القط النمر يهرب من المنزل وأسرته تحذر من مطارته كحيوان مفترس

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
القط النمر يهرب من المنزل وأسرته تحذر من مطارته كحيوان مفترس
مقالات ذات صلة
السعودية: السجن 10 سنوات أوغرامة 30 مليون ريال لهؤلاء الأشخاص
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟
تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

يطلب زوجان من نورث كارولينا من السكان المحليين مراقبة حيوانهم الأليف الهارب من فصيلة سرفال أفريقي والمعرف باسم القط النمر.

القط النمر

قال جيم وليني ويليامز من تشاينا جروف إن القطة الكبيرة، التي تدعى جيما، هربت خارج منزلهما وهي الآن مفقودة منذ أكثر من أسبوع.
قالت ليني ويليامز لـ WSOC-TV: "أريد فقط عودتها إلى منزلها، نحن نفتقدها كثيرًا وإنها مجرد طفلة لطيفة للغاية وهي في الخارج بمفردها."

قال الزوجان إنهما استأجرا متتبعًا قرر أن جيما لا يزال على الأرجح في المنطقة القريبة من منزل ويليامز وقالت ليني ويليامز إن جيما "ستأكل القوارض والطيور لكنها ليست عدوانية تجاه البشر أو الحيوانات الأليفة الكبيرة".

وقالت ويليامز: "إنها تبدو كالقطط البرية ويمكن أن يخطئ الناس في قراءة ما هي عليه ويؤذونها معتقدين أنها بوبكات أو أي شيء من هذا القبيل وإنها مجرد قطة كبيرة، لم تكن أبدًا عدوانية".

القط النمر يهرب من المنزل وأسرته تحذر من مطارته كحيوان مفترس

قال ويليامز إن جيما ودود، لكن من المرجح أن يركض إذا طارده شخص غريب وطلبت من أي شخص يحدد موقع سيرفال أن يتصل بالزوجين أو بالسلطات المحلية.

قال مسؤولو الحياة البرية إن الحيوانات البرية تعتبر حيوانات أليفة قانونية في ولاية كارولينا الشمالية دون أي تصاريح خاصة.

السرفال (Leptailurus serval) هي قطة برية موطنها أفريقيا. إنه نادر في شمال إفريقيا والساحل ، ولكنه منتشر في دول جنوب الصحراء الكبرى ، باستثناء مناطق الغابات المطيرة. عبر نطاقه ، يحدث في المناطق المحمية ، والصيد محظور أو منظم في بلدان المراعي.

تم وصفه لأول مرة بواسطة فون شريبر عام 1776. [3] هو العضو الوحيد من جنس Leptailurus. يتم التعرف على ثلاثة أنواع فرعية. القطة هي قطة رفيعة ومتوسطة الحجم يبلغ طولها 54-62 سم ​​(21-24 بوصة) عند الكتف وتزن 9-18 كجم (20-40 رطلاً). يتميز برأس صغير ، آذان كبيرتان ، معطف أصفر ذهبي إلى برتقالي مرقط ومخطط باللون الأسود ، وذيل قصير ذو رأس أسود. للقدم أطول أرجل من أي قطة بالنسبة لحجم جسمها.

السرفال

هو حيوان آكل لحوم وحيد وينشط في النهار والليل على حد سواء والاسم "سيرفال" هو اسم برتغالي وتتغذى على القوارض وخاصة الفئران الصغيرة والطيور الصغيرة والضفادع والحشرات والزواحف، مستخدمة حاسة السمع لتحديد موقع الفريسة.

ويقفز أكثر من مترين (6 أقدام و 7 بوصات) فوق سطح الأرض ليهبط على الفريسة على قدمه الأمامية ويقتلها في النهاية بدغة على الرقبة أو الرأس.

زيؤسس كلا الجنسين نطاقات منزلية متداخلة للغاية تتراوح من 10 إلى 32 كم 2 (4 إلى 12 ميل مربع) ويميزها بالبراز واللعاب، يحدث التزاوج في أوقات مختلفة من العام في أجزاء مختلفة من مداها ولكن عادة مرة أو مرتين في السنة.

وبعد فترة حمل من شهرين إلى ثلاثة أشهر تولد من 1 إلى 4 يتم فطام القطط في عمر شهر واحد وتبدأ في الصيد بمفردها في عمر ستة أشهر. يتركون والدتهم في سن حوالي 12 شهرًا.

وتأكل السرفال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفرائس ، بما في ذلك القوارض والطيور والزواحف والضفادع والحشرات. يصطادون الكثير من فرائسهم عن طريق القفز عاليا في الهواء والانقضاض. كما شوهدوا يستخدمون أقدامهم الأمامية الطويلة للوصول إلى الجحور أو لصيد الأسماك خارج الماء. إنهم صيادون ناجحون ونادرًا ما يأكلون الجيف.

ويتم تسويق معاطف القطط المرقطة أحيانًا على أنها نمور صغيرة أو فهود صغيرة ويمكن أن تجتذب سعرًا باهظًا في السوق السوداء. هذا ، بالإضافة إلى ميلهم لمهاجمة الدواجن ، يجعلها هدفًا للصيادين. وبالتالي ، لم تعد توجد servals في المناطق المكتظة بالسكان.