السعودية: تستضيف مدينة الطائف أكبر نسخة طبق الأصل من الجمال في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 08 أغسطس 2021
السعودية: تستضيف مدينة الطائف أكبر نسخة طبق الأصل من الجمال في العالم
مقالات ذات صلة
مشاهير لهم نسخ طبق الأصل منهم في عالم الحيوان
مُذهل: الصين تصنع نسخة طبق الأصل من "باريس"
شاهدوا فتاة نسخة طبق الأصل من بلقيس فتحي

كشفت مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية النقاب عن أكبر نسخة طبق الأصل من الجمال في العالم والتي أقرتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية منتصف عام 2019 باعتبارها الأكبر في العالم وعرضها للعامة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز رئيس الاتحاد السعودي للإبل قبل عامين.

المملكة العربية السعودية

والجمل الأكبر في العالم والملقب بالنسخة المتماثلة يبلغ عرضه 10 أمتار وارتفاعه 4.65 مترًا ويقف على قاعدة فولاذية مصممة ضد التآكل وتحتوي على إضاءة تبلغ 51000 مصباح داخل الهيكل المصمم بأشكال هندسية.

وحول كيفية تم تصميم هذه المنحوتة، تم التصريح أن إعداد المنحوتات المثلثة للنسخة بشكل فريد جاء من أجل تعزيز قيمتها الفنية مما يجعلها معلمًا بارزًا ووجهة للسياح من داخل المملكة السعودية العربية وخارجها.

وسوف يتم الإعلان عن النسخة المقلدة الثانية الحاصلة على ثاني رقم قياسي في موسوعة غينيس خلال مهرجان ولي العهد للهجن بعد أن تم تحديد النسخة الأولى من المهرجان كأكبر مهرجان لرياضة الإبل في العالم بمشاركة 11186 إبلًا تنافست في 787 دورة.

موسوعة غينيس

غينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل عنوان سجل جميع المعايير التالية يجب أن يكونوا:

  • قابلة للقياس - هل يمكن قياسها بموضوعية؟ ما هي وحدة القياس؟ غينيس لا تقبل الطلبات على أساس المتغيرات الذاتية على سبيل المثال - الجمال واللطف والولاء.
  • قابل للتحطيم، هل يمكن تحطيم الرقم القياسي؟ يجب أن تكون العناوين القياسية مفتوحة للطعن.
  • قابل للتوحيد القياسي هل يمكن لشخص آخر تكرار السجل؟ هل من الممكن إنشاء مجموعة من المعايير والشروط التي يمكن لجميع المنافسين اتباعها؟
  • يمكن التحقق منه، هل يمكن إثبات الادعاء؟ هل ستكون هناك أدلة دقيقة متاحة لإثبات حدوثها؟
  • استنادًا إلى متغير واحد، هل يستند السجل إلى صيغة تفضيلية واحدة ويتم قياسه بوحدة قياس واحدة؟
  • الأفضل في العالم، هل قام أي شخص آخر بعمل أفضل؟ إذا كان اقتراحك القياسي جديدًا فستحدد موسوعة غينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى من المتطلبات الصعبة لتتفوق عليها.