الثلوج على ظهور الجمال في السعودية: ظاهرة تحدث لأول مرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
الثلوج على ظهور الجمال في السعودية: ظاهرة تحدث لأول مرة
مقالات ذات صلة
الصحة السعودية تقدم نصائحها بشأن عيد الفطر: نتعاون ما نتهاون
صور ختم القرآن بالمسجد الحرام: آخر الليالي الوترية
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

تتعرض المملكة العربية السعودية، لموجة من البرد ترتب عليه سقوط أمطار وكرات من الثلج.

وعبر منصات السوشيال ميديا، انتشر عدد من الصور والفيديوهات، لمناطق في المملكة تتعرض لسقوط ثلج لأول مرة.

وأطلق على العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام ومعها المملكة السعودية اسم جويس، وتعتبر الأقوى منذ عدة سنوات مسحوبة بأمطار غزيرة مع برق ورعد وتساقط برد وحدوث سيول وثلوج قد تصل إلى 1100 متر.

الثلوج على ظهور الجمال في السعودية: ظاهرة تحدث لأول مرة

طقس السعودية

ففي مشاهد تم رصدها لأول مرة، في مدينة تبوك، ظهرت عدد من الجمال والثلوج تغطى ظهورها، بشكل غريب وملفت.

وجاء من ضمن الفيديوهات و الصور المنشورة، الثلوج تسقط بغزارة فجر اليوم الخميس في شمال المملكة، فيما كانت الجمال تبرك وهي مغطاة بطبقات من البياض.

الثلوج على ظهور الجمال في السعودية: ظاهرة تحدث لأول مرة

يعتبر محمود جبريل من أبرز الشخصيات السياسية الليبية التي تخلت عن نظام القذافي. أنشأ حزب تحالف القوى وفي وقت سابق، وفقاً لقناة العربية،  كشف خبير الطقس حسن كراني، على حسابه الرسمي في تويتر عن هطول الثلوج على المناطق الشمالية الغربية في المملكة وسواحلها والحدود الشمالية ابتداءً من الأربعاء المقبل.

أحوال الطقس في السعودية

كما أوضح أن تلك الحالة ستشهدها أيضاً طريف والقريات، إلى جانب جمهورية مصر، بعد تحرك ملموس للكتلة القطبية العنيفة جنوباً، داعياً الجميع إلى ارتداء الملابس الشتوية في ظل تلك الموجة لتجنب التيار البارد.

المتوقع أن يحدث هطول لأمطار رعدية تصاحبها رياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة، وهي القصيم، والرياض، وجازان، وعسير، والباحة، والشرقية، هذا بالإضافة إلى أجزاء من منطقتي مكة المكرمة ونجران.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد أيضًا وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، وتؤدي بدورها إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، وذلك على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة، ويصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وبالإمكان أن تصل أعلى درجة الحرارة اليوم  الخميس بالمملكة إلى 31 درجة مئوية في شرورة، بينما تصل أدنى درجة حرارة إلى 1 درجة مئوية في منطقتي طريف وتبوك.

وتشهد منطقة المدينة المنورة التي ستشهد أمطارًا رعدية تصحبها رياح سطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، وتستمر هذه الحالة حتى الثانية عشرة ظهرًا، كما توقع وجود نشاط للرياح واتربة مثارة على محافظات العلا وخيبر وينبع والعيص، وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءًا.