بغير لهجة وحاوي يحتفلان بيوم اللغة العربية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 ديسمبر 2020
بغير لهجة وحاوي يحتفلان بيوم اللغة العربية
مقالات ذات صلة
معنى اسم أماني
بحور الشعر
بيت شعر غزل

"إنّ الّذي ملأ اللّغات محاسنًا، جعل الجمال وسرّه في الضّاد". أحمد شوقي

تحتفي الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية في 18 كانون الأول/ديسمبر، في اليوم الذي تقرر فيه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، والغرض من هذا اليوم هو إذكاء الوعي بتاريخ اللغة وثقافتها وتطورها.

يسعدنا في مبادرة "بغير لهجة" الإعلان عن شراكة إعلامية تجمعنا مع مجموعة "حاوي"، شركة إعلامية رقمية مختصة في  المحتوى الرقمي العربي والعالمي، لإحياء اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف يوم الجمعة 18 كانون الأول/ديسمبر.

بالرغم من أن مبادرتنا تركز على اللهجات واختلافها بين سكان المنطقة العربية، إلا أننا نؤمن بمدى أهمية اللغة العربية وتأثيرها على لهجاتنا والمحتوى الذي نصنعه وننشره على مختلف منصاتنا. كما نشترك مع منصات "حاوي" المختلفة في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، من خلال إنشاء محتوى منفرد ومتنوع.

تهدف شراكة مبادرة "بغير لهجة" ومنصات "حاوي" في يوم اللغة العربية، إلى الاحتفاء بلغة يتكلمها يومياً أكثر من 400 مليون نسمة من سكان العالم، وإحياء تراثها اللغوي، وتأثيرها على مختلف اللهجات المحلية، من خلال صناعة محتوى يناسب التقنيات والوسائل الجديدة التي نستخدمها اليوم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا