بعد فيضان سد وادي قرن بالطائف: ظهور مفاجئ للأسماك بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
بعد فيضان سد وادي قرن بالطائف: ظهور مفاجئ للأسماك بالفيديو
مقالات ذات صلة
فيديو بطة تطعم الأسماك من حولها
فعل الخير لا يذهب سُدى
فيديو: حقيقة ظهور وحيد قرن بري في أحد شوارع القاهرة

بعد فيضان سد وادي قرن "السيل الكبير" في شمال الطائف، وثق مقطع فيديو، قيام أحد الأشخاص باصطياد الأسماك بيديه من الأودية وذلك خلال جريان مياه الأمطار بعد الفيضان.

ظهور للأسماك بعد فيضان سد وادي قرن

حيث فاض السيل الكبير في شمال الطائف، على إثر الأمطار الغزيرة، مما تسبب في جريان المياه في الأودية بغزارة وصاحب ذلك خروج السمك بأحجام مختلفة، حسبما يزعم مقطع الفيديو الموثق للحدث.

حيث أظهر مقطع الفيديو، قيام أحد الأشخاص باصطياد الأسماك بيديه، وذلك خلال جريان المياه في أحد الأودية، بينما قام شخص آخر بتوثيق الحدث، والذي طلب من بطل الفيديو الاقتراب من الكاميرا لإظهار الأسماك بشكل واضح، كما أوضح مقطع الفيديو إمساك الشخص بسمكتين، من نوع "بلطي" متوسط الحجم وواصل الشخص البحث بيده تحت الأحجار والأعشاب، للعثور على المزيد من الأسماك.

تفاعل رواد مواقع التواصل مع الفيديو

مقطع الفيديو الذي شاهده عدد كبير من رواد موقع تويتر وتفاعلوا معه بشكل كبير، يبدو أن البعض لم يصدقه وشكك في صحته، حيث أتت التعليقات كالتالي: "حدث العاقل بما ل ايليق فإن صدق فلا عقل له، سمك ومن وادي في الطائف لو أنه نهر النيل"، "ممكن مزرعة سمك بجوار السد وفاض وخرج السمك وممكن يكون البلدية توضع بيض السمك في السدود والمياه الجارية حتى يقضي علي يرقات البعوض"، "هذا سمك بلطي، يباع حي ومصدره نهر النيل في مصر، امسح الفيديو الله يهديك".

كما علق البعض كالتالي: "حركة ملعوبة، ما شفناه يطلع السمك من المياه بل كان في يده ومسوي يبحث عن غيرها، هذا توقع والله تعالى أعلم"، "أكيد كان يوجد مزرعة أسماك ومع زيادة هطول الغيث خرج من المزرعة"، "شكله كان في مخزن لها والأمطار الغزيرة كانت مجال لها وانفتح لها الباب".

ومن الجدير بالذكر أن قرن المنازل، ميقات الحج لأهل نجد ويسمى الآن بالسيل الكبير وموقعه شمال مدينة الطائف ويبعد عنها حوالي 55 كم ويبعد عن مكة المكرمة حوالي 75 كم.

كما ذكرها عاتق البلادي في معجم معالم الحجاز: "السيل الكبير: بلدة بين نخلتين الشامية واليمانية في حزم مرتفع غير أن عمرانها قد يمتد في قرن المنازل من نخلة الشاميّة، يمر فيها طريق الطائف إلى مكة المار بنخلة اليمانية، المسمى طريق اليمانية، تبعد عن مكة ثمانين كم شرقًا، وعن الطائف 53 كم شمالًا غربيًا، كانت تُعرف بقرن المنازل وهي ميقات أهل نجد ومن مر بها من غيرهم، ويطلق اسم قرن اليوم على الوادي في أعلاها إلى المحرم على طريق الطائف المار بالهدأة، الوادي قرن والبلدة السيل الكبير”.