أكبر 10 أحواض مائية في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 نوفمبر 2021
أكبر 10 أحواض مائية في العالم
مقالات ذات صلة
فيديو أفضل 10 حدائق مائية حول العالم
صور لأكثر 10 جسور مائية مدهشة حول العالم
منها الهامبرغر: أكبر 10 أشياء حول العالم

ما هو أكبر حوض مائي في العالم؟ هناك العشرات من أحواض السمك العملاقة في العالم التي يزيد حجم إزاحتها عن مليون لتر. هذه حقًا أحواض أسماك كبيرة بحجم مبنى كامل.

عوالم ضخمة تعيش فيها آلاف الأسماك والحيوانات البحرية وكلها بعيدة عن المحيط، عبر جميع القارات إليك أكبر 10 أحواض مائية في العالم. 

تربية الأسماك

تعتبر تربية الأسماك هواية شائعة جدًا في جميع أنحاء العالم ويمتلك ملايين الأشخاص حوض أسماك في منازلهم. ولكن يمكنك رؤية بعض الأسماك النادرة وغير العادية بما في ذلك أسماك القرش والشفنين وحتى الحيتان التي تعيش في المحيطات في أحد أحواض السمك العامة الضخمة الموجودة.

وتعيش العديد من أنواع الأسماك التي يمكنك الاقتراب منها بشكل شخصي في هذه الأحواض المائية الرائعة والمصممة بشكل تفاعلي في موائل لا يمكن الوصول إليها ونادرًا ما يراها عامة الناس. لدرجة أن زيارة أحد هذه الأماكن يشبه الدخول إلى عالم آخر بالكامل! 

تحقق من دليلنا لأكبر عشرة أحواض مائية في العالم في الوقت الحالي وتأكد من التخطيط لرحلة إلى أحد هذه الأماكن الرائعة في عطلتك القادمة! 

أكبر أحواض مائية حول العالم

حوض المحيط في شنغهاي 

يبلغ حجمه 2.2 مليون لتر، إن حوض أسماك شنغهاي المذهل يستحق الزيارة لتجربة أطول نفق لمشاهدة الغواصة في العالم والذي يأخذك تحت الماء عبر الشعاب الساحلية وكهف عشب البحر والمحيط المفتوح والشعاب المرجانية.

يمكنك أيضًا أن تتساءل عن مجموعة الكائنات البحرية النادرة والمهددة بالانقراض التي تعيش في منطقة الصين الوحيدة في العالم، حيث يمكنك رؤية تمساح اليانغتسي وسمك الحفش الصيني والسمندل العملاق جنبًا إلى جنب مع الكائنات المائية الأخرى التي توجد فقط في وادي اليانغتسي.

يعرض هذا الحوض المائي الرائع الثقافة والجغرافيا والحياة البحرية في القارات الخمس وأربع محيطات في العالم بما في ذلك أسماك القرش وطيور البطريق والفقمة المرقطة. 

حوض غرب أستراليا 
يبلغ حجمه 3 ملايين لتر يعتبر حوض الأحياء المائية في غرب أستراليا في بيرث عاشر أكبر حوض مائي في العالم. هذا المرفق المائي المذهل الذي تبلغ سعته 1057000 جالون موطن لنحو 400 نوع بحري، بما في ذلك أكثر من 4000 سمكة.

يمكنك الاقتراب من الطبيعة في النفق الأكريليكي الذي يبلغ ارتفاعه 322 قدمًا تحت الماء والاستمتاع بأسماك القرش وسمك الراي اللساع والسلاحف ضخمة الرأس والأخطبوطات ومجموعة كاملة من الأسماك الجميلة.

ويفتخر الأكواريوم بواحد من أكبر الشعاب المرجانية الحية في العالم ويضم أسماك الشعاب المرجانية النادرة والشعاب المرجانية الحية المذهلة. تأكد من إطلاعك على ميزة Danger Zone التي تضم مجموعة مختارة من أخطر الكائنات البحرية في أستراليا الغربية بما في ذلك الثعابين البحرية والأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء.

