;

تعرف على أشهر 10 أطفال في العالم.. ثروة هائلة وسلطة

أحدهم يلقب بـ "اليوتيوبر الأعلى أجرًا" في العالم حيث حقق 29 مليون دولار من عائدات الإعلانات

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
تعرف على أشهر 10 أطفال في العالم.. ثروة هائلة وسلطة

في عام 1857، استضاف القس الدكتور تشارلز ليونارد، راعي كنيسة الفادي العالمية في تشيلسي، قداسًا خاصًا للأطفال للدعوة إلى حمايتهم والدفاع عنهم، ردًا على استخدام عمالة الأطفال خلال فترة طويلة من الثورة الصناعية.

يومها أطلق على هذا اليوم اسم "يوم الزهور"، قبل أن يتحول إلى يوم حماية الطفل، وتتطور الممارسة وتكتسب شعبية كبيرة أدت إلى اعتراف أوسع بالحاجة إلى تخصيص يوم لقضايا الأطفال.

وفي جنيف عام 1925، دعا الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي إلى تخصيص يوم خاص لحماية والدفاع عن الأطفال في اجتماعهم في موستو في 4 نوفمبر 1949. وتقرر الاحتفال باليوم الأول في 1 يونيو 1950. لذلك، أصبح هذا اليوم رمزًا للنضال المستمر ضد إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم وحرمانهم من حقوقهم الأساسية.

بعدها، حدثت خطوة تأكيدية أخرى في عام 1959 عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل. وفيه تقرر أن يكون يوم 20 نوفمبر هو اليوم العالمي للطفل. لكن حتى الآن يتم الاحتفال في العديد من البلدان بيوم حماية الطفل في 1 يونيو.

اليوم الدولي لحماية الطفل

يسعى هذا اليوم إلى تعزيز الترابط الدولي بين جميع شعوب العالم، والتأكيد على أهمية التعاون المشترك من أجل ضمان حقوق الطفل ورعايته. كما يساهم هذا اليوم في نشر الوعي حول قضايا الطفولة، مثل التعليم والصحة والرعاية، والتحديات التي تواجهها، مثل الفقر والعنف والاستغلال.

ويعد الهدف الرئيسي من الاحتفال بيوم حماية الطفل والدفاع عنه، هو تحسين رفاهية جميع الأطفال في العالم، وخلق بيئة آمنة ونظيفة تتيح لهم العيش بكرامة وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

يمكن للجميع المشاركة في هذا اليوم من خلال نشر المعلومات حول حقوق الطفل وأهميتها، وتشجيع الأطفال على معرفة حقوقهم. بالإضافة إلى إثارة النقاش حول قضايا الطفولة، ومشاركة الأفكار حول كيفية تحسين حياة الأطفال في العالم.

Ryan Kaji

 أشهر 10 أطفال في العالم

عندما نذكر كلمة نجوم ومشاهير نستحضر على الفور شخصيات عامة في مجالات مختلفة تتراوح أعمارهم بين سن الشباب وما بعده. لكن في الحقيقة هناك أيضا نجوم مجتمع من الأطفال تفوقوا في شهرتهم على الكبار. وفي السطور التالية، نستعرض معكم قائمة تتضمن أشهر 10 أطفال حول العالم أو الأطفال الأكثر شهرة في العالم.

ريان كاجي

صبي صغير من مواليد عام 2011، أي يبلغ من العمر الآن 13 عاما. يعيش في تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، واشتهر بقناته على يوتيوب والتي تحمل اسم "Ryan"s World".

تعد قناته من أكثر قنوات الأطفال مشاهدة على المنصة، حيث تضم أكثر من 37 مليون مشترك. ويعرف ريان بمقاطع الفيديو التي يفتح فيها الصناديق ويراجع الألعاب والمنتجات الأخرى. كما تتميز مقاطع الفيديو الخاصة به بطاقتها وحماسها، مما جعلها جذابة للأطفال الصغار.

في عام 2019، حاز ريان كاجي على لقب "أعلى يوتيوبر أجرًا" في العالم، حيث حقق 29 مليون دولار من عائدات الإعلانات. ومع ذلك، يواجه الطفل انتقادات بسبب محتوى قناته، حيث يرى البعض أنه مادي للغاية ويركز على الاستهلاك.

الأمير جورج

هو الابن الأكبر للأمير ويليام، دوق كامبريدج، وكاثرين، دوقة كامبريدج. ولد في 22 يوليو 2013، في مستشفى سانت ماري في لندن. وهو الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، بعد جده، الأمير تشارلز.

تم تعميد الأمير جورج في كنيسة القديس جيمس في لندن في 24 أكتوبر 2013. ويوصف الآن بأنه شاب ذكي وفضولي. ويعرف أيضًا بأنه خجول بعض الشيء حول الأشخاص الجدد، ولكنه ينفتح أكثر عندما يشعر بالراحة. ويظهر اهتمامًا كبيرًا بالحيوانات والرياضة.

بصفته الابن الأكبر للأمير ويليام، من المتوقع أن يصبح الأمير جورج ملكًا في يوم من الأيام. ولذلك، يجذب اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وتظهر صوره في الصحف والمجلات، ويتم مناقشة أفعاله وسلوكه على نطاق واسع.

نورث ويست

ابنة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، ومغني الراب كانييه ويست. ولدت في 26 يونيو 2013، وهي أكبر أطفالهم الأربعة.

