أفلام أنجلينا جولي... أجمل 10 أدوار للنجمة الاستثنائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
أفلام أنجلينا جولي... أجمل 10 أدوار للنجمة الاستثنائية
مقالات ذات صلة
أفلام آل باتشينو… أشهر 10 أعمال قدمها نجم هوليوود الاستثنائي
أفلام غيبلي… أشهر 10 أعمال أنتجها الاستديو الاستثنائي
10 من أجمل أفلام جيم كاري… ملك الكوميديا

أفلام أنجلينا جولي وأدوارها المتميزة، جعلتها تحظى بالاحترام في صناعة السينما، ليس فقط لسحرها الذي لا يفوت ولكن أيضًا لتعدد الشخصيات التي تؤديها ببراعة على الشاشة. على خطى والدها جون فويت، بدأت أنجلينا جولي في التمثيل لكنها صعدت إلى القمة وصنعت اسمًا لنفسها. إنها ليست مشهورة عالميًا فحسب، بل حصلت أيضًا على تاج أعلى ممثلة في هوليوود عدة مرات. إلى جانب قدرتها على جلب أرقام كاسحة في شباك التذاكر، فإن الممثلة قد أشاد بها النقاد بشدة. لقد فازت حتى الآن بجائزة الأوسكار وحصلت على إجمالي ثلاث جوائز غولدن غلوب إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى المرموقة.

في هذا المقال، نستعرض أجمل وأشهر وأهم أفلام أنجلينا جولي مع أهم التفاصيل عن كل فيلم ونتمنى لك مشاهدة ممتعة.

أفلام أنجلينا جولي

أفلام أنجلينا جولي، التي أثبتت أنها ممثلة هوليوودية رائعة، لعبت دور البطولة في العديد من الأعمال الدرامية والإثارة. كما أنها نجمة أكشن من الدرجة الأولى وعلى مدار مسيرتها المهنية، انتقلت من تصوير شابة متمردة خبيرة في الكمبيوتر في "Hackers"، إلى شخصية أمريكية ساذجة في "Beyond Borders" وفازت بجائزة الأوسكار عن دورها كمريضة معتلة اجتماعيًا في مؤسسة عقلية في فيلم Girl, Interrupted. 

10 من أشهر وأجمل أفلام أنجلينا جولي

فيلم Changeling

فيلم Changeling هو بالتأكيد واحد من أروع أفلام أنجلينا جولي، تلعب فيه دور أم لا تعرف الكلل ولن تتوقف عن البحث عن ابنها المفقود، على الرغم من الضغط الهائل التي تتعرض له بسبب القيام بذلك. استنادًا إلى قصة حقيقية، تدور أحداث فيلم "Changeling" لكلينت إيستوود في عام 1928.

عندما يختفي والتر ابن كريستين كولينز، تجده شرطة لوس أنجلوس في إلينوي وتعيده وهي قصة سعيدة نادرة تأمل الدائرة أن تحسن سمعتها لدى الصحافة بعد إعادة الطفل. لكن المشكلة الوحيدة؟ تخبرهم كريستين أن هذا الصبي ليس والتر. عندما تستمر في الإصرار على أنه ليس ابنها المفقود، تلزمها شرطة لوس أنجلوس بالبقاء في جناح للأمراض النفسية.

في هذا الأداء المرشح لجائزة الأوسكار، تصور جولي ببراعة أم عازبة ليس لديها أحد بجانبها، بخلاف القس الذي يؤديه جون مالكوفيتش. إنها تجد نفسها حقًا بين المطرقة والسندان، فكلما زادت احتجاجات كريستين، بدت أكثر جنونًا، لكنها ما زالت ترفض الاستسلام.

فيلم By the Sea

من بين الأفلام الروائية الأربعة التي أخرجتها جولي، كان فيلم "By the Sea" هو الأكثر نجاحًا، فكك فيلم By the Sea الزواج المنهار لزوجين (أنجلينا جولي وبراد بيت) كانا يقضيان عطلة في فرنسا في الستينيات. في هذه المرحلة، كان بيت وجولي معًا لمدة تسع سنوات بالفعل في الواقع، لكن لم يمضيا شهر عسل حتى عام 2014، حيث تم تصوير هذا الفيلم. تم إصداره في عام 2015، بعد عام واحد فقط، تقدمت جولي بطلب الطلاق.

تلعب جولي دور فانيسا وهي راقصة سابقة ويلعب بيت دور رولاند وهو كاتب كان ناجحًا في يوم من الأيام والذي تم نسيانه الآن. يقيم رونالد صداقة مع صاحب مقهى محلي ويقضي أيامه في الشرب بينما تبقى فانيسا في غرفة الفندق وهي مكتئبة بشكل واضح. في النهاية، تكتشف فانيسا ثقبًا في الباب يطل على الغرفة المجاورة والتي تستخدمها لمشاهدة زوجين سعيدين في شهر العسل.

فيلم The Bone Collector

كانت فترة التسعينيات ذروة أفلام الإثارة البوليسية، في هذا الفيلم، يلعب دينزل واشنطن دور محقق يُدعى لينكولن رايم الذي بقي في سريره بعد تعرضه لحادث أثناء عمله. تلعب جولي دور فتاة تبدأ عملها في شرطة نيويورك والتي يعمل مع رايم في التحقيق في جريمة مروعة لقاتل متسلسل. التسلسلات التي تدور أحداثها في شقة رايم هي أفضل أجزاء الفيلم والكيمياء بين واشنطن وجولي. مايكل روكر رائع أيضًا كقائد شرطة لا يوافق على أساليب رايم ويحاول إيقاف العملية.

