بالفيديو: مستخدمة يوتيوب كورية تخبر مشاهديها أنها ليست إنسانة حقيقية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مارس 2021
مستخدمة يوتيوب كورية ليست إنسانة حقيقية
مقالات ذات صلة
فيديو: بعد 38 محاولة فاشلة.. نجاح عملية معقدة باستخدام لعبة السبينر !
صور: خردة وبقايا حروب تتحول لرمز علمي بالموصل
ترتفع 5 أمتار فوق الأرض.. الدراجة الطائرة أخيرًا تصل للمدن العربية

في عصر يتواجد فيه مذيع الأخبار الرقمية الخاضع للتحكم بالذكاء الاصطناعي ويوجد لدى المؤثرين في أنستغرام الملايين من المعجبين المحبين، فليس من المستغرب حقاً أن يلجأ الناس إلى ما يسمى بتقنية deepfake لتحسين مظهرهم والوصول إلى النجومية عبر الإنترنت.

مستخدمة يوتيوب تعلن أنها ليست إنسانة حقيقية [1]

في هذا الفيديو تعلن مستخدمة يوتيوب من كوريا الجنوبية أنها افتراضية ولا يمكن مقابلتها إلا عبر الإنترنت.

أيضاً تتمنى لمستمع أغانيها أن يستمتع بها ويتذكر ذكريات جيدة له مع أحبائه وتطلب منهم الإشتراك في قناتها والضغط على زر الإعجاب لأن ذلك سيشجعها على المزيد من الفيديوهات.

لكن هل هي شخص افتراضي فعلا؟

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي الآسيوية حول هذه مستخدمة يوتيوب من كوريا الجنوبية التي تستخدم لقب RuiCovery، منذ أن وصفت نفسها على أنها إنسان افتراضي.

لكن هذا لا يعني أنها ليست إنسانة على الإطلاق ولكن يعني أن كل شيء عنها حقيقي باستثناء الوجه أما شعرها وجسدها وصوتها كلها أشياء حقيقية.

لكن وجهها يتم تحويله رقمياً باستخدام تقنية deepfake.

كان هذا صادماً خاصة لمعجبيها، الذين لم يلاحظ أي منهم أي شيء خارج عن المألوف فيها.

سلطت الأخبار مرة أخرى الضوء على التزييف العميق وأثارت جدلاً حول الحاجة إلى تنظيمه من أجل منع استخدامه بقصد خبيث.

وافقت روي التي صنعت مقطع فيديو على يوتيوب تكشف فيه سرها لمعجبيها الشهر الماضي وتحدثت أكثر عن قرارها استخدام تقنية deepfake لإخفاء مظهرها الحقيقي.

قالت لوسائل الأخبار الكورية الجنوبية KOCPC إنها لجأت إلى هذه التقنية لتحسين فرصها في الوصول لشهرة أوسع على يوتيوب.

في كوريا الجنوبية، هناك تركيز كبير على المظهر الجسدي، يمكنك أن تقول أن الشيء نفسه صحيح إلى حد كبير في كل مكان آخر في العالم، لكن هذه الدولة الآسيوية تصل إلي مستويات أخرى تماماً.

حيث أصبحت معايير الجمال العالية للغاية سمة معروفة جيداً في الثقافة الكورية وصناعة مستحضرات التجميل المزدهرة وخدمات الجراحة التجميلية المنتشرة هي مؤشر واضح على مدى أهمية المظهر الجسدي هناك.

لم تشعر RuiCovery أن مظهرها كان يتوافق مع المعايير الكورية الجنوبية، لذا بدلاً من الخضوع للمشرط الجراحي وتجميل وجهها بالمكياج، لجأت إلى أحدث التقنيات المدعومة بالتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

صنعت روي اسماً لنفسها على يوتيوب من خلال عمل أغلفة الأغاني وتصوير فيديو من حين لآخر، لكنها تشعر أن الوجه المزيف الذي تم إنشاؤه لها لعب دوراً كبيراً في نجاحها أيضاً.

لذلك على الرغم من أن بعض معجبيها قد أضافوا تعليقات تعبر عن خيبة أملهم بعد كشف الحقيقة وأدعوا أنهم شعروا بالغش والخداع من قِبَلها، إلا أنها لم تعبر عن شعورها بالندم على ذلك.
تساءلت الفتاة الافتراضية الشابة عما إذا كان جمهورها سيدعمها كما يفعلون الآن إذا استخدمت مظهرها منذ البداية وقالت أنها لا تعتقد أنهم سيفعلون ذلك.

من المثير للاهتمام أن المظهر الافتراضي المثير للإعجاب لـ RuiCovery هو إنشاء شركة تسمى DOB Studio والتي تتخصص في إنشاء هذه الشخصيات المزيفة للأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من مظهر جذاب على وسائل التواصل الاجتماعي.
الخدمة التي يقدمها DOB Studio حالياً في مرحلة تجريبية مغلقة ولكن عندما يكونون جاهزين أخيراً لخدمة الجمهور العام، يجب أن نتوقع رؤية المزيد من هؤلاء البشر المزيفين على منصات التواصل الاجتماعي.

هذا إن لم يكونوا متواجدين بالفعل ولكن لم يعترفون مثلما فعلت عذع الفتاة الشابة.

ادعى أوه جي ووك الرئيس التنفيذي لشركة DOB Studio، أن التكنولوجيا التي طورتها شركته تختلف عما يشار إليه عادة باسم (التزييف العميق).

في حين أن تقنية التزييف العميق القياسية تجمع ببساطة بين ميزات الشخص الفعلي وميزات شخص آخر، فإن نظام DOB Studio يخلق وجهاً جديداً بالكامل من نقطة الصفر، مما يجعل من المستحيل تقريباً اكتشافه على أنه مزيف بالعين البشرية.