العش السماوي: أحدث ابتكار لتدليل مسافري الرحلات الجوية الطويلة

  • تاريخ النشر: : الأربعاء، 26 فبراير 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 26 فبراير 2020
العش السماوي: أحدث ابتكار لتدليل مسافري الرحلات الجوية الطويلة
مقالات ذات صلة
عودة نابليون بونابرت في مصر بسبب الجامعة الفرنسية
ضرب قائد طائرة في قمرة القيادة بسبب عربة أطفال!
تصرف صادم من أم غاضبة تجاه طفلتها: فماذا فعلت؟

عادة ما تحاول شركات الطيران بيع مقاعد الدرجة الاقتصادية عن طريق الإعلان عن وجبات جيدة خلال الرحلة، إضافة للنبيذ الرائع والخدمة الفاخرة. لكن أكبر طريقة لجذب المسافرين للمقصورة الأمامية ربما تكون المقاعد التي يُمكن تحويلها لأسرة، ما يسمح للمسافر بالنوم خلال الرحلات الطويلة.

 فيديو مذهل: طيران رجل داخل مغارة باتمان

شاهد أيضاً: فيديو مذهل: طيران رجل داخل مغارة باتمان

وفي محاولة منها لتدليل المسافرين، كشفت الخطوط الجوية النيوزيلاندية عن نموذج مبدئي لوحدة نوم أمضت 3 سنوات لتطويره. يسمى هذا النموذج بالعش السماوي الاقتصادي Economy Skynest، الذي يمثل وضع أسرة في المقصورة الاقتصادية.

وقال مايك تود كبير، مسؤولي التسويق والعملاء بالشركة، في بيان: هناك مسألة تسبب التعب للمسافرين الاقتصاديين على الرحلات الطويلة وهي عدم القدرة على التمدد، وتطوير العش السماوي جاء استجابة مباشرة لهذا التحدي، حسبما أورد موقع Business Insider الأمريكي.

العش السماوي: أحدث ابتكار لتدليل مسافري الرحلات الجوية الطويلة

يبدو العش السماوي مشابهاً لمناطق استراحة الطاقم على متن طائرات المسافات الطويلة، التي تسمح للطيارين والقائمين على الرحلة بالنوم بين نوبات العمل. ويحتوي العش السماوي على 6 مخادع، بحيث سيكون هناك 3 مستويات من الأسرة.

ولم يتضح حتى الآن المكان الذي سيوضع فيه العش السماوي، وذكرت شركة الطيران أنها لا تزال تبحث عن مكان في المقصورة الاقتصادية، مشيرة إلى أنها تبحث في إزالة صفوف من المقاعد إذا لزم الأمر.

وتأتي فكرة العش السماوي في الوقت الذي تستعد فيه الخطوط الجوية النيوزيلاندية لإطلاق أطول رحلاتها التي تصل مدتها لـ17 ساعة دون توفق بين أوكلاند ونيويورك. ومن المقرر أن تبدأ الخدمة في أواخر أكتوبر 2020.

العش السماوي: أحدث ابتكار لتدليل مسافري الرحلات الجوية الطويلة

وتضم طائرة الخطوط الجوية النيوزيلاندية ما بين 215 و 263 مقعداً. وبحسب الشركة، فإنه سيتم وضع عش سماوي واحد على كل طائرة، ما يعني توفير 6 أسرة لأكثر من 200 راكب. وبحسب الشركة، فيمكن شراء الأسرة مع حجز المقعد، لذلك من المفترض أن 6 ركاب فقط سيستمتعون بهذه الميزة.