خديجة عمر: أول صومالية محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يناير 2022
خديجة عمر: أول صومالية محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم
مقالات ذات صلة
بالصور: أول فتاة محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة
لماذا لا يتم اختيار فتيات محجبات في مسابقة ملكة جمال مصر للكون؟
فيديو وصور: تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون بفستان وزنه 28 كيلو!

 تصدرت خديجة عمر منصات السوشيال ميديا حول العالم وذلك بعد أن أصبحت أول محجبة تمثل الصومال في مسابقة ملكة جمال العالم التي تقام في بورتوريكو شهر مارس المقبل.

وفي تصريحات سابقة، كشفت خديجة عن سعادتها بالمشاركة في تلك المسابقة، وقالت عبر حسابها الخاص على انستغرام: "لا أصدق أنني أول ملكة جمال لعالم الصومال.. أي شخص يعرفني يعرف كم من الوقت كنت أرغب في التنافس في مسابقات ملكة وتمثيل الفتيات المحجبات في جميع أنحاء العالم".

وتابعت: "آمل أن يكون هذا مصدر إلهام للفتيات المحجبات ويذكرهن بأنه يمكنهن أن يحلمن بالقدر الذي يطمحن إليه".

خديجة عمر

عندما كانت طفلة، نشأت خديجة عمر، في مخيم للاجئين في نيروبي، بكينيا، قبل أن تهاجر إلى كندا. وأعطتها تلك التجربة الشخصية قدرة التعامل مع الواقع القاسي.

ووفقاً لعدد من التقارير الصحافية، عاشت خديجة في المناطق الريفية في شرق إفريقيا حيث تتذكر السكان الذين يعانون من مشاكل مثل الجفاف وهجمات الجراد.

من المقرر أن تمثل خديجة الصومال في المنافسة التي ستنطلق فعالياتها خلال الشهرين المقبلين، حيث ستقام المسابقة العالمية في 16 مارس 2022 في بورتوريكو كوليسيوم خوسيه ميغيل أغريلوت.

كان لخديجة عمر مشاركة في عدد من المبادرات التي تعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة للكثيرين في بلادها، وتم ذلك من خلال العمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كما عملت خديجة على دعم المناطق المعرضة للفيضانات وتوزيع مجموعات المساعدات لجميع الأشخاص النازحين.

مسابقة ملكة جمال العالم

القائمون على تنظم مسابقة ملكة جمال العالم أعلنوا في نهاية العام الماضي عن موعد جديد لإقامة حفل تتويج ملكة جمال العالم لعام 2021، والتي ستتوج باللقب السبعين، وسيكون يوم 16 مارس 2022 هو موعد انطلاق الحفل وإعلان الفائزة.

 وسيقام حفل اختيار ملكة جمال العالم والتي ستشارك فيها خديجة عمر كأول صومالية محجبة،  في سان خوان عاصمة بورتوريكو، ويأتي الحفل بعد أن تم تأجيله بسبب قيود فيروس كورونا.

 يشارك في الحفل ممثلو 98 دولة في المنافسة الحالية وهو أقل عدد في الـ19 عامًا الأخيرة، وذلك بعد تأجيله خلال الأشهر الماضية بسبب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا.