تفاصيل جلسة "الإفراج المشروط" للنظر في قضية حميدان التركي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
تفاصيل جلسة "الإفراج المشروط" للنظر في قضية حميدان التركي
مقالات ذات صلة
"الإفراج المشروط" تعقد جلسة جديدة للنظر في قضية حميدان التركي
بالصور نظرة خاطفة على أطباق الفطور التركي التقليدي
عارضتا أزياء روسيتان تغيران نظرة البشر إلى الدببة في جلسة تصوير غريبة

كشف تركي حميدان، تفاصيل لجنة الإفراج المشروط المعروفة باسم لجنة "برول" بالولايات المتحدة الأمريكية للنظر في قضية والده السجين السعودي حميدان التركي.

وعبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر، كشف نجل حميدان التفاصيل وقال: "بدأت مجريات الجلسة باتاحة الفرصة لوالدي #حميدان_التركي لطلب الافراج واقناع ممثل لجنة الافراج المشروط والتي تحدث فيها والدي عن اثره الإيجابي داخل وخارج نطاق السجن، وأشار إلى إشادة إدارة السجن كونه سجين مثالي".

وأكمل رسالته: "هذه المره تحدث والدي بحرقه وكأنه يقاتل لحياته، تطرق في حديثه عن اتمامه ثلاث أضعاف محكوميته، وأن كل سنة يُرفض فيها، يحرم ابنائه من وجود والدهم في أهم مراحل حياتهم ، وبكى والدي وهو يسرد لممثل الجنة تفاصيل احتفاله بزواج أختي نورة في زنزانته".

وأضاف نجل حميدان التفاصيل، وقال: "في ختام الجلسة أفاد ممثل اللجنة أن الادوات النظامية المتاحة أمامه تمنعه من قبول طلب الإفراج، وكان لمداخلة سفارة المملكة ودعمها لطلب الإفراج المشروط أثر إيجابي في تأجيل إصدار القرار لدراسة طلب الإفراج مع بقية أعضاء اللجنة والرجوع بقرار"، وتابع: "ذكر ممثل لجنة الافراج المشروط انه بغض النظر عن نتيجة اللجنة فلابد من الإشادة بتاريخ والدي الأخلاقي خلال الـ ١٦ سنة التي قضاها في السجن، و أثره الإيجابي على زملائه السجناء وعلى أبنائه، كما أبدى انبهاره بالدعم الفائق الذي يحضى به والدي من ابنائه ومن سفارة المملكة ومن مجتمعه".

قضية حميدان التركي 

وختم تصريحاته قائلاً: "للتوضيح، لم يصدر قرار أثناء الجلسة، وأفاد ممثل لجنة الإفراج المشروط أنه سيعرض مجريات الجلسة على كامل أعضاء اللجنة للخروج بقرار نهائي .. وقد يستغرق الرد اكثر من شهر، انتهت جلسة والدي #حميدان_التركي بقيادة ممثل لجنة الافراج المشروط، والتي سمح لنا حضورها مرئيا ، كما حضرت الاستاذة أماني الرويس ممثلة لسفارة المملكة في واشنطن لدعم طلب الإفراج المشروط".

وكان "حميدان التركي" اعتقل في عام ٢٠٠٥ بتهمة إساءة المعاملة لخادمته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، واحتجاز وثائقها؛ وفقًا لملف القضية.

وفي وقت سابق، نشر تركي، نجل حميدان التركي، رسالة صوتية من والده بعد زيارة أخواته نورة وأروى، شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسفارة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية على رعايتهم المستمرة ودعمهم وتيسير هذه الزيارة.

وبحسب التسجيل الصوتي الذي نشره تركي حميدان التركي على تويتر، أنه سجد لله شكرًا على لحظات لقائه بنورة وأروى، وسأل الله تعالى أن ينصره نصرًا عزيزًا.