برج خليفة في دبي يحتفل بإعادة فتح المساجد للصلاة

  • الخميس، 02 يوليو 2020 الخميس، 02 يوليو 2020
برج خليفة في دبي يحتفل بإعادة فتح المساجد للصلاة

   يحرص برج خليفة في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، على مشاركة سكانه وضيوفه كافة احتفالاتهم وفرحتهم العامة.

فمع الاحتفال بإنهاء غلق المساجد الذي تم على خلفية الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا الذي ضرب العالم، بداية العام الحالي، تزين البرج بعبارة "حي على الصلاة".

 فكانت قد أعلنت الإمارات، العودة التدريجية لفتح المساجد والمصليات ودور العبادة لإقامة الصلوات بالتنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية المختصة، بطاقة استيعابية 30%، في إطار استكمال الإجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ونشر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر موقع تويتر، فيديو لبرج خليفة خلال تزينه بعبارة "حي على الصلاة"، والذي استمر في الإضاءة لمدة طويلة احتفالاً مع الجميع بعودة الصلاة.

وقد سارع المصلون إلى مساجد الإمارات بعد قرار الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث بإعادة فتح المساجد ودور العبادة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومنها الوضوء في المنزل وأن يأتي كل مصل بسجادته الخاصة، وأن يحرص على ارتداء الكمامة.

كانت الإمارات أعلنت إنه مع عودة المصلين سيجدون أمامهم نقاطاً أرضية بارزة توضح أماكن الوقوف للصلاة، والتي راعت مسافة التباعد الاجتماعي المناسبة، والتي قدرت بثلاثة أمتار بين كل مصل وآخر، وترك صف بين كل صفين.