الشامبو الجاف.. وماذا تفعل عند انقطاع المياه صباحا؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: السبت، 10 أبريل 2021
الشامبو الجاف.. وماذا تفعل عند انقطاع المياه صباحا؟
مقالات ذات صلة
حمية غذائية تحميك من ألزهايمر تعرف على فوائدها
موعد عيد الفطر فلكياً
كعك العيد: أصله فرعوني بحشو الذهب والزبيب

يدرك الجميع ذلك الشعور بعدم الراحة، عندما نضطر إلى الذهاب للعمل صباحا دون استحمام، فسواء جاء الاستيقاظ في موعد متأخر عن المعتاد أو كانت المعاناة من انقطاع المياه، فإن الحل يبقى دوما في الاعتماد على بدائل الاستحمام التي تنقذك في المواقف الصعبة.

تونر خل التفاح

ينصح بخلط كوب من الماء مع ملعقتين فقط من خل التفاح، لنحصل على تونر يمكن رشه ببساطة على الجلد أو الشعر في الأوقات الصعبة التي يستحيل خلالها الاستحمام، حيث يحافظ هذا الخليط على جمال البشرة وتألق الشعر وكأنه غسل بالماء، فيما لا تستدعي رائحة الخل الشعور بالقلق في ظل اختفائها بمجرد جفاف الشعر.

منعش الأقمشة

الحفاظ على رائحة الملابس جيدة طوال الوقت، حتى مع عدم الاستحمام قبل ارتدائها، صار ممكنا ببساطة من خلال الاعتماد على بدائل الاستحمام التي تتمثل في استخدام البخاخ المنعش للأقمشة، إذ يبدو هذا المنتج ناجحا في التخلص من الروائح المزعجة من الستائر وكذلك من أذرع المقاعد، ما يمكن تطبيقه أيضا على الملابس لتصبح أفضل حالا.

ورق الأرز

يعتبر وجود ورق الأرز الذي يمكن استخدامه على الوجه والرقبة والجلد بشكل عام، مطلوبا بشدة تحسبا للطوارئ ومن بينها عدم القدرة على غسل الوجه بالماء، فبالرغم من أن هذا المنتج لا يمكنه أن يتحول إلى البديل الدائم للماء والصابون، إلا أنه ينجح في تقليل المسام الواسعة وزيادة شباب البشرة، في ظل قدرته على طرد الزيوت الزائدة بالجسم.

المناديل المبللة

ربما هو الخيار الأسهل الذي يمكن الاعتماد عليه عند صعوبة الاستحمام أو استخدام المياه بشكل عام، حيث يتمثل في اللجوء لمناديل الأطفال المبللة مع استعمال منديل للوجه وحده وأخرى لبقية مناطق الجسم، علما بأن منشفة أو قطعة ملابس نظيفة يمكنها إتمام الغرض مع بلها بأقل كميات من المياه المتاحة.

العطور

يلجأ الكثيرون إلى العطور من أجل تحسين رائحة الجسم وخاصة عند صعوبة استخدام الماء، إلا أن هناك حيلة بسيطة تتمثل في رش العطر في مناطق محددة بالجسم كونها تحافظ على رائحته لأطول فترة ممكنة، وهي مناطق الرسغ وخلف الركبة والجزء الداخلي من المرفق، علاوة على مؤخرة العنق وأسفل الظهر، لتبدو تلك من بين نصائح صباحية يجب اتباعها.

الشامبو الجاف

من الوارد أن تبدو مهمة التخلص من دهنية الشعر أكثر سهولة عند استخدام الشامبو الجاف، في حالة عدم توفر المياه في الصباح، فيما يفضل عند التخطيط لعدم غسل الشعر من الأساس برشه في الليلة السابقة، في الحالتين ينصح بفك عقد الشعر وتهذيبه قبل رش الشامبو، ليترك كما هو لنحو 10 دقائق قبل أن نعيد تهذيب الشعر من جديد بالشكل المطلوب.

الزيوت الأساسية

يعد وجود البكتيريا من عوامل معاناة الجسم من الرائحة المزعجة، فيما تأتي الزيوت الأساسية المميزة بروائح مثالية مثل البرتقال والليمون لتواجه الأزمة ببساطة، بما تحمل من خصائص مضادة للبكتيريا والروائح الكريهة، لذا ينصح بوضع قطرات من تلك الزيوت على أكثر مناطق الجسم تعرضا للتعرق، لضمان تمتعها برائحة أفضل على مدار اليوم.