;

في مشهد مرعب.. تجمد الحيوانات في تركيا بسبب عاصفة ثلجية

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يناير 2022
في مشهد مرعب.. تجمد الحيوانات في تركيا بسبب عاصفة ثلجية

تداول على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو في تركيا لحيوانات تجمدت في مكانها، بعد أن ضربت موجة ثلجية البلاد، التي أدت إلى تجمد الأشياء والحيوانات وثباتهم في مكانهم دون حركة بسبب الصقيع.

هناك حالة من الانخفاض المناخي الملحوظ، الذي يضرب مختلف البلاد، سواء في تركيا أو لبنان، سوريا والعراق وبعض الدول العربية أيضًا، التي تأثرت بهذه الكتلة الثلجية.

لكن بشكل عام، تأثرت تركيا كثيرًا بهذه العاصفة، التي جعلت درجات الحرارة تصل إلى -20 درجة مئوية، مما أدت إلى تجمد الحيوانات بهذه الطريقة الموضحة في مقطع الفيديو.

تجمد الحيوانات في تركيا

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل، مع هذا المقطع المؤثر الذي 175 ألف شخص على منصة اليوتيوب، بعد تجمد الحيوانات والبحار في منطقة زمهرير بتركيا، من المرجع أن هذا المنحدر يصل إلى عدة بلاد في شمال إفريقيا.

أوضحت هيئة الأرصاد أن هذه العاصفة الثلجية، قادمة من أوروبا مصاحبة لتيارات هوائية شديدة، ستغطي عدة دول من بينهم مصر وسوريا والعراق ولبنان، كما سيصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، سواء في فترة الصباح الباكر أو الليل.

موجة صقيع تضرب الدول العربية

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديوهات من مختلف الدول العربية، سواء في مصر خاصة في سيناء، التي تساقط فيها الثلج مع نهاية العام الماضي، ما زال إلى الآن مستمر تقلبات الطقس.

كما غطى الثلوج العديد من المناطق في السعودية، تحديدًا جبل اللوز في منطقة تبوك، حيث وثق المصور السعودي محمد الشريف، بعض المشاهد عند تساقط الثلوج البيضاء على الجبال.

وتعتبر مرتفعات تبوك وجهة سياحية في الشتاء خاصة مع نزول الثلوج على قممها، وكذلك الرمال الذهبية في منطقة الزيته التي تعانق الجبال ذات الألوان الجميلة والتي تستهوي عشاق الرحلات البرية.

ويقع جبل اللوز في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتحديداً قرب الحدود الأردنية في منطقة تبوك على بُعد حوالي 200 كم شمال غرب مدينة تبوك.

كما تداول على السوشيال ميديا مقطع فيديو فوق جبل جيس، في إمارة رأس الخيمة، التي تعتبر أعلى قمة في الإمارات، إذ وصلت درجة الحرارة أمس، إلى 0.1 درجة مئوية، بحسب ما نشره المركز الوطني للأرصاد الجوية.

لذلك، أوصت هيئة الأرصاد بضرورة التواجد في المنازل، عدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، تجنبًا لحدوث بعض حوادث السير، أو تعرض الأشخاص إلى بعض المشكلات بسبب سوء الطقس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه