بيع أغلى سمكة تونة في أول مزاد للأسماك في 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
بيع أغلى سمكة تونة في أول مزاد للأسماك في 2021
مقالات ذات صلة
الحوت يصطاد الأسماك بطريقة تحير العلماء: شاهد الفيديو
شاهد: قعيد يتسلق ناطحة سحاب بكرسي متحرك
بطاقة مزيفة كادت القضاء على حياة الطائر جو: ما القصة؟

تنتشر صناعة سمك لتونة حول العالم، ويعمل الصيادون طول الوقت على اصطياد الأفضل وتقديمه.

هذه المرة، كشفت التقارير الصحافية أنه قد بيعت سمكة تونة ضخمة زرقاء الزعانف مقابل 20 مليون دولار في طوكيو في أول مزاد هذا العام في سوق السمك الرئيسية بالمدينة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وجاء المزاد الأول بالعام الجديد  2021  في الوقت الذي حثته فيه حاكمة طوكيو يوريكو كويكي سكان العاصمة مراراً وتكراراً على الامتناع عن الخروج غير الضروري وغير العاجل من أجل الحد من الإصابة بفيروس كورونا.

بيع أغلى سمكة تونة في أول مزاد للأسماك في 2021

ويقل هذا السعر كثيرا عن أعلى سعر تم تسجيله في العام الماضي والبالغ 193 مليون ين، وتم بيع سمكة التونة البالغ وزنها 208 كيلوجرامات، قيمة الكيلوجرام الواحد 100 ألف ين تقريبا. إلى مجموعة يامايوكي المعنية بالبيع بالجملة في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو.

وتم اصطياد السمكة في أوما بالطرف الشمالي لجزيرة هونشو في شمالي اليابان. وتعد هذه المنطقة الأفضل لاصطياد أسماك التونة في البلاد.

أغلى سمكة تونة في أول مزاد للأسماك في 2020

في أول مزادات العام الجديد 2020 لبيع الأسماك، بيعت سمكة تونة عملاقة ذات زعانف زرقاء بسعر يقترب من المليوني دولار، في سوق تويوسو للأسماك، في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن إحدى أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء بيعت بسعر وصل إلى 1.8 مليون دولار.

وأوضحت الهيئة أن سمكة التونة المليونية هذه تم اصطيادها قبالة ساحل مقاطعة أوموري، شمالي البلاد، ويصل وزنها إلى 276 كيلوغراما، أي أن سعر الكيلوغرام الواحد منها بلغ حوالي 6476 دولار.

وأضافت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن المشتري هو مالك سلسلة مطاعم "سوشي زانماي" الشهيرة كيوشي كيمورا، وهو نفسه الذي اشترى أغلى سمكة تونة ذات زعنفة زرقاء في التاريخ ببداية العام الماضي، حسبما نقلت "رويترز".

وكان كيمورا قد دفع سعرا قياسيا بلغ نحو 3 ملايين دولار، في أول مزاد في العام 2019، لشراء سمكة تونة، والذي كان أول مزاد منذ نقل سوق تسوكيغي الشهير في طوكيو إلى موقع جديد على الواجهة البحرية للمدينة.