للحصول على اندفاع الأدرينالين المطلق يمكنك الغطس أو الغوص مع أسماك القرش والشفنين والأسماك مع Dive Master في حوض السمك

حوض خليج مونتيري 

هو حوض مائي عام غير هادف للربح مخصص لإنقاذ الكائنات البحرية المصابة واليتامى، بما في ذلك ثعالب البحر وحتى طيور البطريق الأفريقية! المرفق موطن لأسماك القرش والسلاحف وأكثر من 1700 نوع من الحيوانات واللافقاريات والأسماك والبحار وطيور الشواطئ والنباتات.

ويتميز M.B.A بكونه أول حوض مائي يضم غابة حية من عشب البحر العملاق الذي يزدهر في مياه البحر التي يتم ضخها مباشرة من خليج مونتيري. تخلق آلة الاندفاع تأثيرًا واقعيًا ونابضًا للتيار ويمكن للزوار التحديق في رهبة في عدد لا يحصى من الهلام وأسماك القرش الفهدية التي تعيش بين الغابة المتمايلة لنباتات عشب البحر الشاهقة.

حوض L’OCEANOGRAFIC  
 يبلغ حجم L’Oceanogràfic  خمس ملايين من المياة، هو حوض مائي ضخم تم بناؤه على قاع نهر توريا الجاف بالقرب من مدينة فالنسيا الإسبانية وهو أكبر مجمع من نوعه في أوروبا.

ويتكون هذا الحوض المائي الرائع من تسعة أبراج تحت الماء ذات مستويين تم تصميمها بشكل مبدع لتمثل النظم البيئية الرئيسية للكوكب. يتم تغذية الخزانات بمياه البحر الطبيعية التي يتم ضخها من شاطئ لا مالفا روزا القريب قم بزيارة هذا الحوض المائي المذهل وستكافأ بمشاهدة 45000 مخلوق من 500 نوع بما في ذلك الدلافين والحيتان البيضاء وأسود البحر وطيور البطريق والفظ واللافقاريات والزواحف والطيور. 

حوض جنوة 
6 ملايين من أمتار المياه، يعد حوض الأسماك في جنوة أكبر حوض مائي في أوروبا ويضم 6000 عينة من الأسماك والحيوانات والنباتات من جميع أنحاء القارة.

الأكواريوم هو تحفة معمارية صُممت لتشبه سفينة كاملة السارية متجهة إلى البحر وتم بناؤها في عام 1992 كجزء من معرض للاحتفال بمرور 500 عام على اكتشاف كريستوفر كولومبوس مستكشف جنوة، العالم الجديد.

ويضم الحوض 70 خزانًا موطنًا لـ 400 نوع من الطيور والثدييات البحرية والأسماك والبرمائيات والزواحف واللافقاريات، بما في ذلك الدلافين وأسماك القرش والشفنين والبواء وأبقار البحر وطيور البطريق وقنديل البحر.

حوض مول دبي

يحتوي على 10 ملايين لتر من المياه، دبي مول هو المبنى الأكثر زيارة على هذا الكوكب، حيث يزوره 54 مليون زائر كل عام منذ افتتاحه. المركز التجاري.

هو أيضًا موطن دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية التي تبلغ سعتها 10 ملايين لتر والتي تضم أكثر من 140 نوعًا من الحيوانات المائية، بما في ذلك 400 شعاعي وأسماك قرش وقاطرات عملاقة.

يمكن للسياح الاستمتاع وتجربة العديد من اللقاءات الفريدة مع الحيوانات، بما في ذلك الأشعة والتماسيح وطيور البطريق بالنسبة لأولئك الذين يتذوقون المغامرة قد تكون تجربة قفص القرش أو الغوص مع أسماك القرش جذابة وهناك الكثير من العروض التعليمية بما في ذلك التغذية والتدريب التي تعتبر مثالية للأطفال. 

USHAKA MARINE WORLD 

يقع على Golden Mile في ديربان في جنوب إفريقيا وهو منتزه مائي ومركز ترفيهي عائلي يضم حوضًا مائيًا مذهلاً بسعة 17.5 مليون لتر. تم تصميم الأكواريوم حول خمس حطام سفن يحتوي أولها على مطعم به موطن ضخم لأسماك القرش يمكن للرواد مشاهدته من مائدتهم.

