بائع متجول يعثر على 25 ألف دولار ويعيدها لصاحبها ولكن المكافأة صدمة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
بائع متجول يعثر على 25 ألف دولار ويعيدها لصاحبها ولكن المكافأة صدمة!
مقالات ذات صلة
سرقة الأرنب الأضخم في العالم: هذا وزنه ومكافأة مالية لمن يعثر عليه
قصة رجل يعثر على 10 آلاف دولار مخبأة داخل منزل ويعيدها لمالكها
اسرع بائعه في اليابان

 تصدر اسم اسماعيل ابوعقل، موقع التديون تويتر، في الأردن، بعد الكشف عن إخلاصه وامانته في إعادة مبلغ مالي ضخم لصاحبه ولكن المفاجأة كانت في ردة فعل الرجل صاحب المال.

في التفاصيل التي رصدتها عدد من التقارير الإعلامية في الأردن،  عثر بائع متجول في محافظة اربد شمال الأردن على مبلغ 17 ألف دينار اردني أي ما يساوي تقريبا 25 ألف دولار بالقرب من أحد محلات الصرافة في المحافظة.

وقال البائع المتجول اسماعيل ابو عقل في مقطع فيديو متداول على السوشيال ميديا إنه عثر على المبلغ على باب أحد المتاجر، مشيرا الى أنه قام باعادة المبلغ الى صاحبه الذي كان يبحث عنه.

إعادة المال لصاحبه

ولكن كانت المفاجأة أن البائع المتجول كشف ماحدث معه بعد إعادته للمال، وقال أن صاحب المبلغ قام باعطائه 5 دنانير أي ما يعادل الـ7 دولارات كمكافأة له على أمانته واعادة المبلغ، وسط استنكار من الكثير عبر السوشيال ميديا لقلة قيمة المكافأة.

وأضاف انه كان يود لو بقي الأمر بينه وبين ربه لكنه أخبر احد الأصدقاء بالأمر فقام الأخير بالتحدث به في المسجد، وقال أبو عقل انه لا يبحث من وراء ذلك سوى عن مرضاة الله.

في نفس السياق، لم يصدق مواطن في مدينة شيكاغو، بولاية إلينوي الأمريكية، عن ما سيجده في المنزل الجديد الذي قام بشرائه، لتتحول قصته للأكثر تداولاً عبر منصات التواصل الإجتماعي.

في التفاصيل، اشترى جيم داو منزلا في مدينة شيكاغو، وعثر في غرفة المعيشة على كمية كبيرة من النقود تعود لصاحبة الدار السابقة.

على الرغم من عمل جيم خلال السنوات الخمس الأخيرة في مجال شراء وإعادة بيع العقارات التي تحتاج إلى صيانة وترميم، لم يصدق ما حدث معه وإيجاده كل هذه النقود.