;

النوتيلا ومعلومات تعرفها لأول مرة عن الحلوى معشوقة الجميع

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 05 فبراير 2024
النوتيلا ومعلومات تعرفها لأول مرة عن الحلوى معشوقة الجميع

ربما تعرف النوتيلا على أنها أحد الأطعمة اللذيذة بشكل لا يصدق ويمكن أن يكون منتج البندق والكاكاو، الذي شق طريقه رسميًا إلى الأسواق في الثمانينيات من القرن الماضي، أكثر الأطعمة التي يتم استيرادها من الاتحاد الأوروبي رواجًا على الإطلاق، لكن إليك معلومات تعرفها لأول مرة عن النوتيلا في هذا المقال.

اليوم العالمي للنوتيلا

في 5 فبراير من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للنوتيلا من خلال تناول أفضل الحلويات المستوحاة من النوتيلا ومشاركتها ونشر صورها على الإنترنت أو الدخول في مسابقة يانصيب نوتيلا لتربح جرة مجانية وإذا كنت محظوظًا حقًا، فستقوم برحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى إيطاليا.

معلومات غريبة عن النوتيلا

نوتيلا الأمريكية ليست مطابقة للأوروبية

يُحدث الاختلاف بين بعض المكونات الرئيسية اختلافًا ملحوظًا في المذاق، في الولايات المتحدة، تستخدم نوتيلا زيت النخيل والكاكاو والحليب الخالي من الدسم واللبن منخفض المعادن، بينما في الخارج، يُستخدم الزيوت النباتية ومسحوق الكاكاو قليل الدسم وحليب خالي الدسم ومسحوق مصل اللبن.

ربع حبات البندق في العالم ينتهي بها المطاف في نوتيلا

خمسة وعشرون في المائة من جميع البندق الذي يتم حصاده سنويًا، ينتهي به المطاف في النوتيلا.

تزن النوتيلا التي تُنتج سنويا نفس وزن مبنى إمباير ستيت

أو 365000 طن على وجه الدقة، هذا القدر من انتشار الشوكولاتة يمكن أن يدور حول العالم 1.8 مرة، يمكنك بناء 22000 نسخة طبق الأصل من ساعة بيج بن معها ويمكنك ربط سور الصين العظيم ثماني مرات بعدد الجرار المباعة في السنة، تحب نوتيلا قياس إنتاجها بالمقارنة مع أشهر المعالم السياحية، تحقق من المزيد من المقاييس على موقع الويب الخاص بهم.

كانت نوتيلا وسيلة لجعل الشوكولاتة في متناول الجميع

خلال الحرب العالمية الثانية، كانت الشوكولاتة باهظة الثمن ونادرة في جميع أنحاء أوروبا، قام محب الكاكاو وصانع المعجنات الإيطالي بيترو فيريرو بخلط البندق مع حصصه من الطعم الشهي لجعله يدوم لفترة أطول ومن هنا جاء أصل النوتيلا.

كانت نوتيلا في الواقع على شكل رغيف

صمم فيريرو في الأصل عجينة الشوكولاتة بالبندق على شكل رغيف، يمكن بعد ذلك تقطيعها ووضعها على قطع فردية من الخبز، كما تفعل مع قطعة لحم أو قطعة من الجبن الأمريكي.

لا تزال نوتيلا شركة عائلية

بعد وفاة بيترو، تولى ابنه ميشيل إدارة أعمال العائلة وابتكر النسخة الحديثة من نوتيلا، تلك التي تأتي في جرة وليس رغيف، توفي في عام 2015، لكن ابنه جيوفاني كان قد تسلم بالفعل منصب الرئيس التنفيذي.

حاولت فرنسا فرض ضريبة على النوتيلا

لم يكونوا في الواقع يفرضون ضرائب على حلوى الشوكولاتة وبدلاً من ذلك، قالوا أن زيت النخيل وهو أحد أكثر مكونات النوتيلا شيوعًا وأن الطلب الشديد عليه قد أدى إلى إزالة الغابات المطيرة، أرادت الحكومة فرض ضريبة إضافية كبيرة على زيت النخيل المستورد، تحت ضغط من الدول الأخرى، كان عليهم خفض الضريبة إلى ما يقرب من 10 في المائة مما اقترحوه في الأصل.

محكمة فرنسية منعت زوجين من تسمية ابنتهما نوتيلا

في عام 2015، رفضت محكمة في فرنسا السماح للزوجين بتسمية ابنتهما نوتيلا، بدلاً من ذلك، إنها تدعى إيلا.

نوتيلا تُباع في 160 دولة

في ما يزيد قليلاً عن 50 عامًا منذ بداياتها الرسمية المتواضعة في إيطاليا، أصبحت نوتيلا اسمًا عالميًا مألوفًا وهي متوفرة في 160 دولة.

يُباع برطمان نوتيلا كل 2.5 ثانية

في الدقائق العشر التي قضيتها في تصفح هذه الحقائق، تم بيع 240 برطمانًا.

يوجد 52 حبة بندق في البرطمان الواحد

هذا يعني أنه وفقًا لإعلانات نوتيلا، تم تعبئة أكثر من 12000 حبة بندق في 240 برطمانًا تم بيعها للتو وصدق أو لا تصدق، هذا البندق يمثل 13 بالمائة فقط من المنتج.