ويوجد أيضًا ملعب للدلافين وعروض يومية حيث تستقبل الدلافين المدربة تدريباً عالياً الزوار هناك العديد من أنواع الحيوانات البحرية هنا بما في ذلك أسماك القرش ذات رأس المطرقة والشفنين وثعابين الموراي وسمك الملك وسمك الهامور العملاق وأكثر من 1500 نوع من الأسماك الصغيرة.

ويمكنك الاستمتاع بلقاء الحيوانات والغطس في البحيرة والغطس في قفص القرش والمشي في حوض السمك أيضًا. إذا كنت تشعر بالشجاعة، فتحقق من عرض الحيوانات الخطرة والذي يضم العديد من أنواع الأفاعي السامة والعناكب ووحوش جيلا.

حوض جورجيا
موجود في مدينة أتلانتا في جورجيا، الولايات المتحدة في وقت كتابة هذا التقرير، جورجيا أكواريوم هو ثالث أكبر حوض مائي عام في العالم وهو موطن لمجموعة واسعة من الحيوانات البحرية بما في ذلك بيلوغا الحيتان والدلافين وأسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر وطيور البطريق والتماسيح وأسود البحر في كاليفورنيا والعديد من الأنواع الأصغر من الأسماك واللافقاريات.

توجد المعروضات في سبع بيئات مختلفة ، بعضها تفاعلي يركز الأكواريوم بشدة على مشاريع الحماية والفرص التعليمية للأطفال والكبار على حدٍ سواء ويبلغ حجمه 24 مليون لتر مياة.

حوض جنوب شرق آسيا

يقع في في جنوب سنغافورة هو ثاني أكبر حوض مائي في العالم ويضم أكثر من 800 نوع مائي مختلف يتم عرضها في أحواض مائية جميلة مصممة لتكرار البيئة الطبيعية للمخلوقات.

هنا يمكنك أن ترى أكبر مجموعة في العالم من أسماك مانتا راي بما في ذلك شعاع مانتا المحيطي العملاق المراوغ الذي يعد واحدًا من حفنة من هذه الكائنات العملاقة التي تجوب المحيطات في الأسر.

يعرض الأكواريوم أيضًا أسماك القرش ذات رأس المطرقة الصدفي ومجموعة من 24 دلافينًا قارورية الأنف في المحيطين الهندي والهادئ وسرطان البحر العنكبوت الياباني وبعض الأنواع غير العادية للغاية مثل نوتيلوس الحجري وسمك الجيتار. 

أكبر حوض في العالم مملكة المحيط تشيملونج هينجكين

حجمه يبلغ 48.75 م لتر أكواريوم تشيميلونج أوشن كينغدوم يشكل جزءًا من مجمع ترفيهي ومتنزه يقع في هينجكين في الصين. تضم الحديقة العديد من عوامل الجذب التي تستهدف العائلات بما في ذلك أكبر حوض مائي في العالم.

يمكنك حتى ركوب الغواصة داخل الحوض! تشمل المجموعة الرائعة من الأنواع التي تعيش في مملكة المحيط الدلافين المرقطة والدلافين البيضاء الصينية التي تعد جزءًا من مشروع الحفاظ وأسماك شيطان البحر وأسماك قرش الحوت وحيتان بيلوجا وطيور البطريق وثعالب الماء الآسيوية صغيرة المخالب وحتى الدببة القطبية.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على التدريب العملي تحقق من بركة السباحة التي تعمل باللمس التي تلامس الراي اللساع وبرك المد والجزر حيث يمكن للأطفال التفاعل مع الكائنات البحرية الصغيرة والأسماك.
أينما كنت تقريبًا في العالم ستجد زيارة إلى حوض أسماك لتكون مغامرة رائعة ومجزية. نأمل أن يكون عرضنا العام لعشرة من أكبر أحواض السمك في العالم قد ألهمك للخروج إلى هناك لاستكشاف مشهد أعماق المحيط الذي ينتظرك هناك!