فيلم Gone in 60 Seconds

فيلم Gone in 60 Seconds، واحد من أجمل أفلام أنجلينا جولي، في هذا الفيلم نراها تلعب دورًا مساندًا مع نيكولاس كيج الذي يقود فرقة تضم جيوفاني ريبيسي وديلروي ليندو وتيموثي أوليفانت وروبرت دوفال وكريستوفر إكليستون، هو فيلم سرقة ممتع ومسلي، يلعب ليندو وأوليفانت دور رجال الشرطة في القضية، حيث يتدخل كيج على مضض لإنقاذ حياة أخيه من خلال سرقة سيارة فاخرة في ليلة واحدة.

يستغل فيلم "Gone in 60 Seconds" الجاذبية الفريدة لمشاهدة مجموعة من الأفراد الفريدين يجتمعون معًا ويستخدمون مهاراتهم الفريدة لتحقيق ما يبدو مستحيلًا، مثل هذا العمل الفذ على جدول زمني ضيق. عادةً ما يكون كيدج رائعًا وتعد كيمياءه مع أنجلينا جولي أحد المعالم البارزة في الفيلم أيضاً.

فيلم A Mighty Heart

A Mighty Heart، هو واحد من أفلام أنجلينا جولي التي تحكي عن سيرة ذاتية، استنادًا إلى القصة الحقيقية لماريان ودانييل بيرل وهما صحفيان أمريكيان تمركزان في باكستان بعد 11 سبتمبر. من إخراج مايكل وينتربوتوم، فيلم A Mighty Heart من بطولة دان فوتيرمان بدور دانيال، الذي اختطف وتسعى ماريان الحامل بلا كلل للعثور عليه بمساعدة صديقتها أسرا (أرشي بنجابي) ونقيب الشرطة المحلية (عرفان خان) والعميل الأمريكي الخاص (ويل باتون).

تتفوق جولي في لعب دور امرأة قوية لن تتوانى عن العثور على من تحب بغض النظر عن عدد العقبات التي توضع في طريقها. تدور أحداث الفيلم في الواقع على مدار أسبوع واحد فقط ولكن يحدث الكثير من الاضطرابات العاطفية والفوضى والارتباك خلال هذا الوقت، خاصة وأن منزل ماريان أصبح مركزًا للنشاط لمختلف الوكالات. يحتوي فيلم "A Mighty Heart" على أحد أفضل أدوار أنجلينا جولي.

فيلم Original Sin

مع إثارة وميلودراما عالية. تدور أحداث الفيلم في كوبا أواخر القرن التاسع عشر ويقوم ببطولته أنطونيو بانديراس في دور لويس وهو تاجر ثري يطلب عروسًا عبر البريد من ديلاوير ويحصل على أكثر بكثير مما ساوم عليه. أنجلينا جولي في دور جوليا. تقع جوليا ولويس في الحب بجنون، على الرغم من أنه يتضح أن هذه المرأة ليست من طلبها على الإطلاق وقبل فترة طويلة هربت بأموال زوجها الجديد.

فيلم Gia

كان "جيا" دورًا رائدًا مبكرًا لجولي، حيث كان يروي القصة الحقيقية لصعود وسقوط عارضة الأزياء جيا كارانجي في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات. يتميز الفيلم بشخصيات رائعة من ثلاث نساء أخريات بالإضافة إلى جولي، يتبع "جيا" الشكل الكلاسيكي للسيرة الذاتية ويؤرخ صعود سريع إلى الشهرة، يليه إدمانها للمخدرات، مما أدى إلى انهيار مسيرة البطلة ونهايتها المأساوية. في عام 1986، عندما كانت في السادسة والعشرين من عمرها، كانت كارانجي أول امرأة مشهورة تموت من مضاعفات مرتبطة بالإيدز.

فيلم Wanted

هو فيلم أكشن، من أكثر أفلام أنجلينا جولي خفة وتسلية، من إخراج تيمر بكمامبتوف وبطولة جيمس مكافوي وأنجلينا جولي ومورجان فريمان وتوماس كرستشمان وتيرنس ستامب. تم إنتاجه في يونيو 2007 بميزانية تبلغ 75 مليون دولار.

فيلم Unbroken

يستند فيلم الحرب العالمية الثانية هذا إلى تجارب الحياة الواقعية للويس زامبريني، العداء الأولمبي، الذي تقطعت به السبل في البحر لما يقرب من 50 يومًا قبل أن يتم اعتقاله في العديد من معسكرات أسرى الحرب اليابانيين. فيلم "Unbroken" واحد من أفضل أفلام أنجلينا جولي مع سيناريو من تأليف الأخوين كوين والتصوير السينمائي لروجر ديكنز وإخراج أنجلينا جولي. إنه يضم مجموعة كبيرة مليئة بالممثلين الشباب، بما في ذلك غاريت هيدلوند وجون ماغارو ولوك تريدواي.

فيلم Hackers

فيلم "Hackers" هو تجسيد مثالي لهوس التسعينيات بالإنترنت وكل ما يتعلق بالإنترنت وبالطبع "Hackers"، يحتوي على دور جولي الأول البارز، في الفيلم، تصور جولي وجوني لي ميلر وماثيو ليلارد ولورنس ماسون وجيسي برادفورد مجموعة من القراصنة المراهقين القادرين على إسقاط الشركات والحكومات. الشعر والملابس والمكياج في "Hackers" يخطف الأنفاس وتشمل ذروة الفيلم سباقًا مثيرًا مع الزمن على عربات التزلج عبر نيويورك. [1]