ببغاء يمزح مع حكومة البرتغال أمام إحدى كاميراتها المثبتة في الشوارع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
ببغاء يمزح مع حكومة البرتغال أمام إحدى كاميراتها المثبتة في الشوارع
مقالات ذات صلة
فنان برتغالي يتفنن برسم رسومات 3D في الشوارع
عروض ببغاء
لحظة الإنقراض: ببغاء كارولينا

أثناء تصوير كاميرا حكومية في البرتغال لأحد الطرق العامة، حدث شيء طريف ومضحك من ببغاء، مما ساهم بانتشار هذا الفيديو بين راود مواقع التواصل الاجتماعي.

ببغاء يفسد بطرافة تصوير كاميرا مثبتة في البرتغال

حيث مد الببغاء عنقه أكثر من مرة بطريقة مثيرة للضحك وطريفة، أمام عدسة الكاميرا المثبتة، كما يظهر في مقطع الفيديو، الذي وجده العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مضحك عن جدارة.

حقائق مضحكة عن الببغاء

يمكن للعديد من الببغاوات تقليد الأصوات:

يقلدون نداءات الأعضاء الآخرين في قطيعهم، مما يسمح لهم بالتواصل حول أشياء مهمة مثل الطعام ووجود الخطر، في الواقع على عكس الطيور الأخرى، فإن الببغاوات تعرف من خلال التعلم والتعلم عن طريق التقليد، كما أنها تقلد نداءات الحيوانات الأخرى التي تعمل بمثابة دفاع ضد الحيوانات المفترسة. 

الببغاوات من أذكى الطيور:

الببغاوات تتعلم جيدًا.، لا يمكنهم التحدث بالكلمات فحسب، بل يمكنهم أيضًا ربطها بأشياء أو مواقف، يمكنهم استخدام الأدوات وحل المشكلات، يعتقد بعض العلماء أن لديهم منطق طفل يبلغ من العمر أربع سنوات ويثبت ذلك من خلال تجارب مختلفة، الببغاوات هي أيضا طيور مرحة جدا.

الببغاوات هي الطيور الوحيدة التي يمكن أن تأكل بأقدامها:

لديهم أربعة أصابع في كل قدم واثنان متجهان للأمام واثنان متجهان للخلف، لديهم أقدام قوية جدًا تسمح لهم بالتشبث بالفروع لفترات طويلة من الوقت وحتى التأرجح منها أو التعلق بها رأسًا على عقب، هذا ليس كل ما يستخدمون أقدامهم من أجله، أقدام الببغاء مثل أيدي الإنسان، إنهم لا يمشون أو يجلسون عليها فقط، بل يمكنهم التقاط الأشياء معهم وحتى التقاط الطعام وإحضاره إلى أفواههم.

يمكن أن تعيش بعض الببغاوات لأكثر من 80 عامًا:

يختلف عمر الببغاء من نوع إلى آخر، حيث تعيش الببغاوات الصغيرة عادة من 15 إلى 20 سنة والببغاوات متوسطة الحجم من 25 إلى 30 سنة والببغاوات الكبيرة من 60 إلى 100 سنة.

الببغاوات لها مناقير قوية:

من السمات الرئيسية للببغاء منقارها العريض المنحني وغالبًا ما يكون المنقار العلوي أكبر من المنقار السفلي، مناقير الببغاء ليست كبيرة فحسب، بل إنها قوية أيضًا، في الواقع منقار الببغاء الزنبق، أكبر ببغاء طائر في العالم، قوي بما يكفي لكسر حبات المكاديميا، التي تُعتبر أصعب أنواع المكسرات.

تتزاوج العديد من الببغاوات مدى الحياة:

من أجل العثور على رفيقة، يضع الببغاء الذكر ما يسمى عرض التودد أو استعراض نفسه أو الرقص أو القيام بتعبيرات وأصوات مختلفة لجذب الأنثى، بمجرد أن تختاره الأنثى، يبقى الاثنان معًا مدى الحياة.