أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام رومانسية في 2022
أفضل 10 وظائف في العالم 2022
أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية

إنه لأمر مثير للغاية أن تشاهد أفلاماً عن نهاية العالم، تغرس بعض القصص قدرًا من الخوف أكثر من غيرها، فيما يلي قائمة بالأفلام المثيرة والممتعة والمخيفة أيضاً عن نهاية العالم، شاهدها واستمتع بالأحداث المشوقة وأداء كبار النجوم.

أفلام نهاية العالم

احتمالات تدمير كوكبنا أو حضاراتنا لا حصر لها، بالتأكيد في ضوء العديد من التنبؤات الحديثة التي تدعي أن نهاية العالم قريبة، ضع في اعتبارك أن نهاية العالم كانت بطبيعة الحال في أذهان الكثير من الناس وما هو سائد في وعي المجتمع ينعكس لاحقًا في ثقافتنا الشعبية، هذا يعني زيادة في دراما وأفلام عن نهاية العالم، التي تتناول هذا الحدث المخيف.

أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022

فيلم Deep Impact

مذنب يمكن أن يكون كارثيًا للبشرية جمعاء يتجه نحو الأرض، تعمل مجموعة منتقاة من الأشخاص من جميع مناحي الحياة معًا لإيجاد حل للحد من تدمير المذنب وإنقاذ الأرواح والثقافة البشرية كما نعرفها، ثم تقوم وكالة ناسا بارسال مركبة فضائية محملة بقنابل نووية لتدمير المذنب قبل وصوله للأرض،  هو فيلم خيال علمي أمريكي أنتج سنة 1998.

فيلم The Day After Tomorrow

يتم تجاهل تحذير عالِم من تغير المناخ، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة عندما تغطي سلسلة من العواصف الجغرافية النصف الشمالي من نصف الكرة الأرضية في ثلوج عميقة وجليد على غرار العصر الجليدي، بينما يجب أن يسافر العالم إلى ابنه الذي يحاول البقاء على قيد الحياة في مدينة نيويورك، هو فيلم تم إنتاجه في الولايات المتحدة وكندا وصدر يوم 24 مايو 2004، الفيلم من إخراج رولان إيميريش ومارك جوردن وكتابة رولان إيميريش وجيفري ناشمانوف.

فيلم 2012

يحكي الفيلم عن أن تاريخ انتهاء صلاحية الأرض في عام 2012 ومع اقتراب العام يستعد قادة العالم لحماية البشرية وقطعة من الحياة هنا على الأرض. يحاول كاتب (يلعبه جون كوزاك) حماية عائلته بينما يبدأ العالم في الانهيار، 2012 هو فيلم خيال علمي كوارثي أمريكي، من إخراج رولان إيميريش وتمثيل جون كوزاك وأماندا بيت وداني غلوفر وثاندي نيوتن ووودي هارلسون، بدأ تصوير الفيلم في أغسطس 2008 في فانكوفر وصدر عالميًا في 13 نوفمبر 2009.

فيلم Armageddon

بينما يندفع كويكب إلى الأرض، تسافر مجموعة من رواد الفضاء لمحاولة إنقاذ الأرض عن طريق تفجيرها بقنبلة نووية، هو فيلم خيال علمي أمريكي 1998 من إخراج مايكل باي وإنتاج جيري بروكهايمر، يتبع الفيلم من مجموعة من عمال الحفر يرسلون إلى الفضاء من قبل ناسا لإيقاف كويكب عملاق من الاصطدام بالأرض، الفيلم بطولة بروس ويليس وبن أفليك.

فيلم World War Z

يجب أن يجد محقق من الأمم المتحدة (براد بيت) مصدر فيروس قاتل يحول الناس إلى كائنات وحشية (تشبه الزومبي) تنشر الفيروس لدغة واحدة، هو فيلم رعب من إخراج مارك فورستر سنة 2013 وسيناريو ماثيو مايكل كارناهان ودرو جودارد ودامون ليندلوف، مبني على رواية تحمل الاسم نفسه لماكس بروكس، الفيلم من بطولة براد بيت بدور جيري لين.

فيلم Contagion

هذا سيناريو مشابهًا (ولكن مبالغًا فيه) لوباء كورونا، حيث تعود امرأة شابة من هونج كونج بمرض غريب، لتموت بعد عدة أيام، تنتشر العدوى بمعدل مرتفع وتحاول العثور على المصدر والعلاج لهذا المرض الغريب الذي تحول إلى جائحة عالمية، هو فيلم تشويق أميركي من إخراج ستيفن سودربرغ إنتاج عام 2011، يضم طاقم عمل الفيلم كلا من ماريون كوتيار وبراين كرانستون ومات ديمون ولورنس فيشبورن وجود لو وكيت وينسليت.

فيلم I Am Legend

ويل سميث يلعب دور عالِم هو أحد الناجين الوحيدين من طاعون من صنع الإنسان، أثناء تنقله عبر مدينة نيويورك، يجب عليه تفادي الأشخاص الذين يشبهون الزومبي المتأثرين بالطاعون ومواصلة العمل للعثور على ناجين آخرين وإيجاد علاج، هو فيلم خيال علمي ورعب أمريكي من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة ويل سميث، الفيلم مأخوذ عن رواية المؤلف الأمريكي ريتشارد ماثيسون أنا أسطورة وهو ثالث فيلم يتناول هذه الرواية بعد الفيلمين آخر رجل على الأرض عام 1964 وفيلم أوميجا مان عام 1971.

فيلم This Is The End

يقيم جيمس فرانكو فيلماً مع طاقم كبير من المشاهير، لا يعرف إلا عدداً قليلاً، أن نهاية العالم الكبرى تحدث في كل مكان حولهم، إنهم محاصرون داخل منزلهم ويصابون بحمى كل دقيقة، هو فيلم كوميدي أمريكي/كندي عرض في قاعات السينما في 2013، من إخراج وكتابة سيث روغن وإيفان غولدبرغ، ومن بطولة جيمس فرانكو وجونا هيل وسيث روغن وجاي باروتشيل وداني ماكبرايد وكريغ روبنسن، حيث يجسد الأبطال نسخ خيالية من أنفسهم ويحاولون النجاة من كارثة أدت إلى نهاية العالم. 

فيلم War of The Worlds

يعتقد الأب العازب (توم كروز) أنه سيقضي عطلة نهاية أسبوع عادية مع أطفاله، لا يعرف أنه سوف يركض للنجاة بحياتهم ويحاول حمايتهم من الغزاة الفضائيين، هو فيلم خيال علمي كارثي من إنتاج عام 2005 ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ وهو مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب هـ. ج. ويلز، تم تصوير الفيلم في 73 يوما حيث تم التصوير في مواقع مثل كونيتيكت وجزيرة ستاتن وكاليفورنيا وفيرجينيا ونيو جيرسي.

فيلم Interstellar

نظرًا لأن البيئة على الأرض تصبح غير صالحة للسكن بشكل متزايد، يجب على مجموعة من رواد الفضاء البحث في أعماق الفضاء (والوقت) للعثور على كوكب آمن لحياة الإنسان. العلاقة بين الأب وابنته ستتجاوز الزمان والمكان، هو فيلم خيال علمي من إخراج كريستوفر نولان وبطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا شاستاين وإلين بورستين ومايكل كين. بينجمي يركز على فريق من رواد فضاء يسافرون عبر ثقب دودي في محاولة للبحث عن كوكب آخر صالح للحياة غير الأرض التي أصبحت تحتضر.