;

أحدث الاختراعات.. ابتكار جهاز لتنقية الهواء مُدمج مع سماعات الرأس 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
أحدث الاختراعات.. ابتكار جهاز لتنقية الهواء مُدمج مع سماعات الرأس 2022

أعلنت شركة دايسون عن أكثر منتجاتها غرابة حتى الآن؛ جهاز لتنقية الهواء يمكن ارتداؤه مع زوج من سماعات إلغاء الضوضاء المدمجة.

اختراع جهاز لتنقية الهواء بالسماعات المدمجة 2022

لا يأتي الكشف الأولي عن السماعات -أول سماعات رأس أصدرتها دايسون- مصحوبًا بالعديد من التفاصيل حول التكلفة أو عمر البطارية ولا مقدار وزن سماعة الرأس.

لكن الشركة تقول إنه بعد أكثر من ست سنوات من التطوير، انتقل الجهاز من كونه عبارة عن قطعة تشبه أنبوب التنفس وحقيبة ظهر إلى الأداة التي تم كشف النقاب عنها اليوم، مع إصدار مستهدف قبل نهاية هذا العام.
قالت دايسون إنها بدأت في إجراء محادثات داخلية في عام 2016 حول تطوير نوع من تقنية "التنقية أثناء التنقل"، بناءً على تقنية تنقية الهواء الحالية.

جهاز تنقية الهواء

خلال التجارب الأولية في مدينة بكين الضباب الدخانية، خطرت الشركة فكرة دمج سماعات إلغاء الضوضاء.

كان القيام بذلك يعني أيضًا أن الشركة كانت قادرة على تصميم سماعة الرأس بحيث يمكن وضع مرشحات الهواء في أغطية الأذن، مما يقلل من الحجم غير المعتاد في النماذج الأولية السابقة.
في شكلها النهائي، تستخدم المنطقة حاجبًا لتوجيه "تيار مستمر من الهواء النقي إلى أنفك وفمك، دون لمس وجهك" وفقًا لـ Dyson، مما سيساعد في معالجة الانسداد.

سيتم أيضًا تقديم مرفق منفصل يمكن أن يسمح للأشخاص بتحويل سماعات الرأس إلى قناع محكم الاتصال بالكامل.

تأتي سماعات دايسون زون مع وحدة لتنقية الهواء، نظام التنقية على مرحلتين قادر على تصفية أبخرة المدينة والملوثات ويستخدم نسخة مصغرة من تقنية تنقية الهواء الحالية من دايسون.

سيحتاج كل مرشح إلى استبداله بعد حوالي عام وسيكون قادرًا على تصفية 99٪ من تلوث الجسيمات، وفقًا للشركة - اعتمادًا على مقدار الاستخدام الذي تحصل عليه سماعات الرأس.

يأتي ذلك بعد تحذير هيئة الصحة العامة في إنجلترا من أن تلوث الهواء هو أكبر تهديد بيئي منفرد للصحة في المملكة المتحدة، "حيث تُعزى ما بين 28000 و 36000 حالة وفاة سنويًا إلى التعرض طويل الأمد".

قال بعض المراجعين إنه على الرغم من الموسيقى وتقنية إلغاء الضوضاء، لا يزال أزيز وحدات تنقية الهواء مسموعًا. يقول دايسون إنه سيتم توفير المزيد من المعلومات قريبًا للإطلاق.

فوائد جهاز تنقة الهواء

هناك قلق متزايد بشأن مستويات تلوث الهواء سواء في الداخل أو في الداخل، يمكن أن يكون تلوث الهواء الداخلي خمسة أضعاف تلوث الهواء الخارجي.

نظرًا لأن الهواء الداخلي لا يتم تعميمه بقدر الهواء الخارجي، فإن العديد من الملوثات المحمولة جواً تستمر في الازدهار بالداخل.

يمكن لأجهزة تنقية الهواء أن تنعش الهواء الذي لا معنى له، مما يقلل من فرص المشاكل الصحية التي تسببها الملوثات الداخلية والتي يمكن أن تؤدي إلى التهابات الجهاز التنفسي أو المشاكل العصبية أو تفاقم الأعراض لدى مرضى الربو.

تعمل أجهزة تنقية الهواء عالية الجودة على التخلص من عدة أنواع من ملوثات الهواء في الأماكن المغلقة ، مما يحافظ على صحتنا.