تعرف نورث بشخصيتها الصريحة وجرأتها. غالبًا ما تكون في دائرة الضوء، سواء من خلال ظهورها في برنامج عائلتها الواقعي، أو على حسابات والدتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تظهر نورث اهتمامًا بالموضة والأزياء منذ صغرها. وشوهدت وهي ترتدي ملابس من تصميم أشهر دور الأزياء العالمية، كما أنها تحب الماكياج وتسريحات الشعر الجريئة. ولذلك، تلفت الأنظار، حتى إنها مؤخرًا دخلت عالم الأعمال، وأطلقت خطها الخاص للأزياء للأطفال، كما أنها شاركت في بعض الإعلانات التجارية.

بلو آيفي كارتر

ابنة نجمي الموسيقى العالميين بيونسيه وجاي زي. ولدت في 7 يناير 2012 في مدينة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر الأطفال في العالم.

تربت بلو آيفي في بيئة ثرية مليئة بالموسيقى والفنون. وظهرت لأول مرة في فيديو موسيقي لوالدتها وهي في عمر الشهرين فقط، ومنذ ذلك الحين شاركت في العديد من المشاريع الموسيقية مع والديها.

تتلقى بلو آيفي تعليمًا خاصًا، ويحرص والداها على توفير أفضل الفرص لها لتطوير مواهبها. وعلى الرغم من صغر سنها، إلا أن بلو آيفي حققت نجاحًا كبيرًا في مجال الموسيقى، إذ فازت بجائزة جرامي عن أفضل فيديو موسيقي عن عمر يناهز 9 سنوات، مما جعلها أصغر فائزة بجائزة جرامي في التاريخ.

ستورمي ويبستر

ابنة نجمة الواقع الأمريكية كايلي جينر، ومغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت. ولدت في 1 فبراير 2018 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. ومنذ ذلك الحين، أصبحت واحدة من أكثر الأطفال مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها أكثر من 29 مليون شخص على حسابها على إنستجرام.

غالبًا ما توصف ستورمي بأنها ذكية وفضولية ومحبة للمرح. وتظهر أيضًا إبداعًا كبيرًا، حيث تحب الرسم والرقص والغناء.

سوري كروز

ابنة الممثلين الشهيرين توم كروز وكيت هولمز، ولدت في 18 أبريل 2006 في سانتا مونيكا، كاليفورنيا. وحظيت باهتمام إعلامي هائل منذ ولادتها، حيث تعد من أشهر أطفال المشاهير في العالم.

ترعرعت سوري في مدينة نيويورك مع والدتها، بعد انفصال والديها عام 2012. وتتلقى تعليمها في مدارس خاصة مرموقة، وتظهر شغفًا كبيرًا بالموسيقى والتمثيل. كما اشتهرت بأسلوبها المميز في الموضة منذ صغرها، حيث كانت تشاهد بانتظام في عروض الأزياء الفاخرة برفقة والدتها.

Suri Cruise

الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا

ابنة الأمير ويليام، دوق كامبريدج، وكاثرين، دوقة كامبريدج. ولدت في 2 مايو 2015، وهي ثاني أطفال الزوجين، بعد أخيها الأكبر الأمير جورج، ورابع من في ترتيب خلافة العرش البريطاني.

تربت الأميرة شارلوت في قصر كينسينغتون بلندن، مع أخيها. وتظهر لها صور وهي تشارك في العديد من الفعاليات العامة مع عائلتها،  وتلفت الأنظار بذكائها وشخصيتها الجذابة.

على الرغم من صغر سنها، إلا أن الأميرة شارلوت تلعب دورًا هامًا في العائلة المالكة. فهي تمثل الجيل الجديد للعائلة، وتجسد مستقبلها.

شيلوه نوفيل جولي بيت

ابنة نجمي هوليوود أنجلينا جولي وبراد بيت، ولدت في 27 مايو 2006 في ناميبيا. منذ صغرها، لفتت الأنظار بأسلوبها المميز واختياراتها الجريئة للملابس، والتي غالبًا ما كانت تتميز بكونها رجالية.

مع مرور الوقت، ازداد اهتمام الجمهور بشيلوه، خاصة بعد انفصال والديها عام 2016. وفي الآونة الأخيرة، تصدرت عناوين الأخبار مجددًا بعد أنباء عن طلبها تغيير اسمها، تاركة لقب "بيت" وراءها.

هاربر بيكهام

ابنة نجمي كرة القدم الشهيرين ديفيد بيكهام وفيكتوريا بيكهام. ولدت هاربر في 10 يوليو 2011 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وهي أصغر أطفال العائلة.

نشأت هاربر في ظل الشهرة والمال، وسرعان ما أصبحت وجهًا مألوفًا للجمهور. ظهرت على أغلفة المجلات، وحضرت عروض الأزياء، ورافقت والديها في المناسبات العامة.

تعرف هاربر بيكهام الآن بأسلوبها المميز في الموضة، حيث تلهم العديد من الفتيات الصغيرات.

ميسون ديسك

ولد في 14 ديسمبر 2009، وهو الابن الأكبر لـ كورتني كارداشيان وسكوت ديسك. ويعتبر الآن نجم تلفزيون الواقع ونموذج اشتهر بظهوره في برنامج "Keeping Up With the Kardashians" مع عائلته الشهيرة.

نشأ ميسون ديسك في دائرة الضوء، حيث وثقت حياته منذ ولادته. ومن وقتها، يشارك مع عائلته وأصدقائه رحلاته ومغامراته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه