 7 ص، ويولد الكثير من الأطفال في الساعة 8: 00 صباحًا ، وهذه هي اللحظة الأكثر شيوعًا للولادة.

العلماء لديهم تفسير لهذه القاعدة، يرى الأطفال الذين يولدون بشكل طبيعي دون تدخل جراحي ، العالم خلال نمط الليل والنهار، غالبًا ما يولد الأطفال ، الذين يولدون بعملية قيصرية ، في الصباح وهناك عدد قليل جدًا من الولادات في العملية القيصرية في الليل.

وفقًا للدراسات، يولد غالبية الأطفال في الولايات المتحدة في أيام الثلاثاء، الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن المواليد يوما السبت والأحد، من المرجح أن تحدث في وقت متأخر من المساء وفي ساعات الصباح الباكر أكثر من المواليد يوم الاثنين حتى الجمعة.

هل تعتقد أن عملية الولادة في أيام معينة على مدار الأسبوع، متعلقة بعلم الطاقة وحركة الكواكب؟، الذي يحدد موعد مولود الطفل؟

شاركنا في التعليقات عن الوقت واليوم الذي ولد فيه طفلك؟ ما هي القصة الأكثر إثارة في عائلتك والمتعلقة بميلاد طفل؟