يمكن لأجهزة تنقية الهواء المزودة بفلاتر تقنية HEPA إزالة 99.7 في المائة من الجسيمات المحمولة جواً (PM) المتداولة في بيئتك المنزلية. يمكن أن تؤدي إزالة هذه الملوثات إلى العديد من الفوائد الصحية الفورية وطويلة المدى مثل تحسين جودة النوم وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع.

يخفف من أعراض الربو

بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يعاني 1 من كل 12 شخصًا من الربو. يعاني الأشخاص المصابون بالربو من التهاب أنابيب الشعب الهوائية. تؤدي الملوثات مثل وبر الحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح أو عث الغبار إلى تهيج الشعب الهوائية مما يسبب صعوبة في التنفس.

العديد من سلالات الكلاب والقطط تسقط على مدار العام، عندما تخدش هذه الحيوانات الأليفة نفسها فإنها تنشر الكثير من الشعر والوبر الذي يستمر في الدوران في الهواء. حتى إذا لم يكن لديك حيوانات أليفة، فهناك عوامل أخرى تؤدي إلى الإصابة بالربو مثل حبوب اللقاح وعث الغبار.

تتدفق جزيئات حبوب اللقاح مع النسيم عبر النوافذ المفتوحة أو تلتصق بملابسك عندما تكون بالخارج. عث الغبار هي أكثر مسببات الحساسية الداخلية شيوعًا وتزدهر في بيئة رطبة. يؤدي نقص الهواء النقي إلى زيادة مستويات الرطوبة في الأماكن المغلقة.

مما يوفر أرضًا خصبة لتكاثر عث الغبار. تتغذى على خلايا الجلد الميتة وتتكاثر بسرعة في سريرك والسجاد والأثاث المنجد.

يمكن أن يؤدي تنظيف سريرك وسجادتك وأرضياتك بالمكنسة الكهربائية إلى التخلص من هذه الملوثات، لكن بعضها يظل معلقًا في الهواء. استنشاق الهواء الملوث يزيد من فرص الإصابة بنوبات الربو.

هل جهاز تنقية الهواء هام؟

الوعد بجهاز تنقية الهواء أمر مغري: جهاز مصمم لتنظيف الهواء في منزلك والتخلص من جميع الشوائب بما في ذلك الروائح والدخان والغبار ووبر الحيوانات الأليفة.

نظرًا لحقيقة أن الهواء الداخلي يمكن أن يحتوي على مستويات من بعض الملوثات أعلى بخمس مرات من الهواء الخارجي، فإننا نحصل عليها. تستطيع أجهزة تنقية الهواء بالفعل تحييد بعض التهديد الذي يشكله تلوث الهواء والأنشطة الداخلية. في الواقع، على الرغم من ذلك ، ليست كل أجهزة تنقية الهواء بالضرورة ترقى إلى مستوى الضجيج التسويقي.

كيف تعمل أجهزة تنقية الهواء؟

تتكون أجهزة تنقية الهواء عادة من مرشح أو عدة مرشحات ومروحة تمتص الهواء وتدوره. عندما يتحرك الهواء عبر الفلتر يتم التقاط الملوثات والجزيئات ويدفع الهواء النظيف للخارج إلى مساحة المعيشة.

عادةً ما تكون المرشحات مصنوعة من الورق أو الألياف (غالبًا من الألياف الزجاجية) أو الشبكة ، وتتطلب استبدالًا منتظمًا للحفاظ على الكفاءة.

يختلف عدد المرات التي يتعين عليك فيها تغيير المرشحات بناءً على نوع جهاز التنقية والاستخدام. بعض المرشحات قابلة لإعادة الاستخدام والغسيل لكنها تتطلب صيانة دقيقة لذلك لا تجدها عادة في أكثر أجهزة تنقية الهواء فعالية.

تعد المرشحات القابلة لإعادة الاستخدام جيدة بشكل عام في إزالة الجزيئات الكبيرة من الهواء مثل عث الغبار وحبوب اللقاح. ستجد أيضًا مرشحات الأشعة فوق البنفسجية في السوق والتي غالبًا ما تدعي أنها تدمر الشوائب البيولوجية مثل العفن أو البكتيريا لكن العديد منها يتطلب قوة كهربائية أعلى وتعرضًا أكبر لتكون فعالة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه