;

باستخدام 2320 زجاجة بلاستيكية فنان يبعث برسالة قوية في يوم البيئة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
باستخدام 2320 زجاجة بلاستيكية فنان يبعث برسالة قوية في يوم البيئة

في يوم البيئة العالمي، نشر فنان الرسم على الرمال الشهير سودارسان باتنايك، صورة لفن صنعه على شاطئ بوري في أوديشا لزيادة الوعي حول الحد من استخدام البلاستيك. قام الرسام بعمل نحت على الرمل لسلحفاة يوضح من خلاله تأثير الزجاجات البلاستيكية على الحياة البحرية.

يتم الاحتفال بيوم البيئة العالمي في 5 يونيو من كل عام، كمناسبة لتذكير الناس بمسؤوليتهم المشتركة في حماية البيئة. تم تصنيف البلاستيك كواحد من أكبر الملوثات، سواء على اليابسة أو في البحر.

قال باتنايك في تغريدة له: "بمناسبة يوم البيئة العالمي، هذا الفن لسلحفاة باستخدام 2320 زجاجة بلاستيكية تحمل رسالة".

أحب متابعيه قطعته الفنية وأشادوا بجهود الفنان في زيادة الوعي بالبيئة. قال أحد المستخدمين "أنت مصدر إلهام للأجيال القادمة". وكتب آخر على تويتر "معًا، يمكننا إحداث فرق وخلق مستقبل أكثر اخضرارًا للجميع".

في غضون ذلك، قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، القاضي آرون ميشرا، إن البلاستيك ظهر كتهديد خطير للتلوث البيئي، ويؤكد موضوع هذا العام على الحاجة الملحة لمكافحة الآثار الضارة للبلاستيك على الكوكب وتعزيز البدائل الصديقة للبيئة القابلة للاستخدام والتي تحل محل المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة وهو أمر ضروري للحفاظ على حياة الإنسان. وفي هذا الصدد، يجب أن تكون هناك قرارات سياسية للحد من انتشار البلاستيك وغيره من الملوثات التي تهدد بيئتنا ومناخنا".

يستضيف ساحل العاج يوم البيئة العالمي 2023، بالتعاون مع هولندا، لإظهار ريادتها في مكافحة التلوث البلاستيكي. حظرت ساحل العاج الأكياس البلاستيكية في عام 2014، للترويج للتغليف القابل لإعادة الاستخدام وأصبحت مدينتهم أبيدجان مركزًا للشركات الناشئة الواعية بالبيئة، مما يدل على التزامهم بالاستدامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه