حمار الوحش ينجح في الهروب من التمساح: حيلة ذكية أنقذت حياته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
حمار الوحش ينجح في الهروب من التمساح: حيلة ذكية أنقذت حياته
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
مفتي سعودي: طاهية الطعام في رمضان أعلى أجراً من قارئ القرآن بالفيديو

تداول مقطع فيديو يكشف طريقة مميزة وناجحة من قبل حمار الوحش في الهروب من الوقوع فريسة لتمساحان جائعان.

الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، ظهر خلاله اعتراض تمساحان جائعان لحمار الوحش وهو يعبر نهرا بمحمية "ماساي ماسا" الوطنية في كينيا.

وقد بدأ كل منهما يطارده من جانب مختلف للسيطرة عليه، حتى تمكن أحدهما من إمساك ساقه بفكيه، محاولاً جرّه لإغراقه في الماء، ثم التهامه كوليمة غذاء مميزة.

ولكن يبدو أن حمار الوحش، كان لديه خطة محكمة للهروب من الأمر، حيث بدأ يحاول في الإفلات من المصير المحتوم قدر استطاعته.

مقطع فيديو

وكما يظهر في الفيديو كان قد صوره أحد المرتادين للمحمية وحقق الكثير من المشاهدات، ظهر حمار الوحش وهو يجهد في مطاردة وحشية بامتياز، حتى تعب التمساح من الإمساك بساقه وتراجع قليلاً ليعلن هزيمته.

 ولكن كانت المفاجأة حين عاد التمساح فجأة إلى حمار الوحش وأمسك به ثانية، فتعثر الحمار مجددا وكاد يضعف ويتراخى ويغرق في الماء، ولكنه سرعان ما تماسك مجدداً، وبدأ في النهوض وترك الضعف جانباً، وأنهي المطاردة من جانبه.

وفقاً للفيديو، يعود تاريخ الهجوم  22 يوليو الماضي، إلا أن الفيديو ظهر قبل أيام فقط، لذلك انتشر خبر الحمار ونجاحه بالإفلات من الموت غرقا ونهشا بفكوك مفترسين جائعين.

صفات حمار الوحش

يمتلك الحمار الوحشي حاسة بصر قوية مثل معظم الحيوانات البرية، وكذلك فإن موقع عيون الحمار الوحشي على جانبي رأسه تعطيه مجال رؤية واسع.

كما يمتلك حمار الوحش ميزة الرؤية الليلية على الرغم من أنها غير متطورة مثل تلك الموجودة في معظم الحيوانات المفترسة، ويتمتع الحمار الوحشي أيضًا بحاسة سمع ممتازة بالإضافة الى امتلاكه آذان أكبر حجمًا من الحصان.