الملك سلمان يتحدث مع الرئيس الفلسطيني ويدين العدوان الإسرائيلي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
الملك سلمان يتحدث مع الرئيس الفلسطيني ويدين العدوان الإسرائيلي
مقالات ذات صلة
صفعة على وجه الرئيس الفرنسي ماكرون: فيديو وثق اللحظة
الأردن تحتفل بعيد الجلوس الملكي
العيد الوطني بالأردن: مقولات عن حب الأردن

أكد العاهل السعودي الملك سلمان ، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة، إدانة المملكة للعدوان والاعتداءات الإسرائيلية على القدس وقطاع غزة خلال الأيام الـ 11 الماضية.

ودخل وقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه إسرائيل وحماس حيز التنفيذ في وقت مبكر يوم الجمعة وقدم الملك سلمان صلاته من أجل الشفاء العاجل للمصابين خلال الصراع وقال إنه يتمنى للشعب الفلسطيني الأمن والسلام.

وأضاف أن المملكة ستواصل جهودها على كافة المستويات لمنع الهجمات الإسرائيلية على القدس من خلال العمل مع كافة الأطراف ذات الصلة للضغط على الحكومة الإسرائيلية.

وأعرب عباس عن بالغ تقديره لدعم المملكة وشكر الملك والحكومة السعودية على جهودهما داخل المنظمات الدولية والإسلامية والعربية لوقف العدوان الإسرائيلي ودعم الشعب الفلسطيني.

السعودية ترحب بإعلان وقف إطلاق النار في غزة

رحبت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة بإعلان وقف إطلاق النار في غزة.

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تقديرها للجهود التي تبذلها مصر وأطراف دولية أخرى في التوسط في الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) وأنهت 11 يومًا من القتال بين إسرائيل وحماس.

كما أعربت الوزارة عن أملها في "تضافر الجهود لإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، وفق قرارات الشرعية الدولية وقرارات الشرعية الدولية"مبادرة السلام العربية ".

وقالت المملكة إنها ستواصل جهودها بالتعاون مع الدول الصديقة لتحقيق مثل هذه التسوية.

فلسطين

وذكرت تقارير محلية أن التوتر قد اشتد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الأيام الماضية، وتحول إلى نزاع عسكري، حيث قامت عدد من الفصائل الفلسطينية المسلحة بإطلاق صواريخها تجاه إسرائيل، رداً على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

وقد قامت القوات الإسرائيلية بشن غارات جوية كثيفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 50 فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 300 آخرين بإصابات مختلفة، كما تدمرت مبان وعمارات سكنية ومقرات تابعة للشرطة الفلسطينية.