;

قتل طفل فلسطيني بالطعن 26 مرة على يد أمريكي في شيكاغو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
قتل طفل فلسطيني بالطعن 26 مرة على يد أمريكي في شيكاغو

اُتهم مالك عقار في شيكاغو، الولايات المتحدة يوم الأحد بالقتل وجرائم الكراهية بعد أن طعن امرأة مسلمة وطفلها البالغ من العمر 6 سنوات عشرات المرات، في هجوم مروع ربطته الشرطة الأمريكية بالحرب في غزة.

قتل طفل فلسطيني بالطعن 26 مرة

وتوفي الطفل وديع الفيومي، إثر تعرضه للطعن 26 مرة، في المستشفى، لكن من المتوقع أن تنجو والدته البالغة من العمر 32 عامًا بعد طعنها بأكثر من عشر طعنات، وفقًا لبيان صادر عن مكتب عمدة مقاطعة ويل. وقال البيان "تمكن المحققون من تحديد أن الضحيتين في هذا الهجوم الوحشي كانا مستهدفين من قبل المشتبه به بسبب كونهما مسلمين وبسبب الصراع الدائر في الشرق الأوسط ".

ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل أو معلومات عن جنسية الضحايا، لكن مكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في شيكاغو (كير) وصف الطفل وديع الفيومي، بأنه أمريكي من أصل فلسطيني.

وقالت السلطات إن المرأة تمكنت من الاتصال بالشرطة بينما كانت تقاوم المعتدي، الذي تم تحديده على أنه جوزيف تشوبا البالغ من العمر 71 عامًا.

وقال بيان الشرطة "عثر رجال الشرطة على ضحيتين داخل المنزل في غرفة نوم. وكان كلتا الضحيتين مصابين بعدة طعنات في الصدر والجذع والأطراف العلوية". كما أوضح البيان، إنه تم سحب سكين مسنن بشفرة يبلغ طولها 7 بوصات من بطن الصبي أثناء تشريح الجثة.

ما قاله المتهم قبل الهجوم على الطفل الفلسطيني

وعندما وصلت الشرطة وجدت المتهم تشوبا جالسًا على الأرض بالقرب من ممر المنزل مصابًا بتمزق في جبهته. وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج قبل اتهامه بالقتل والشروع في القتل وتهمتين بارتكاب جرائم كراهية.

قتل طفل فلسطيني بالطعن 26 مرة على يد أمريكي في شيكاغو

وقال أحمد رحاب، رئيس مكتب كير في شيكاغو، نقلا عن رسائل نصية أرسلتها المرأة إلى والد الطفل الضحية "طرق الباب وحاول خنقها، وصرخ قائلاً: أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا".

الرئيس الأمريكي يدين الهجوم الوحشي

وأدان الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل الطفل وديع الفيرومي ووصفه بأنه "عمل مروع من أعمال الكراهية".

وجاء في بيان صادر من البيت الأبيض على لسان الرئيس الأمريكي "شعرت أنا وجيل بالصدمة والغثيان عندما علمنا بالقتل الوحشي لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات ومحاولة قتل والدته في منزلهما أمس في شكاغو بولاية إلينوي".

كما جاء في البيان "جاءت عائلة الطفل الفلسطينية المسلمة إلى الولايات المتحدة، بحثا عما نسعى إليه جميعا: ملجأ للعيش والتعلم والصلاة بسلام". وأضاف البيان " إن أعمال الكراهية المروعة هذه، ليس لها مكان في أمريكا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه