;

زوج يبني نسخة طبق الأصل من تاج محل كهدية لزوجته بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
زوج يبني نسخة طبق الأصل من تاج محل كهدية لزوجته بالصور

في لفتة فريدة من نوعها، للتعبير عن التقدير والحب، بنى رجل هندي نسخة طبق الأصل مصغرة من تاج محل الشهير "كنصب تذكاري للحب" وقدمه كهدية لزوجته البالغة من العمر 27 عامًا.

رجل يبني نسخة من تاج محل للتعبير عن الحب

قام الإمبراطور المغولي شاه جهان ببناء تاج محل الأصلي وهو يعتبر أشهر مبنى في الهند، كضريح لزوجته المفضلة ممتاز محل، التي توفيت أثناء ولادة طفلهما الرابع عشر، تاج محل أحد أكثر رموز الحب شهرة في العالم، لذلك قرر رجل أعمال من ولاية ماديا براديش أنه مصدر إلهام مثالي للتعبير عن حبه لزوجته من خلاله.

حيث دفع الرجل مبلغ 20 مليون روبية، بما يوازي حوالي 260 ألف دولار، ليقوم فريق إنشاءات ببناء نسخة طبق الأصل من تاج محل، مكون من أربع غرف نوم، مع استكمال الأعمال الشبكية المعقدة والمآذن والتصميم الداخلي الفاخر.

قبل ثلاث سنوات، شرع أناند براكاش تشوكسي وهو رجل أعمال يبلغ من العمر 52 عامًا من مدينة برهانبور في ولاية ماديا براديش بوسط الهند، في أن يقدم لزوجته الدليل المثالي على الحب، حيث أنه في البداية، أراد بناء منزل بارتفاع 80 قدمًا على شرفها ولكن عندما تم رفض هذا المشروع من قبل السلطات المحلية، استقر على نسخة طبق الأصل من تاج محل الشهير.

للتأكد من أن نسخته من الضريح الرخامي الأبيض تضم جميع العناصر الرئيسية، سافر الزوجان إلى أجرا في عدد من المناسبات واستخدموا أيضًا الكثير من الخطط ثلاثية الأبعاد المتوفرة على الإنترنت، في حين أن نسختهم لا يمكن أن تحتوي على جميع ميزات النسخة الأصلية، كانت الخطة تقضي بجعله متشابه قدر الإمكان.

يقع المبنى على أراضي مترامية الأطراف التي تبلغ مساحتها 50 فدانًا في برهانبور وتتكون نسخة تاج محل من أربع غرف نوم ومطبخ واحد ومكتبة وغرفة تأمل كاملة وقاعة مدخل كاملة بأعمدة رخامية ودرج مقوس ومذهب السقف ونظرًا لأن الغرض من المبنى هو أن يكون بمثابة منزل، فإن التصميم الداخلي لا ينسخ المنزل الأصلي وليس تصميمًا إسلاميًا بحت.

كما يمكنك أن تتخيل، فقد اجتذب نسخة تاج محل الكثير من الاهتمام ويقول أناند إن الناس يغامرون بانتظام بالذهاب إلى ممتلكاته لرؤيتها عن قرب وهو لا يحاول منعهم، لأن نصبه التذكاري هو هدية للمجتمع المحلي بقدر ما هو لزوجته.

وقال السيد تشوكسي لبي بي سي: "بدأ الكثير من الناس أيضًا في تصوير جلسات التصوير قبل الزفاف هنا، أنا لا أوقفهم لأننا في بلدتنا مجتمع مترابط حيث يعرف الجميع بعضهم البعض، لذا منزلي مفتوح للجميع، بل أتمنى أن يصبح المنزل معلما سياحيًا".

من المثير للاهتمام، أن هذه ليست المرة الأولى التي يبني فيها شخص ما تاج محل تكريماً لزوجته، حيث أنه في عام 2013، احتل فيصل حسن كاداري وهو رئيس متقاعد من الهند، عناوين الأخبار العالمية بعد أن استخدم مدخراته في بناء نسخة طبق الأصل من الضريح الشهير تكريماً لزوجته الراحلة، التي وافتها المنية قبل عامين. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه