أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 مسلسلات تركية حتى 2022
أفضل 10 مسلسلات مصرية في 2022
أفضل 10 مسلسلات سورية شامية 2022

تعتبر المسلسلات اللبنانية من الأعمال الناجحة في الوطن العربي، التي نالت إعجاب الجماهير، الذين ينظرون رؤية ألمع النجوم على الشاشة الدرامية.

في هذا المقال، سنطلعك على أشهر المسلسل اللبنانية 2022، كعروس بيروت والهيبة وغيرهم من الأعمال الناجحة، شاركنا في التعليقات المتواجدة أسفل المقال عن أكثر مسلسل لبناني تفضل مشاهدته دومًا.

مسلسلات لبنانية

تواجدت الدراما اللبنانية بقوة في شهر رمضان 2022، التي حققت نجاحًا كبيرًا خاصة في الوطن العربي، في ظل تواجد الكثير من المسلسلات خلال هذا الموسم.

هناك الكثير من الأعمال اللبنانية، التي نالت إعجاب الكثير من المشاهدين، الذي شارك بها ألمع النجوم أبرزهم الفنان ظافر العابدين في مسلسل عروس بيروت، والفنانة نادين نسيب نجيم، والفنان قصي الخولي وعابد فهد.

إذا كنت من عشاق الدراما اللبنانية، في السطور التالية سنطلعك على أفضل 10 مسلسلات لبنانية في 2022.

أفضل 10 مسلسلات لبنانية 2022

مسلسل بيروت 303

مسلسل سوري لبناني، الذي تم عرضه في رمضان 2022، إذ تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقة حدثت بالفعل في بيروت، إذ شارك في بطولة العمل الفنان عابد فهد والفنان معتصم النهار، والفنانة سلافة معمار.

المسلسل من إخراج إيلي السمعان وتأليف سيف رضا حامد وبشار مارديني.

مسلسل للموت- الجزء الثاني

تدور قصة المسلسل حول المشكلات الاجتماعية، الذي يعتبر من الأعمال السورية اللبنانية، بطولة ماجي بو غضن ودانييلا رحمة وأحمد الأحمد.

مسلسل من.. إلى

بطولة الفنان قصي الخولي والفنانة اللبنانية فاليري أبو شقرا، الذي يعتبر من الأعمال الدرامية الاجتماعية، فهو يجمع بين التعاون السوري واللبناني، من تأليف بلال شحادات وفرح شياب، إخراج مجدي سميرة.

هناك المزيد من الأعمال اللبنانية الدرامية، التي حصلت على نسبة عالية من المشاهدات، سنخبرك عنهم في السطور التالية

مسلسل عروس بيروت

يصنف من الأعمال الدرامية الرومانسية، إذ تم إنتاجه في لبنان وتركيا، شارك في بطولة العمل الفنان ظافر العابدين، الفنانة كارمن بصيبص، والنجمة تقلا شمعون، مراد علي، جاد أبو علي.

بدأ عرض مسلسل عروس بيروت في 2019، إذ يحتوي المسلسل على ثلاثة أجزاء المليئة بالدراما والغرام.

مسلسل 2020

عندما يجتمع الفنان قصي الخولي مع الفنان نادين نسيب نجيم، حتما سيكون العمل رائعاً، مسلسل 2020 من الأعمال المليئة بالإثارة والدراما والرومانسية.

تدور أحداث المسلسل عن قصة الضابطة سما التي تجسد شخصيتها الفنانة نادين نجيم، إذ قتل أخوها الذي يقوم بدوره الفنان رامي عياش، أثناء تواجده في مهمة رسمية أدت إلى وفاته على يد أحد المتهمين.

تحاول سما أن تنتقم لأخيها من خلال القبض على مجموعة من تجار المخدرات، التي ستذهب للحارة للعيش بوسطهم حتى تستطيع الانضمام له، لكنها ستقابل الرئيس صافي، الذي يجسد دوره الفنان قصي الخولي، ويبدأ بينهما العشق والغرام.

مسلسل صالون زهرة

من الأعمال اللبنانية التي تصنف درامية وكوميدية، التي تدور القصة حول شخصية زهرة، التي تملك صالون للسيدات، تحاول من خلاله تحقيق ما تحلم به، لكن يواجهها دون العديد من الصعوبات التي تحاول أن تتصدى لها وسط أحداث من الكوميديا والدراما.

قررت زهرة الابتعاد عن الارتباط والوقوع في الحب، لكن عندما شاهدت أنس الذي يقوم بدوره الفنان معتصم النهار، ستغير رأيها وتقع في غرامه.

مسلسل الهيبة

من الأعمال السورية اللبنانية، الذي تم إنتاجه عام 2017، من إنتاج شركة سيدرز آرت برودكشن، تأليف وسيناريو وحوار هوزان عكو وإخراج سامر برقاوي.

شارك في بطولة عدد كبير من الفنانين على مدار الأجزاء السابقة، إذ أبرز الفنانون المشاركين في العمل النجم تيم حسن والنجمة منى واصف، والفنان عبدو شاهين وأويس مخللاتي.

مسلسل 5 ونص

مسلسل لبناني سوري، تم عرضه في رمضان 2019، من الأعمال الدرامية الرومانسية، بطولة الفنان قصي الخولي والفنانة نادين نسيب نجيم، الفنان معتصم النهار.

تدور أحداثه حول دكتورة بيان التي وقعت في غرام عمار، الذي يلعب دوره الفنان قصي الخولي، قرروا الزواج والعيش في حياة مليئة بالرومانسية، لكنها اكتشفت أنه شخصية تعاني من صراع المال والسلطة والنفوذ.

مسلسل الزيارة

من الأعمال اللبنانية التي تصنف رعب دراما، بطولة الفنانة تقلا شمعون والفنانة المصرية دينا الشربيني، الذي تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقة لأسرة كانت متواجدة في لبنان، تعرض أهل الأسرة إلى أعمال السحر الأسود، الذي تسبب في لعنة المنزل وحدوث حالات وفاة غريبة، دون معرفة سببها أو تفسيرها.

مسلسل روبي

بطولة الفنانة سيرين عبدالنور، الفنان مكسيم خليل، والفنانة دينا الشربيني والنجمة تقلا شمعون، التي تدور أحداثه حول روبي التي تجسدها سيرين، التي تعشق المال وترغب في تحقيق حلمها أن تصبح غنية.

تقرر ترك خطيبها مكسيم خليل، بسبب فرصة شاب غني، ستعيش معه وستحصل على الأموال، لكن في النهاية ستكتشف أنها ابتعدت عن أسرتها، وتحاول العودة لهم من جديد وتطلب السماح منهم.