الرجل النفاث يفقد حياته خلال تدريب في دبي: كان صاحب رقم قياسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
الرجل النفاث يفقد حياته خلال تدريب في دبي: كان صاحب رقم قياسي
مقالات ذات صلة
الثلج يفعل الكثير: صور تكشف تسببه في أكثر الأمور غرابة
الدنمارك تواجه كارثة بيئية محتملة بعد إعدام حيوان المنك منذ عدة أشهر
تحول السماء إلى اللون الأرجواني في بلدة سويدية والسبب مزرعة طماطم

  لقي الطيار الفرنسي الاستعراضي فينس ريفيه، حتفه في حادث تدريب بالقفز والمظلّي، في دبي.

ريفيه هو مغامر رياضي معروف بحبه للرياضات الصعبة والمميزة، كما ينحدر من عائلة متخصّصة بهذا النوع من الرياضات الجوية، ويقيم في دبي حيث يعمل فيها.

ريفيه هو عضو في فريق جيت مان العلامة التجارية التي تحكي قصة أول رجل في التاريخ يطير بشكلٍ مستقل باستخدام محرّك نفاث وجناح مصنّع من الألياف الكربونيّة، ورفع الطيار الفرنسي من اسمه وشأنه بسبب إنجازاته الغير مسبوقة، ومن بينها القفز من أعلى مبنى في العالم وهو برج خليفة، وقفزة من ارتفاع 10 آلاف متر من فوق قمة جبل مون بلان الفرنسيّة.

ووفقاً لما أعلنته منظمتة أكدت أنها تعمل من كثب مع جميع السلطات المعنية، وفي بيان، قالت المنظمة إن فينيس كان رياضيا موهوبا وعضوا محبوبا ومحترما في فريقنا، أفكارنا وصلواتنا مع أسرته وكل من عرفه وعمل معه.

كان ريفيت حطم رقم قياسياً عالمياً عندما حلق فوق برج خليفة، أطول بناية في العالم بارتفاع 828 مترا.

يذكر أنّ  المتحدّث باسم فريق جيتمان دبي، عبد الله بن حبتور، قال: "بحزن لا يمكن تصوّره، نعلن وفاة الطيّار فينس ريفيه، الذي توفّي صباح اليوم 17 نوفمبر خلال تدريبات في دبي، فكان رياضيّاً موهوباً".

وكان فينيس صرح لأسوشيتدبرس عام 2015 قائلا "إنه إحساس بالحرية. بالفعل، كما تعلمون، عندما أقفز بالمظلات، أشعر بهذا الشعور بالحرية، ويمكنني أن أذهب إلى حيث أريد ولكن دائما ما أذهب إلى أسفل ... بهذه الآلة ... يمكنني الطيران مثل طائر".

الرجل النفاث يفقد حياته خلال تدريب في دبي: كان صاحب رقم قياسي

جيتمان دبي          

أطلق صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، جت مان دبي في عام 2014 لتكون تجربة طيران فردية لا مثيل لها، مبنية على أسس السقوط الحر مع إمكانية الطيران بأجنحة صغيرة وبسرعة عالية تصل إلى 220 عقدة، وإلى ارتفاع 6100 متر لتميزها من بين الأنشطة الرياضية المتاحة للجميع. كما قال فريق جيت مان مؤخراً أنهم على مقربة من تحقيق تجربة طيران الرجل الحديدي (ايرون مان) من سلسلة أفلام مارفل.

بدأت عملية أول تحليق فردية في عام 2013 من قبل إيف روسي بالتعاون مع طائرات الأكروبات لتشكيل عرض جوي فريد من نوعه معلناً عن جيت مان دبي.

في عام 2015، تم القيام بأول رحلة بشرية في العالم إلى جانب طائرة A380 من أسطول طيران الإمارات في دبي.

 تم الإعلان بشكل رسمي عن الطيارين الثلاثة لفريق جيتمان الذين قاموا بالتحليق وعمل عرض جوي بالتعاون مع 8 طائرات من طراز ألفا جيت في فرنسا في عام 2016.