الجاز والملوخية.. أغرب الحيل التجميلية للشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
الجاز والملوخية.. أغرب الحيل التجميلية للشعر
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي

يطرأ في عالم الموضة والجمال، بعض الصيحات والحيل التجميلية التي تكون غريبة لدى البعض، خاصة هناك بعض الفتيات اللاتي يفضلن الاعتماد على المنتجات الطبيعية التي تعتمد على تغذية الشعر بدلاً من استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر.

بخلاف ذلك، هناك بعض الحيل وماسكات الشعر التي تعتبر من أغرب المكونات التي يستخدمها الفتيات، سنطلعك عليها في السطور التالية.

أغرب ماسكات الشعر

ماسك الجاز للشعر

يعتبر الجاز من ضمن الحيل التي تستخدمها السيدات للحصول على شعر انسيابي، إذ يعمل الجاز على تقوية الشعر وتكثيفه بشكل طبيعي كما أنه يعتبر من ضمن الحيل التي كانت تستخدم قديماً للتخلص من قمل الشعر.

تستخدم كثير من نجمات الفن، الجاز على شعرهن ليبقى طويلاً وثقيلاً خال من مشكلات التي تصيب فروة الرأس، من ضمن هذه النجمات الراحلة هند رستم والفنانة شريهان.

ماسك الملوخية للشعر

يعد من أغرب الماسكات الطبيعية التي تستخدمها السيدات على شعرهن، إذ أوضحت الفنانة منة عرفه أنها تستخدم الملوخية الناشفة على الشعر، من خلال وضعها في ماء ساخن ثم تضع على فروة الرأس.

ماسك المايونيز للشعر

يعتبر من ضمن الحيل الغريبة التي تستخدم على فروة الرأس وأطرافه، إذ يحتوي المايونيز على البيض المتواجد به البروتين المفيد للشعر، لذلك تعتمد معظم الفتيات على وضعه على الشعر لحمايته من التلف.

ماسك الزنجبيل للشعر

هذا النوع من الماسكات تعتبر علاجية، إذ يعمل الزنجبيل على تطهير فروة الرأس، خاصة لمن يعانون من القشرة، بفضل مضادات الأكسدة المتواجدة بالزنجبيل يعالج قشرة الشعر بشكل كبير.

ماسك اللفت للشعر

لا يقتصر اللفت فقط على كونه من فواتح الشهية، لك يستخدم اللفت كماسك للشعر الجاف، من خلال احتوائه على نسبة عالية من الزنك والحديد والنحاس والبوتاسيوم، إذ يتم تحضير ماسك اللفت من خلال طحن أوراقه الخضراء في الخلاط الكهربائي ووضعها على أطراف الشعر، لتحصلي على نتائج فعالة.

الجاز والملوخية.. أغرب الحيل التجميلية للشعر

ماسك البامية للشعر

يعتبر من الحيل التجميلية الغريبة التي تستخدمها الفتيات، إذ تحتوي البامية على نسبة عالية من فيتامين سي وك، الذي يجددوا خلايا الشعر التالفة، حيث يتم استخدام البامية من خلال وضعها على النار حتى تصبح خليط سميك، ثم تبرد ويضاف لها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض لمضاعفة فوائد الماسك.

يضع الخليط على الشعر خاصة فروة الرأس، ثم يغسل جيداً بعد تركه على الشعر لمدة 5 دقائق وستلاحظين الفرق.

ماسك البطاطس للشعر

تستخدم البطاطس كماسك طبيعي على الشعر، من خلال فرمها جيداً حتى تصبح عجين ثم يضاف لها القليل من زيت جوز الهند، ثم تترك على الشعر لمدة 15 دقيقة.

يمكنك إضافة العسل الأبيض على هذا الخليط للحصول على نتائج مضاعفة، كما يفضل تكرار هذا المكون لتحصلي على فوائده.