القبض على Lynx بعد هروبه لمدة أسبوع من حديقة الحيوان الكندية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
القبض على Lynx بعد هروبه لمدة أسبوع من حديقة الحيوان الكندية
مقالات ذات صلة
العثور على تمساح بطول 10 أقدام تحت سيارة في مجمع سكني
سحلية عملاقة تخلق حالة من الفوضى بعد الهجوم على سوبر ماركت
حالة دماغية تتسبب في أن تصبح الدببة صديقة للبشر بشكل غير عادي بالفيديو

قال مسؤولون في حديقة حيوانات كندية إن الوشق المفقود أعيد القبض عليه بأمان صباح الخميس، بعد أكثر من أسبوع من هروب حيوان Lynx من حظائرها.

قال كريس بالدوين، مدير منتزه سالمونييه الطبيعي في نيوفاوندلاند ولابرادور، إن حيوان الوشق هرب من سياجته الأسبوع الماضي عندما اقتلعت عاصفة رياح شجرة أتاحت للحيوان طريقًا إلى الحرية مضيفاً أن الوشق الثاني المحتجز في نفس العلبة لم يحاول الهروب.

وقالت وزارة مصايد الأسماك والغابات والزراعة إن الوشق استعاد بأمان صباح الخميس من قبل موظفي حديقة الحيوان بمساعدة مسؤولي الحفظ في Paddy's Pond وطلبت الإدارة من الجمهور يوم الأربعاء مراقبة الحيوان والإبلاغ عن أي مشاهد.

الوشق

الوشق هو حيوان من جنس القطط ويتضمن الأنواع الأربعة (الوشق الكندي ، الوشق الأيبري ، الوشق الأوراسي ، البوبكات) ويعد ضمن جنس القطط البرية متوسطة الحجم.

نشأ اسم الوشق في اللغة الإنجليزية الوسطى عن طريق اللاتينية من الكلمة اليونانية λύγξ  مشتقة من الجذر الهندو-أوروبي leuk "الضوء ، السطوع"في إشارة إلى تألق عيونها العاكسة. 

يمتلك الوشق ذيلًا قصيرًا وخصلات مميزة من الشعر الأسود على أطراف آذانهم وكفوف كبيرة مبطنة للمشي على الثلج وشعيرات طويلة على الوجه، تحت رقبتها لديهم حافة بها أشرطة سوداء تشبه ربطة العنق، على الرغم من أن هذا غالبًا ما يكون غير مرئي.

يختلف لون الجسم من البني المتوسط ​​إلى الذهبي إلى الأبيض البيج وأحيانًا يتميز ببقع بنية داكنة، خاصة على الأطراف وجميع أنواع الوشق لها فرو أبيض على صدورها وبطونها وعلى دواخل أرجلها والفراء هو امتداد لفراء الصدر والبطن.

ويختلف لون الوشق وطول الفراء وحجم الكفوف وفقًا للمناخ في مداها في جنوب غرب الولايات المتحدة، يكون لديهم شعر قصير، داكن اللون وأقدامهم أصغر وأقل تبطنًا.

نظرًا لأن المناخات تصبح أكثر برودة وشمالًا ، فإن الوشق يمتلك فروًا أكثر سمكًا بشكل تدريجي ولون أفتح وأقدامهم أكبر وأكثر مبطنًا للتكيف مع الثلج. قد تكون كفوفهم أكبر من يد الإنسان أو قدمه.

أصغر الأنواع هي البوبكات والوشق الكندي بينما أكبرها الوشق الأوراسي ، مع وجود اختلافات كبيرة داخل الأنواع.

القطط الكبيرة

يُعتقد أن الأنواع الحية الأربعة من جنس الوشق قد تطورت من "الوشق Issoire" الذي عاش في أوروبا وأفريقيا خلال أواخر العصر البليوسيني إلى أوائل العصر الجليدي، تم اقتراح Pliocene felid Felis rexroadensis من أمريكا الشمالية كجد سابق؛ ومع ذلك كان هذا أكبر من أي نوع حي ، ولم يتم تصنيفه حاليًا على أنه وشق حقيقي.

الوشق الأوراسي (الوشق الوشق) هو الأكبر حجمًا من بين أنواع الوشق الأربعة. موطنها غابات أوروبا وآسيا الوسطى وسيبيريا، في حين تم تصنيف حالة الحفظ على أنها أقل قلق، فقد تم تقليل أعداد الوشق الأوراسي أو استئصالها من أوروبا، حيث يتم الآن إعادة تقديمها.

الوشق الأوراسي هو ثالث أكبر حيوان مفترس في أوروبا بعد الدب البني والذئب الرمادي. إنه من آكلات اللحوم الصارمة، حيث يستهلك حوالي كيلوغرام أو كيلوغرامين من اللحوم كل يوم. الوشق الأوراسي هو واحد من أوسع الأنواع انتشارًا.

خلال فصل الصيف يمتلك الوشق الأوراسي معطفًا قصيرًا نسبيًا أو ضارب إلى الحمرة أو بني اللون يتم استبداله بمعطف كثيف من الرمادي الفضي إلى البني الرمادي خلال فصل الشتاء.

ويطارد الوشق عن طريق المطاردة والقفز على فريسته ، بمساعدة من الغابات الوعرة التي تعيش فيها اليحمور وهي الفريسة المفضلة للوشق في موطنها الحرجي، سوف يتغذى على أي حيوان يبدو أسهل لأنه حيوان مفترس انتهازي يشبه إلى حد كبير أبناء عمومته.