دب يطارد متزلج في منتجع روماني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
دب يطارد متزلج في منتجع روماني
مقالات ذات صلة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
عائلة أسترالية تعثر على أفعى مميتة تسبح في حوض السباحة
التمساح الجائع يسرق كرة غولف من رجل في فلوريدا

التقط رجل يركب التلفريك في منتجع تزلج روماني مقطع فيديو للحظة المتوترة التي طارد فيها دب لزميل لها متزلج.

ونشر David Creta مقطع فيديو على YouTube يظهر فيه الدب وهو يطارد متزلجًا على منحدر في منتجع Predeal للتزلج وقام راكبو Chairlift بتنبيه المتزلج إلى المطاردة وألقى المتزلج حقيبة ظهره على الأرض والتي نجحت في تشتيت انتباه الدب لفترة كافية للسماح للرجل بالهروب.

وقال المتحدث باسم الشرطة إيون زهاريا إن المتزلج فعل الشيء الصحيح بإلهاء الدب وقال إن ثلاث مكالمات طوارئ وردت بشأن ظهور الدب في مواقع مختلفة بالمنتجع يوم السبت الماضي.

قال زهارية إن الدب هرب إلى الغابة عندما وصلت الشرطة في مركبات لجميع التضاريس ، لكن السلطات تدرس نقل الدب لتجنب المواجهات المستقبلية على المنحدرات.

الدببة

هي ثدييات آكلة اللحوم من عائلة Ursidae يتم تصنيفها على أنها caniforms أو آكلات اللحوم، على الرغم من وجود ثمانية أنواع فقط من الدببة، إلا أنها منتشرة على نطاق واسع وتظهر في مجموعة متنوعة من الموائل في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي وجزئيًا في نصف الكرة الجنوبي. تم العثور على الدببة في قارات أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا، تشمل الخصائص الشائعة للدببة الحديثة الأجسام الكبيرة ذات الأرجل الممتلئة والأنف الطويلة والأذنين الصغيرة المستديرة والشعر الأشعث وأقدام النباتات مع خمسة مخالب غير قابلة للضغط وذيول قصيرة.

الدب القطبي

في حين أن الدب القطبي هو في الغالب آكلة اللحوم وتتغذى الباندا العملاقة بالكامل تقريبًا على الخيزران، فإن الأنواع الستة المتبقية آكلة اللحوم مع أنظمة غذائية متنوعة، باستثناء مغازلة الأفراد والأمهات مع صغارهم عادة ما تكون الدببة حيوانات منعزلة.

قد تكون نهارية أو ليلية ولديها حاسة شم ممتازة على الرغم من بنيتهم ​​الثقيلة ومشيتهم المحرجة إلا أنهم عدائيون ومتسلقون وسباحون بارعون. تستخدم الدببة الملاجئ مثل الكهوف وجذوع الأشجار كأوكارها، تحتل معظم الأنواع أوكارها خلال فصل الشتاء لفترة طويلة من السبات تصل إلى 100 يوم.

تم اصطياد الدببة منذ عصور ما قبل التاريخ للحصول على لحومها وفرائها وتم استخدامها لاصطياد الدب وغيره من أشكال الترفيه مثل جعلها ترقص بحضورهم المادي القوي، يلعبون دورًا بارزًا في الفنون والأساطير والجوانب الثقافية الأخرى للمجتمعات البشرية المختلفة.

في العصر الحديث تعرضت الدببة لضغوط من خلال التعدي على موائلها والاتجار غير المشروع في أجزاء الدب بما في ذلك السوق الآسيوية الدببة. يسرد IUCN ستة أنواع من الدببة على أنها ضعيفة أو مهددة بالانقراض وحتى الأنواع الأقل إثارة للقلق مثل الدب البني معرضة لخطر الاستئصال في بعض البلدان.

يُحظر الصيد غير المشروع والتجارة الدولية لهؤلاء السكان الأكثر تعرضًا للخطر ، لكنهما لا يزالان مستمرين.

معلومات عن الدببة

عائلة Ursidae هي واحدة من تسع عائلات في الرتبة الفرعية Caniformia أو carnivorans "doglike" ضمن رتبة Carnivora، أقرب الأقارب الأحياء للدببة هم ذوات الأقدام والكلبيات والماستيلويدس.

تتكون الدببة الحديثة من ثمانية أنواع في ثلاث عائلات فرعية: Ailuropodinae monotypic مع الباندا العملاقة Tremarctinae monotypic مع الدب النظارة و Ursinae تحتوي على ستة أنواع مقسمة إلى واحد إلى ثلاثة أجناس، حسب السلطة.

 يُظهر تحليل الكروموسوم النووي أن النمط النووي لدببة الأورسين الستة متطابق تقريبًا، حيث يحتوي كل منها على 74 كروموسومًا (انظر هجين Ursid) في حين أن الباندا العملاقة بها 42 كروموسومًا والدب النظارة 52.

ويمكن تفسير هذه الأعداد الأصغر من خلال اندماج بعض الكروموسومات وأنماط النطاقات على هذه تتطابق مع تلك الخاصة بأنواع الأورسين، ولكنها تختلف عن تلك الخاصة بالبروسيونيدات والتي تدعم إدراج هذين النوعين في Ursidae بدلاً من Procyonidae ، حيث تم وضعها من قبل بعض السلطات السابقة.