الزجاجة الجديدة لكوكاكولا مصنعة من بلاستيك نفايات المحيطات

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أكتوبر 2019
كوكاكولا
مقالات ذات صلة
شخص يعرض ثمرات بطيخ للبيع في سيارة لمبرجيني
ألوان وأشكال البطيخ المختلفة بالصور
أغرب طرق تناول البطيخ: بالكاري والفلفل الحار!

باستخدام بلاستيك مهمل تم غسله من المحيطات، كشفت شركة المشروبات الغازية، كوكاكولا، عن أول زجاجة تم تصنيعها باستخدام بلاستيك النفايات.
والشركة الأميركية قامت بجمع النفايات البلاستيكية من 84 شاطئاً في إسبانيا والبرتغال ودمجها مع نفايات مماثلة جمعتها سفن الصيد في البحر المتوسط ثم قامت بإعادة تدويرها بعد ذلك.

وخلال عملية إعادة التدوير يتم تجريد المواد البلاستيكية من الشوائب وإعادتها إلى درجة البكارة، بحيث يمكن استخدامها مرة أخرى لتعبئة المواد الغذائية والمشروبات.
وارتفعت معدلات إعادة تدوير البلاستيك بعد زيادة الوعي العام بالتهديدات التي تشكلها على محيطات العالم والكائنات الموجودة بها.
وحتى الآن، أنتجت شركة كوكاكولا 300 زجاجة من هذا النوع حالياً، وتخطط لنشر هذه الزجاجات في جميع أنحاء العالم بحلول العام المقبل.

وأشارت الشركة إلى أن الهدف من ذلك هو تقليل استخدام البلاستيك البكر بمقدار 200000 طن سنوياً، مؤكدة إنها تريد بيع جميع منتجاتها في عبوات مصنوعة من مواد معاد تدويرها.
وتُعد المواد البلاستيكية أبرز أشكال تلوث البيئة، حيث يتفاقم التلوث البلاستيكى وتمثل الزجاجات فقط 15٪ على شاطئ المحيط الأطلسى كل عام منذ الثمانينات.