السيول تضرب وادي شهدان وتقطع الطريق أمام المركبات في فيديو صادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
السيول تضرب وادي شهدان وتقطع الطريق أمام المركبات في فيديو صادم
مقالات ذات صلة
فيديو: الكويت تغرق.. السيول والأمطار تضرب المدينة بالكامل
فيديو صادم يوثق اجتياح السيول المناطق السكنية في مسقط.. مشهد مرعب
فيديو: السيول تضرب مدينة سياحية تركية وتتسبب بخسائر مادية كبيرة

أظهرت مقاطع فيديو ما تسببت فيه مياه السيول التي جرت في وادي شهدان بمنطقة جازان، من توقف الحركة المرورية للمركبات، حيث قطعت السيول الطريق في مشهد مخيف.

السيول تضرب وادي شهدان في منطقة جازان

محافظة هروب هي إحدى المحافظات التابعة لمنطقة جازان جنوب غرب السعودية والتي تقع في الشمال الشرقي من منطقة جازان شهدت مساء الأمس أمطارا غزيرة، سال على إثرها وادي شهدان، حيث أظهرت اللقطات أن جريان الوادي تسبب في توقف الحركة المرورية لقرابة الساعة، وسط تواجد لرجال الدفاع المدني في الموقع لحل المشكلة التي نتجت عن مياه السيول.

السيول في المملكة العربية السعودية

ومن الجدير بالذكر أنه كان قد توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، سقوط أمطار رعدية على 10 مناطق في المملكة، قد تؤدي إلى جريان السيول والتي ستكون مصحوبة برياح مثيرة للأتربة.

وتشمل تلك المناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية وتبوك.

وصرح المركز الوطني للأرصاد في بيان اليوم الثلاثاء، إن الفرصة ستكون مهيأة يومي الأربعاء والخميس لسقوط أمطار رعدية تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة على مناطق عسير ومناطق جازان والباحة ومكة المكرمة أيضاً، فيما توقع سقوط أمطار متوسطة يومي الخميس والجمعة، على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية والجوف وتبوك والمنطقة الشرقية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد المملكة العربية السعودية شتاء قاسياً، قد تصل فيه درجات الحرارة إلى تحت الصفر وذلك على أثر ظواهر جوية متطرفة تجتاح العالم أجمع.

كما نبه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية من تأثر العديد من مناطق المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء، بأحوال جوية غير مستقرة، يُتوقع استمرارها حتى يوم الجمعة.

حالة الطقس في السعودية

يتوقع أن يستمر الطقس حار نسبياً إلى حار في عموم المناطق بينما يكون دافئ نسبياً في المناطق الشمالية ومعتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية وتكون الاحتمالية واردة لهطول زخات متفرقة ورعدية من الامطار في أجزاء جنوب غرب المملكة تغزر أحياناً ببعض المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على أجزاء من غرب ووسط المملكة تعمل على إثارة الغبار الخفيف ببعض هذه المناطق وتكون شرقية إلى جنوبية شرقية على شرق المملكة وشمالية غربية معتدلة على سواحل البحر الأحمر.

كما نبه المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ منطقتي عسير "أبها، الحرجة، النماص، تنومة، خميس مشيط، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، المجاردة، بارق، رجال ألمع، محايل" وجازان« أبو عريش، الحرث، الدائر، الريث، الطوال، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب" تشهدان هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.