نافورة النخلة بدبي تدخل غينيس للأرقام القياسية: الأكبر في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2020
نافورة النخلة بدبي تدخل غينيس للأرقام القياسية: الأكبر في العالم
مقالات ذات صلة
150 بابا نويل يركبون الزلاجات النفاثة في أستراليا لسبب إنساني
شاهد: غواص يستخدم كاميرا لمحاربة سمكة قرش رأس المطرقة
العجوز المعمرة: نجت من وباء الإنفلونزا 1918 وأصيبت بكورونا ثلاث مرات

 دخلت نافورة النخلة، في دبي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتبارها أكبر نافورة في العالم، بعد الاحتفال بإطلاقها، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وحضر الاحتفال مجموعة من المقيمين والسياح، الذين شاهدوا تحطيم "نافورة النخلة" للرقم القياسي.

وتقع نافورة النخلة على مساحة أكثر من 14 ألف قدم مربعة تغمرها مياه البحر، وتضم 3 آلاف مصباح ليد، بجانب مضخة عملاقة لقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار.

نافورة النخلة بدبي تدخل غينيس للأرقام القياسية: الأكبر في العالم

وشهدت الاحتفالات بإطلاق نافورة النخل مجموعة من العروض الترفيهية والفنية الحية، بما في ذلك عروض الألعاب النارية الساحرة.

نافورة النخلة

وستفتح النافورة أبوابها أمام الجمهور على مدار العام، حيث يمكن لزوارها حضور أكثر من 20 عرضًا مفصلا بـ 5 أشكال مختلفة حيث تتمايل أعمدة المياه على أنغام مجموعة من الأغاني الشعبية بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها، في حين يستمر كل عرض لمدة 3 دقائق، على أن تتم تأديته متكاملا كل 30 دقيقة.

نافورة النخلة بدبي تدخل غينيس للأرقام القياسية: الأكبر في العالم

وقال عمر خوري، المدير التنفيذي لشركة نخيل مولز: "تعرب نخيل عن امتنانها لقيادة دبي الحكيمة التي مكّنتنا من الحصول على لقب أكبر نافورة في العالم".

وتابع: "إنها لحظة تاريخية تؤكد التزامنا الثابت بإضفاء المزيد من التجارب الجديدة والفريدة من نوعها على هذه المدينة بما يخدم جميع أصحاب المصلحة، ونتطلع إلى الإلهام الذي سوف تجلبه هذه النافورة للزوار وللمقيمين وتجّار التجزئة والسياح".

وقال أحمد الخاجه، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "إطلاق النافورة يشكل علامة بارزة أخرى، حيث تواصل دبي الترحيب بزوارها في معالمها الشهيرة عالمياً، إن حصد رقم قياسي آخر يُسجل لدبي في الموسوعة يرسّخ مكانة المدينة كوجهة لا بد من زيارتها، حيث يمكن للضيوف من مختلف أنحاء العالم تجربة أفضل المشاهد".