;

الطفل المعجزة يقود إسبانيا لعبور فرنسا والتأهل لنهائي اليورو

  • تاريخ النشر: منذ يومين
الطفل المعجزة يقود إسبانيا لعبور فرنسا والتأهل لنهائي اليورو

حقق منتخب إسبانيا انتصاراً مستحقاً على نظيره الفرنسي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

أحداث المباراة

سيطر المنتخب الإسباني على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وظهر لاعبوه بتركيز عالٍ ورغبة قوية في تحقيق الفوز.

هدف فرنسي عكس سير اللقاء

ورغم ما سبق، أتت الرياح عكس ما تشتهي السفن، وسجل المنتخب الفرنسي هدفه الأول في الدقيقة 9 برأسية من كولو مواني.

"الطفل المعجزة" يدرك التعادل لـ"لا روخا"

ولم ينتظر لاعبوا "لا روخا" كثيراً لتعديل النتيجة، حيث نجح "الطفل المعجزة" لامين يامال في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 21، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ليُصبح بذلك أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية.

إسبانيا تتقدم في النتيجة

وعقب إحراز هدف التعادل، لم يتراجع المنتخب الإسباني، بل واصل ضغطه على نظيره الفرنسي، وتمكن داني أولمو من تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 25.

تألق أوناي سيمون

وفشل المنتخب الفرنسي في العودة إلى أجواء المباراة طوال ما تبقى من زمنها، رغم محاولتهم الهجومية المتكررة على مرمى "لا روخا"، غير أن تألق حارس المرمى الإسباني أوناي سيمون حال بين تسديداتهم وبين هز الشباك.

فرصة ذهبية مهدرة من مبابي

وأتيحت لكيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي، فرصة ذهبية لتقليص الفارق في الدقيقة 86، لكنه لم ينجح في استغلالها، لتستمر هجمات المنتخب الفرنسي بعدها دون جدوى، حتى أتت صافرة النهاية، معلنة تأهل المنتخب الإسباني إلى المباراة النهائية للبطولة.

المباراة النهائية

وستواجه إسبانيا الفائز من مباراة إنجلترا وهولندا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، حيث يسعى منتخب "لا روخا" يسعى لتحقيق البطولة الرابعة في تاريخه، وهو رقم قياسي غير مسبوق في القارة العجوز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه