تربية الحيوانات الأليفة : معلومات ونصائح قد تسمعها لأول مرة

دليلك الكامل لاختيار الحيوان الأليف المناسب للعيش معك ومع عائلتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2016
تربية الحيوانات الأليفة : معلومات ونصائح قد تسمعها لأول مرة
مقالات ذات صلة
أرنب يدخل غينيس العالمية: وضعت زوجته 24 مولوداً في وقت واحد
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
هل الحب يستمر بعد الزواج؟

تربية الحيوانات ليست موضوعاً عادياً فعلى الرغم من مدى المتعة التي تشعر بها أنت وعائلتك في الأوقات التي تقضونها مع الحيوان الأليف الذي تمتلكونه إلا أن له أيضاً نواحٍ أخرى عديدة ومهمة ومفيدة للإنسان والحيوان معاً!

عندما تتكفل بتربية حيوانٍ أليفٍ كالقطة أو الكلب أو الأرنب أو الحصان أو العصفور فإنك تضيف إلى حياتك روحاً جديدةً تتعلم منها وتعلم أطفالك من خلالها المسؤولية والرعاية منذ نعومة أظفارهم أما لو كان لديك أب أو أم كبيرين في المنزل فلن تتخيل مدى السعادة التي سوف يشعرون بها عندما يجدون قطةً ناعمةً إلى جوارهم تقاسمهم ساعات النهار الطويلة لحين عودة باقي أفراد العائلة!

وبالنسبة للحيوان فإنه يجد المأوى والغذاء والرعاية التي لا يمكن أن يجدها في ملاجئ الحيوانات الأليفة، وبذلك يصبح هو بدوره أعز صديق، يمكن أن يحرس لك المنزل كالكلب أو أن يضيف بعضاً من الحركة والمرح كالقط أو أصواتاً منعشةً كالعصفور!

 في النهاية يمكن للعاقل وغير العاقل أن يجتمعا في حال كان هنالك تناغم بينهما وألفة ورحمة، لذلك نقول أنه من الجميل أن تتبى حيواناً أليفاً ولكن يجب قبل أن تقدم على هذه الخطوة أن تتنبه لعدة أمور مهمة  جداً كعمر الحيوان والقدرة المادية والوضع الاجتماعي للمتبني والوضع الصحي

وغيرها ستعرفها بالتفصيل فيما يلي:

تربية الحيوانات الأليفة : معلومات ونصائح قد تسمعها لأول مرة

".