• بالصور 10 براهين تؤكد أن العيش مع العائلة المالكة ليس أمراً سهلاً
    12 صورة

    بالصور 10 براهين تؤكد أن العيش مع العائلة المالكة ليس أمراً سهلاً

    عندما كنا صغاراً جميعنا كنا نحلم بأن نكون أميرات جميلات وأمراء شجعان نشبه الأبطال الذين كنا نراهم في مسلسلات الليدي أوسكار أو الأمير النبيل أو ليدي ليدي ولكن ياترى هل كنا نرى حياتهم الحقيقية عن قرب أم أننا كنا مبهورين فقط بالمظاهر الخارجية البراقة!

    حياة الأمراء والملوك في العائلات المالكة أنيقة وفاخرة، ولكنها أيضاً مليئة بالقواعد والبروتوكولات المعقدة والتقاليد القديمة والأوامر!

    شاهد أيضاً: بالصور 12 مبدأً ملكياً تربوياً يجب على الآباء معرفته لتربية أطفالهم

    جمعنا لكم على موقع رائج مجموعة قواعد وقوانين ملكية  كبراهين على أن الحياة وسط العائلة المالكة ليس أمراً سهلاً:

    1- لا يسمح بالألقاب:

    على الرغم من أن الصحافة لا تزال تشير إلى دوقة كامبريدج باسم كيت ميدلتون والأميرة ديانا أصبحت تعرف باسم الأميرة دي، إلا أن استخدام الألقاب والصيغ المختصرة من الأسماء يعد انتهاكاً للبروتوكول الصارم في القصر!

    2- الملكة تحصل على جميع الهدايا:

    كل هدية في العائلة المالكة تصل تلقائياً إلى الملكة الحاكمة. يمنع منعاً باتاً بيعها أو إعطائها لشخص آخر. ومع ذلك، يمكن للملكة أن تبقي الهدايا لنفسها أو تقدمها لأحد في القصر. هذا هو السبب في أننا غالباً ما نرى بعض مجوهرات الأميرة ديانا على أشخاص آخرين من العائلة المالكة.

    3- الجميع يتبع الملكة:

    وفقاً لآداب الملكية، يجب على الجميع أن يتبع الملكة خلال التجمعات الرسمية أو المناسبات العائلية. على سبيل المثال، عندما تقف على الجميع أن يفعل الشيء نفسه. أنت أيضاً من المفترض أن تتوقف عن الأكل عندما تتوقف الملكة عن الأكل.

    4- الأمير فيليب يمشي دائماً بضع خطوات وراء الملكة:

    "الجميع يتبع الملكة" حكم حتى ينطبق على زوج الملكة اليزابيث، حتى أن الأمير فيليب يقف دائماً وراء الملكة أو يمشي بضع خطوات وراء زوجته.

    5- 6 غربان يجب أن يسكنوا دائماً البرج:

    6 غربان يجب أن يعيش في برج لندن في جميع الأوقات. هذا التقليد يعود إلى عهد الملك تشارلز الثاني، الذي كان يعتقد بوجود أسطورة تقول: "إذا غادر الغربان البرج، ستقع المملكة ..."

    6- لا يمكنك أن تدير ظهرك للملكة:

    إذا كان لديك في أي وقت فرصة للتحدث إلى الملكة، تأكد من أنه بعد انتهاء المحادثة إنها أول من يمشي بعيداً، لا يمكنك أن تدير ظهرك للملكة. ويعتبر ذلك انتهاكاً فظحاً جداً للبروتوكول الملكي.

    7- الذقن دائماً موازية على الأرض:

    من المثير للاهتمام أن نعرف أن هناك طريقة مناسبة لنساء العائلة المالكة لوضع ذقونهن، يجب أن تكون موازية على الأرض أي لا يمكنك التقاط صورة من "الجانب الجيد".

    8- ارتداء قبعة في الصباح وتياراً "صنف من أصناف التيجان المزخرفة والمزينة بالمجوهرات" في المساء:

    أغطية الرأس تأخذ مكاناً خاصاً في اللباس الملكي. المرأة الملكية عليها ارتداء قبعة للمناسبات الرسمية خلال النهار. بعد 6 مساءً يجب ارتداء التيار "التاج المزخرف والمزين" و المجوهرات العائلية. ومع ذلك، تنطبق هذه القاعدة فقط على السيدات المتزوجات. لذلك في المرة القادمة إذا كنت في حفل استقبال مسائي في قصر باكنغهام، تذكر أن النساء من دون تيار يبحثون عن رفيق الروح.

    9- يظهر ميرتل "الآس الشائع أو الحمبلاس أو القمام أو المرسين نوع نباتي من جنس الآس من الفصيلة الآسيّة" في كل باقة الزفاف الملكي:

    وفقاً لتقاليد الزفاف القديمة، يجب أن تحتوي كل باقة على ميرتل "الآس الشائع" كرمز للحب والزواج. في الواقع كل عروس ملكية منذ الملكة فيكتوريا تضع هذه الزهرة في باقتها. وهو ينمو في حديقة الملكة الخاصة البالغة من العمر 170 عاماً.

    10- كلاب الملكة الـ كورجيس تفعل ما يحلو لها:

    ليس سراً أن الملكة إليزابيث الثانية تعشق كلاب كورجيس كثيراً. وهم الوحيدون في العائلة المالكة الذين يعيشون حياتهم على هواهم. الكلاب تأكل الوجبات التي يتم صنعها من قبل طهاة العائلة الملكية، حتى الضيوف في القصر يطلب منهم عدم إزعاج الكلاب. وليس هذا وحسب وإنما حذرت الملكة أطفال وليام وكيت من إزعاجهم. ويسمح لـ كورجيس بالسير في أي مكان في القصر، وطبعاً تم تعليم الموظفين كيفية تنظيف الأثاث العتيق والسجاد الذي لا يقدر بثمن.

    الملكة والقوات المسلحة:

    الملكة هي رئيس القوات المسلحة. وهي أيضاً زوجة وأم وجدة الأفراد الذين يعملون حالياً في القوات المسلحة. الملكة هي الشخص الوحيد الذي يعلن الحرب والسلام، وتهتم بالعديد من التعيينات والرتب الفخرية في القوات المسلحة.

    المزيد:
     

    رغد طليمات

    محررة سورية في مواقع حاوي للاستشارات التقنية. عملت في مجلة ليالينا ضمن فريق التوزيع التابع لفرع الأردن. حائزة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة دمشق في سوريا

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات